تحرص شركة فولكس فاجن أكبر صانع سيارات فى ألمانيا وأوروبا دائما على تجديد طرازاتها بشكل كامل وإضافة طرازات أخرى جديدة.

فقد أعلنت الشركة مؤخراً عن المعلومات الرسمية للجيل السادس الجديد كلياً من سيارتها السيدان جيتا المعروفة فى مختلف الأسواق المحلية، حيث تم تطويره على قاعدة جديدة انطلاقاً من النسخة الاختبارية NCC والتى ظهرت خلال معرض ديترويت 2010 بشمال أمريكا.

اتسم التصميم الخارجى للجيل الجديد بشخصية عصرية تميزت بالجمال والأناقة، تجسدت بشكل واضح فى ميل زاوية زجاج الواجهة، والسقف القصير والمنحنى ليبرز بوضوح طابع الكوبية عليها من الناحية الخلفية.


مواصفات كثيرة للموديل الجديد


من جهة أخرى، سيتوفر الجيل الجديد بسلسلة كبيرة من المحركات "الديزل- البنزين"، فبالنسبة للمحرك الديزل سيكون سعة 1.6 لتر مع شاحن هواء تربو وبقوة 103 حصان ومزود بتقنية بلوموشن الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى محرك 2.0 لتر مع شاحن هواء تربو ويولد قوة 140 حصان.

أما المحركات البنزين، فسيتوفر محرك 1.2 لتر مع شاحن هواء تربو ويولد قوة 105 حصان، ومزود أيضا يتقنية بلوموشن الصديقة للبيئة، ومحرك 1.4 لتر مع شاحن تربو ياستطاعة 122 حصان أو 160 حصان، ومحرك 2.0 لتر بقوة 200 حصان، ومحرك 2.5 لتر مكون من 5 أسطوانات ويولد قوة 170 حصان.

ومن المحتمل، أن ترفع السيارة الجديدة المبيعات فى الولايات المتحدة بنسبة 25% عام 2012، الأمر الذى سوف يساعد الشركة على اغتنام ما يصل إلى 4% من سوق السيارات فى الولايات المتحدة لأن مبيعات فولكسفاجن تمثل 3.1% حالياً فى سوق الولايات المتحدة، ولكن وفقاً لتقرير ستيفان جاكوبى الرئيس التنفيذى لفولكس فاجن الأمريكية فإن السيارة الجيتا سوف تكون أكثر جاذبية للمستهلكين الأمريكيين.

اليوم السابع | فولكس فاجن تستعد لطرح الجيل السادس من "جيتا"