طوكيو (ا ف ب) - اعلنت شركة تويوتا لصناعة السيارات الجمعة انها ستسحب 270 الف سيارة من طراز "ليكسوس" الفخم ومن طراز "كراون" في العالم معظمها في الولايات المتحدة، بسبب مشكلة في المحرك.
واوضحت ريريكو تاكوشي المتحدثة باسم تويوتا "ان هذه العملية سببها خلل في الصمام يمكن ان يثير ضجيجا او ابطاء (دوران المحرك). وفي اسوا الحالات يمكن ان يتوقف المحرك".
والسيارات المجهزة بهذا المحرك الذي يعاني خللا هي موديلات ليكسوس جي اس 350 وجي اس 450 اتش وجي اس 460 واي اس 350 وال اس 460 وال اس 600 اتش وال اس 600 اتش ال اضافة الى طراز تويوتا كراون.
ويشمل اجراء السحب 137 الف سيارة في الولايات المتحدة و90 الف سيارة في اليابان وتتوزع 43 الفا اخرى في مناطق اخرى من العالم.
وشهدت المجموعة اليابانية ازمة كبيرة في الاشهر الاخيرة بسبب مشاكل تقنية بالجملة في سياراتها خصوصا في دواسات السرعة التي يمكن ان تبقى عالقة بعد الدوس عليها، مما دفع تويوتا الى استرجاع عشرة ملايين سيارة في العالم معظمها في الولايات المتحدة.
ودفعت تويوتا وهي المصنع الاكبر للسيارات في العالم غرامة بقيمة 16,356 مليون دولار في الولايات المتحدة بسبب تأخرها في الابلاغ عن مشاكل دواسات السرعة ولم تستبعد السلطات الاميركية ان تنزل عقوبات اخرى بها.
هذا المحتوى من