الجزء الاول :-

مؤخرة لص تكون السبب في القبض عليه :-

لندن - تعرض لص في شرق لندن إلى موقف غريب ومحرج للغاية بسبب مؤخرته الضخمة.

فقد حاول اللص البالغ من العمر 36 عاما الدخول إلى أحد المساكن من خلال النافذة ، إلا أن إطار النافذة لم يكن بالحجم الملائم للسماح لمؤخرته الكبيرة بالمرور.

وأفادت شرطة العاصمة البريطانية لندن إن الرجل انحشر في حديد النافذة ولم يستطع أن يخلص نفسه منه.

وقال متحدث باسم الشركة، "كان نصف جسم الرجل في داخل النافذة ونصفه الاخر في الخارج".

وأضاف المتحدث أنه تم استدعاء رجال الإطفاء الذين قاموا بإزالة إطار النافذة بصورة كاملة حتى يتسنى لهم تحرير اللص من مصيدته الاختيارية.

غير أن التحريركان مؤقتا اذ ألقت الشرطة القبض على اللص فور تخليصه من النافذة بتهمة الشروع في السرقة.

100 تائه ومفقود يوميا في الحرم المكي الشريف :-
مكة المكرمة - قام مكتب رعاية التائهين التابع لجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بالتعاون مع شرطة المسجد الحرام بإرشاد أكثر من ألف حالة من المعتمرين وقاصدي المسجد الحرام.
أوضح ذلك المشرف على المكتب أحمد الغامدي أن المكتب الذي يقع بجوار المسجد الحرام يسجل ما يقارب 100 بلاغ يومي عن مفقودين من المعتمرين وقاصدي المسجد الحرام من قبل ذويهم, مشيرا إلى أن المكتب تم تهيئته بمقر يخدم كبار السن بالإضافة إلى المقر المخصص للأطفال التائهين.

فتح حساب بنكي لدعم الجيش اللبناني :-

بيروت ـ أعلن وزير الدفاع اللبناني إلياس المر السبت انشاء صندوق لدعم الجيش اللبناني لدى مصرف لبنان لتلقي الهبات المخصصة لتمويل تجهيز الجيش بعد نحو أسبوعين من اشتباكات دامية بين جنود لبنانيين وإسرائيليين على الحدود.
وأطلق الوزير الياس المر هذا الصندوق لدى مصرف لبنان بهدف "تسليح الجيش وتجهيزه" بحسب ما اوردت وكالة الانباء الوطنية.
وذكرت الوكالة ان وزير الدفاع ووالده الوزير السابق والنائب ميشال المر افتتحا الحساب بمليار ليرة لبنانية "حوالى 666 ألف دولار".
وفي السابع من اب/اغسطس اعلن رئيس الجمهورية ميشال سليمان بعد الاشتباكات الحدودية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق "حملة وطنية وعربية ودولية لتسليح الجيش اللبناني داعيا الدول الشقيقة والصديقة لمساعدة الجيش بمختلف أنواع الأسلحة التي تمكنه من الدفاع عن لبنان إذا كان همها قيام الدولة".
ويعاني الجيش اللبناني الذي يعد 60 ألف عنصر على الأقل، من نقص في العتاد والتجهيزات، ولا يملك منظومة عسكرية جوية تستطيع التصدي لسلاح الجو الإسرائيلي الذي يخترق الأجواء اللبنانية بشكل شبه يومي.

مفتي مغربي : تناول الادوية في نهار رمضان لا يفطر :-

قال عبد الباري الزمزمي، رجل الدين الأكثر جدلا في المغرب، وأحد أبرز علماء المنهج الوسطي في المغرب العربي، ورئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل، وعضو مؤسس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن الصائم يمكنه تناول الأدوية نهارا، دون يتسبب ذلك في إبطال صيامه.

وأوضح عبد الباري الزمزمي، الذي يشغل أيضا منصب عضو مجلس النواب، في تصريح لـه، أن "المريض يمكنه تناول الدواء، دون ماء، كما يمكنه حقن الإبرة، وإكمال صيامه"، مشيرا إلى أن "ذلك جائز، ولا يفسد الصيام".

وذكر رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل شهر رمضان هو اختبار للناس في ما يخص الإمساك عن الطعام، والشراب، والشهوة الجنسية، مبرزا أن "غير ذلك لا يبطل الصيام نهائيا".

وانتقد عبد الباري الزمزمي بت المسلسلات المكسيكية في شهر رمضان، مشيرا إلى أنها تسيء إلى المجتمع الإسلامي، لكون أن التقاليد والعادات مختلفة، وبالتالي فإن عرضها فيه استغلال للشهر الفضيل من أجل رفع نسب المشاهدة.

وكان عدد من الشيوخ أكدوا أنه لا يجوز تناول الأدوية في أثناء الصيام في شهر رمضان إذا كان المقصود الحبوب ونحوها، أما بالنسبة للإبر، فإن الأقرب جوازها، لأنها ليست أكلا ولا شربا، ولا في معنى الأكل والشرب,

وارتباطا بموضوع الأدوية، كان الدكتور علي جمعة، مفتي مصر، أباح تناول الأدوية والمقويات في السحور التي تمنع العطش في نهار رمضان، خاصة في فصل الصيف، حتى يشعر الإنسان بالشبع والارتواء، معتبرا ذلك من باب الإعانة على الصوم.

وأضاف ردا على سؤال حول حكم تناول تلك الأدوية في السحور، إن الشعور بالضيق من الصوم في الحر الشديد لا يقلل الثواب، لكن علينا أن نتعلم أن الأجر على قدر المشقة، ومن كرم الله أن يأتي الصوم في الحر الشديد لأن في ذلك زيادة في الثواب وعلى المؤمن أن يفرح بذلك.

ويتوافق شهر رمضان المبارك هذا العام مع شهر آب (أغسطس)، الذي تتجاوز الحرارة فيه 40 درجة مئوية في كثير من الدول العربية، وهو ما زاد من شعور الصائمين بالعطش في نهار رمضان.

وقبل أيام أصدرت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في دولة الإمارات فتوى تبيح للعمال الذين يعملون في جو شديد الحرارة والرطوبة الإفطار في رمضان إذا كانوا لا يتحملون الصوم في ظل هذه الحرارة المرتفعة.

وجاء في الفتوى "يباح الفطر لأصحاب المهن التي تأخذ من أصحابها جهداً ومشقة فوق طاقتهم أثناء نهار رمضان، لأن القاعدة الشرعية تقضي بأن المشقة تجلب التيسير، إلا أنه يشترط لذلك أن تكون للعامل "نية الصوم فعلاً، وإذا وجد مشقة شديدة في أثناء يوم صومه حينها يباح له الفطر".