اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shasha850 مشاهدة المشاركة
طبعا المقال منقول من إحدى المنتديات ، وأنا لا املك السيارة ، لكني احب الهمر كثيرا .

النجاح التجاري الذي حققته h1 شجع الشركة على تطوير سيارة دفع رباعي ثانية بهدف تحقيق هدفين ، الأول هو تعزيز موقعها كالصانع الأول والأفضل لهذه النوعية من السيارات المتفوقة ، والثاني هو صنع و إحتكار فئة جديدة من سيارات الدفع الرباعي المتفوقة لجذب الراغبين في هذه النوعية من السيارات و بالتالي الإستفادة من أرباحها ..

التصميم: صنعت h2 على القاعدة التحتية والتقنية لسيارات جنرال موتور (( يوكون – سوبربان )) ويبدو أن مصمميها أرادوا أن تكون سيارة يطغي عليها الطابع المدني أكثر من العسكري .. وهي ذات شخصية قوية وملفتة للنظر من شكلها الهجومي الضخم .

المقصورة الداخلية : مقصورة h2 والتي تتوفر بطراز واجن بخمسة أبواب تتسع لستة ركاب من خلال مقعد ثالث يتوفر بشكل إضافي بحيث يمكن طيه أو نزعه لزيادة مساحة الأمتعة .. وتبدو مقصورة h2 وكأنها من شركة مختلفة كليا . فهي مبطنة كليا كسيارة فخمة ، المقاعد وثيرة وملبسة بالجلد ، ولوحة القيادة حديثة إلى أبعد حد مع الكثير من المواد العالية الجودة مثل الكروم والألومنيوم .. وتوفر h2 لركابها أفضل وسائل الترفيه السمعية والبصرية

المحرك : تتوفر h2 بنفس المحرك الموجود في سيارة سوبربان وهو من 8 إسطوانات بشكل v مع 16 صمام تبلغ سعته 6 ليترات يولد 316 حصانا مقابل 355 حصان في سوبر بان ووزن h2 البالغ 3 أطنان مشابه ل h1 بسبب تجاوب المحرك

الأداء : تتميز h2 بمستوى عال من الأداء حيث أن سرعته تصل إلى 180 كلم نظراً لوزنه وكذلك لوحظ أدائه في المطبات والطرق الوعرة وكان أداء لا يوصف من حيث القوة والراحة وأداء h2 على الطرقات السريعة كان ممتازا جدا وراحة لا توصف داخل المقصورة ، ويرجع هذا الأداء لوجود أنظمة عدة مثل نظام traction control الذي يتحكم في لفات السيارة في السرعات العالية بحيث يجعل العجلات في الجهة المتجه لها أبطىء قبل أن تبدأ السيارة في الإنزلاق .. ولاحظنا أيضا أثناء التجربة القوة الهائلة التي إنصدمت منها . كمثلا هبوطها من فوق رصيف وهي بسرعة 70 كم/س أو صعودها رصيف بنفس السرعة أو المضي في شارع وعر بسرعة عالية وفي راحة تماة دون ضجة أو إهتزازات كثيرة ..

ناقل الحركة : ليس خافيا إن هندسة h2 ليست بالجديدة تماما وخصوصا المحرك و علبة التروس التي هي من جنرال موتور وبأربع سرعات ولكن تم تطويره كي يتناسب مع المحرك القوي الذي يدفعها ويعمل أوتوماتيكيا ، وحسب التجربة التي أجريناها فيسمو إلى أعلى الدرجات حيث سلاسة النسب صعودا ونزولا ، وسهولة إستعماله في مختلف الظروف وهي توفر راحة لسكون الإستعمال ..وخصوصا المقبض الجديد الشكل ..

الإستهلاك : قمنا بتجربة الإستهلاك لأن هناك من قراء الموضوع من يدفعه الفضول لمعرفة كم تستهلك هذه السيارة الضخمة يا ترى ؟؟.. النتيجة كانت 18 لتر في كل 100 كلم في الطريق العادي ، وتقفز النسبة إلى 24 لتر لكل 100 كلم داخل المدينة ما يعتبر نسبة عالية جدا من الوقود ويمكنها قطع 400 كلم إذا كان الخزان ممتلا

الفرملة : تجهر h2 جهال منع الإنغلاق abs الذي يعمل بكفائة عالية في السرعات المختلفة ..

الراحة : يتمتع الراكب بمستوى عال من السكون والراحة والهدوء في الطرقات العادية أو في المطبات الصعبة التي لا تصل لها غير سيارات الـ hummer ولذلك إختيرت هذه السيارات لتشارك في الحروب ..

سلبيات : مهما بلغت السيارة من رقي وقوة فلابد لها من عيوب ، وما سجلناه عن هذه السيارة هو نفص وسائل الأمان الحديثة كالستائر الهوائية لحماية الركاب ناهيك عن وجود بعض البلاستيك الللين والرخيص داخل المقصورة ، وأيضا مكان تواجد العجلة الإحتياطية ، ولكن لا يجب النظر في عيوب السيارة لأنه يكفي النظر إلى قوة وشراسة السيارة قبل النظر إلى هذه التفاهات ..

اللي كاتب المقال ده مش حيادي

عايز يطلعها مريحة بالعافية

و انا قريت في ريفيوز كتيرة انعا مش مريحة

و بعدين ايه دخل الحروب بالراحة !!

هما رايحين الحرب يقيلوا