عزيزى د. أحمد
تعليق جميل و ساخر :rolleyes:
فى الجون ...
هو عدم الموأخذه انا فوجئت ان 64.91% من الاصوات مع تحديد النسل
و السؤال ليهم
هما مسلمسن ولا مش مسلمين
لان الرسول الكريم قال فيما معناه
تزوجوا الودووود الولوود فأني مكاثر بكم الامم يوم القيامه
و الله تعالى حذرنا من هذا في ايات عدم فالقران
من هم الذين سوف يتباهي بهم رسولنا الكريم يوم القيامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أمة هذا الزمان .......... أم أمة الأزمنة الغابرة ........ أم أمة المستقبل ؟؟؟؟
الرسول سوف يتباهي بالمؤمنين الصالحين فقط
أما العصاه من أمته فهم خارج هذا العرض
يبقى أحنا نربي أولادنا كويس ......... و نوفر لهم حياة جيدة بعد أن نكون وفرنا لهم بيئة صالحة للحياة .
و الناس هنا بتقول حاجة غريبة جدا
إن بعض الناس مع تحديد أو وقف الإنجاب إذا كان هناك ضرر على الأم
و لكن أين الضرر على المجتمع ؟؟؟؟ أين الضرر من الكثافة السكانية و الزيادة السكانية ؟؟
أنا أتفق مع كل ذلك ( وقف الإنجاب أو تحديده العدد إذا كان هناك طبعا ضرر على الأم
و لكن أليس في ذلك المنطق تقليل من قدرة الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأن الله هو الشافي و هو القادر على كل شئ
لماذا نقول أن الله قادر على الرزق و لا نقول أن الله قادر على الشفاء
مع أن الله بالطبع و بالتأكيد قادر على كل شئ و قادر على أن يجعل حياة 100 مليار بني آدم على وجه هذه الكرة الأرضية نعيم في نعيم و ليس 6 مليار فقط
اذن الإيمان بقدرة الله موجودة في كل شئ
و لكنه لا يعطينا إلا رزقنا المحدد و لا يشفينا إلا إذا كان ذلك في نصيبنا و قدرنا
و لكن الله أنزلنا و طردنا من الجنة لنحيا حياة الشقاء و الإختبار و من ينجح فينا يذهب إلى الجنة و الفردوس الأعلى
اذن حياتنا على هذه الأرض مشقة و تعب و يحاول الإنسان بقدر الإمكان استخدام تلك الكرة الليفية المعقدة و المركبة داخل جمجمته و التي تسمى المخ لجعل حياته أفضل بشتى الطرق
..................... الله هو الرازق و هو الرزاق و هو الشافي أيضا .........................
اللــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــه أعطانا و ميزنا بالعقــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــل
لذلك وجب استخدام العقل ........... ووجب أحترام خلق المولى عز و جل و استخدامه لجعل الحياة أفضل حتى نحيا حياة أفضل و تكون إن شاء الله تمهيد جيد لآخرتنا
و يارب إن شاء الله نتقابل في الجنة كلنا إن لم نتقابل هنا في الدنيا
و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
عزيزى توت
أختلف معك فى تحديد حد أدنى للرزق
الرزق من صفر الى ما لانهاية
و ان لم تصدقنى
إسأل من ماتوا جوعاً ...
---------------------------------------
عزيزى mtema99
أقترح عليك قرأة الصفحات التسع كلهم
و ليس نتيجة التصويت فقط ...
في حالة الخوف على صحة الأم الخطر واقع و قدام عينيك أما في حالة الخوف من الرزق فربنا رد عليك و قالك "ولا تقتلوا أولادكم من إملاق نحن نرزقكم و إياهم" سورة الإنعام أية 151
وفي سورة الإسراء أية 31 "ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق، نحن نرزقهم وإياكم"
في الآية الأولى في سورة الأنعام يقول الله عز وجل ولا تقتلوا أولادكم "من" إملاق..أي أنكم الآن في حالة فقر فعلاً، ومع ذلك لا تقتلوا أولادكم، فإن الله عز وجل سوف يرزقكم أنتم لرفع حالة الفقر الموجودة فعلاً ، ويرزق معكم الأولاد: "وإياهم"..فقال نحن "نرزقكم" في حالة فقركم الآن، "وإياهم" أي الأولاد..
وفي الآية الثانية في سورة الإسراء فإن الله عز وجل يقول: "ولا تقتلوا أولادكم "خشية" إملاق..أي خوفاً من الفقر مستقبلاً عندما ترزقون بالأولاد.. أي أنكم الآن لستم في فقر، وإنما تخافون الفقر مستقبلاً.. فطمأنكم الله عز وجل أنه سيتكفل برزق هذا الذي سيأتي مستقبلاً وهو الولد ، وسيرزقكم معه .. فقال نحن"نرزقهم" أي الأولاد "وإياكم" فجعل الأولاد هم سبب الرزق.
وفي الصحيحين عن عبد الله بن مسعود قلت يا رسول الله أي الذنب أعظم ؟ قال " أن تجعل لله ندا وهو خلقك - قلت ثم أي - ؟ (قال أن تقتل ولدك خشية أن يطعم معك) - قلت ثم أي ؟ قال أن تزني بحليلة جارك "
الخوف من الرزق دا شئ محتمل و جائز لكن الخوف على صحة الأم واقع و الطبيب بيقول أنه هيحصل بلا شك لو حصل حمل تاني
أعتقد الفرق واضح و يا ريت تفكر و تتدبر في الموضوع كدا و اعتقد ان ربنا هيهديك للخير
أخي توت انت حضرتك بتذكر اللي عاوزه لما يوافقك الراي او بمعنى اصح انت تذكر الكلام وتفهم منه ما تميل اليهاقتباس:
و لكنه لا يعطينا إلا رزقنا المحدد
هل لو نظرت لما قولته في هذه الجمله الا ترى ان هذا معناه
ان انا لو خلفت 10 أولاد
ربنا هيرزق كل واحد لأن هو قدر لكل واحد رزقه
ولا
لما اخلف اتنين والثالث ربنا مش هيبقى مقدرله
ولا
معنى الكلام ان انت هتغير في تقدير الله عزو وجل وهتفرض على الله عزو وجل انك تلزمه بقدر جديد لأولادك الزياده
وحاشى لله ان يكون هذا واستغفر الله من هذا طبعا
؟؟؟؟؟
اي منهم