وفاة سائق اختبار تويوتا الشهير
في حادث تصادم بلكزس LFA





حادث التصادم في ألمانيا




توفي سائق اختبار تويوتا الشهير «هيرومو ناروس» البالغ من العمر 67 عاما أمس الأربعاء بالقرب من حلبة نوربرغرينغ الألمانية الشهيرة بعد حادث تصادم عنيف بين سيارته الـ«لكزس LFA» وبين سيارة BMW كان يقودها سائقا اختبار يخضعان حاليا للعناية الفائقة بعد تعرضهما لإصابات بليغة جراء الحادث المأساوي.

وتكشف الصورة عن قيادة ناروس لواحدة من 50 نسخة «LFA نوربرغرينغ» تعتزم لكزس طرحها من السيارة LFA التي سيبلغ إنتاجها الحصري 500 وحدة فقط. وكانت لكزس قد طورت هذه النسخة الخاص للمشاركة في سباق التحمل الشهير «نوربرغرينغ 24 ساعة».



هيرومو ناروسوكان ناروس قد انضم إلى تويوتا في 1963 في قسم تقييم وهندسة المركبات كموظف مؤقت، ثم أصبح عضوا فاعلا في فريق تويوتا موتورسبورتس منذ 1970، وعنصر أساسي ضمن برنامج تطوير LFA وهي سيارة القمة الرياضية من الشركة اليابانية والتي تصل قيمة الواحدة منها إلى 375 ألف دولار.


وعندما انضم ناروس إلى تويوتا، حمل عدة مؤهلات وظيفية واحدة منها ميكانيكي معتمد، وشهادة متقدمة في الحسابات كادت أن تؤدي إلى تعيينه في وقت من الأوقات بدائرة الحسابات.

وتدرج ناروس إلى عدة ترقيات ضمن وظيفته كسائق اختبار، وخلال السنوات العشرة الأولى عمل في عدة مشاريع رياضية من ضمنها إنتاج أول سيارة سباقية للحلبات من تويوتا أسمتها الشركة اليابانية «تويوتا 7» وطورتها بالتعاون مع ياماها.

كما وأشرف ناروس على عمليات تطوير سيارة أخرى بالتعاون مع ياماها وهي سيارة جيمس بوند النادرة «2000GT» والتي صنعت منها تويوتا 337 وحدة فقط خلال الفترة من 1967 إلى 1970.

وفي 1970 استقر ناروس في سويسرا ليعمل مع قسم تويوتا موتورسبورتس والتحضير لأول مشاركة من تويوتا في سباقي نوربرغرينغ وسبا فرانكو تشامبس.

وكان له تأثير مباشر على كل سيارات تويوتا الرياضية منذ العام 1970 ومن ضمنها سوبرا وMR-S.

وحتى فيراري تحمل احتراما شديدا لشخصيته وتكنية «Nur Meister» (سيد المحترفين) واعتادت أن تقول بأنه الشخص الوحيد الذي يعرف كل طرقات العالم.


وحتى مماته، عرف ناروس بنشاطه الكبير وعدم توقفه عن العمل، وقد حظي باحترام وحب كل من عرفه سواء من العاملين في تويوتا أو المتنافسين ضده في المنتديات الرياضية أو الصحفيين الذين التقوا به في عدة مناسبات خاصة بتويوتا. وهو من الأشخاص المقربين جدا من أكيو تويودا رئيس شركة تويوتا.