عادت حلبة البحرين الدولية التي تستضيف إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا-1 منذ عام 2004 إلى مسارها الأساسي بعد التعديلات التي أجريت عليها في سباق هذا العام. وكانت حلبة البحرين خضعت لبعض التغييرات الجوهرية على مسار مضمارها الرئيسي في العام الحالي استعداداً للجولة الافتتاحية في 14 مارس الماضي والتي تزامنت هذا العام مع ذكرى مرور 60 عاماً على تنظيم بطولات الفورمولا-1.. وعاد طول الحلبة إلى 5.142 كلم بدلاً من 6.229 كلم، كما عادت جميع المنعطفات إلى الوضع الذي كانت عليه في الأعوام الأولى.
وأكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: "منذ عام 2004 وحلبة البحرين الدولية تسعى لوضع معايير جديدة لرياضة السيارات على المستوى الدولي، وكما هو معروف للعالم أجمع أن سباق الفورمولا-1 المقام في مملكة البحرين يسمى بالسباق الصديق وأصبح السباق المفضل للكثير في تقويم بطولة العالم للسنوات السبع الماضية".
وأضاف "أن السباق هذا العام تزامن مع ذكرى مرور 60 عاماً على تنظيم بطولات الفورمولا-1، فرأينا أنه من المميز والمثير إدخال تغييرات جوهرية على المضمار وبموافقة من الاتحاد الدولي للسيارات ليكون حدثاً مميزاً الأمر الذي أضاف إثارة منقطعة النظير لبداية الموسم الجديد الحافل ومنح الفرق المشاركة تحدياً جديداً ".