| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

  1. #1

    الصورة الرمزية د.أحمد السعيد

    رقم العضوية : 60554

    تاريخ التسجيل : 31Jan2010

    المشاركات : 2,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA

    السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010

    السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد السعيد غير متواجد حالياً

    Exclamation عفوا هل أنت رجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    عفوا هل أنت رجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    هل استفزك العنوان فأردت معرفةالمقصود؟
    الواقع أني لم أقصد بكلمة'رجل'المعنى العام المتعارف عليهفي الأذهان للرجال الذي هو ضد 'الإناث'


    ولكن ما قصدته هو معنى آخر للرجولة, معنى يسمح للفتى الصغير الذي لم يبلغ الحلم بعدُ بالانتساب إليه


    وقد تعجب إذا علمت أن للفتيات أيضًا الحق الكامل في الانتساب لمفهوم تلك الكلمة, فهل أصابك العجب حقًا الآن؟


    ربما, على كل حال قبل أن نعرج على المفهوم الرباني لمعنى الرجولة تعالَ معي لنتعرف على ما تعنيه هذه الكلمة في معجم أغلب شباب أمتنا إلا من رحم اللهوهم قليل:




    فأكثر الشباب اليوم يعتقدون أن:


    1- الرجل هو المدخن:



    وهذا المفهوم للأسف الشديد انتشر كثيرًاوترسخ في أذهان العديد من شباب الأمة, بل وأطفالها إذا أردنا أن نكون أكثر تحديدًا, وتتعدد العوامل والوسائل التي تنشر مفهوم أن الطريق إلى الرجولة بالتدخين,
    ومن هذه العوامل أن التدخين يعتبر في غالب المجتمعات الإسلامية:

    وسيلة لتصريف الضيق والكآبة والتخفيف عن النفس.

    وسيلة للإحساس بالذات والنضج وتقليدالكبار.

    وسيلة للامتناع عن الغضب الشديد بارتكاب ما يظنه المدخن جريمة فينفس عنها بالتدخين.

    كل هذه التصورات المسبقة تتم زراعتها في المجتمع عبر وسائل الإعلام حيث ينطلق البطل الذي تنجذب إليه الأبصار للتنفيس عنغضبه إلى التدخين, ثم يظهر أنه يهدأ بذلك أو يهديه تفكيره وهو يدخن - أي في لحظة تركيزه بفضل التدخين بالطبع - إلى الحل الذي لا مثيل له, ومن وسائل الاستزراع فيالعقليات لشباب الأمة وشاباتها ما يتناقله الكبار من هذه المفاهيم فيما بينهم, ومايظهر منهم من سلوكيات تؤكدهاوتدعمها.






    2- الرجل هو الذكر صاحب الصوت المرتفع:



    وهكذا في كل الأمور لا ترى منه إلا صوتًا مرتفعًا, فبه تحل المشاكل ويعرف الناس مكانته بعلو صوته, ويخشاه كل من حوله,
    فتراه لا يتفاهم في أمر إلا ويحسمه بحنجرته لا بعقله, وهو قادر علىأن يتغلب على الجميع.




    3- الرجولة انحراف:



    لكي تكون رجلاً لا بد أن تكون منحرفًا, فلسانك مثلاً لا يترك مخلوقًا في حاله,
    وهو كذلك مبدع في ناحية اختراع القذارات والإهانات لبني البشر, ويداكلا تسكن مكانها, بل هي أداة بطش مستمرة لا تتوقف عن العمل والإيذاء, وعينك لا تترك امرأة تعبر إلا وتمر تحت أجهزة استشعارك الدقيقة,
    وكذا كل جارحة من جوارحه تقوم بدورها في رسم صورة الانحراف للحصول على لقب الرجولة المستحق عن جدارة.






    4- الرجل هو صاحب العلاقات العاطفية [الدونجوان] صائد الفتيات:

    الرجل هو صاحب القدرة العالية على الإيقاع بالفتيات في حبائله, الذي لا يباريه أحد في سرعة هذا الإيقاع, وسرعة الحصول على مايريد من الفتاة بدافع وهم الحب والهيام,
    أو هو الباحث عنالحب العفيف الرومانسي الحالم هو الباحث عن عبارات الحب والذوبان التي تؤكد رجولتهمن أمثال:

    'لا يمكنني العيش بدونك',
    'أنت الرجل الذي كنت أبحث عنه طول حياتي',
    'أنت تملأ خيالي طول الوقت ولا أتوقف عن التفكير فيك',
    وغير ذلك من العبارات المعسولة 'أي المنقوعة في العسل, وهي ليست كذلك على الحقيقة, فمن الواضح أن هذا العسل مستخرج منزهرة الحنظل على ما يبدو, إن كان للحنظل زهرة,
    هذه العبارات المعسولة يهرع إليها الشاب كلما أراد تغذية شعورهالداخلي بالرجولة, وقد تكون الرجولة عند البعض فيما يتعلق بالفتيات في القدرة على الزنا بهن ومواقعتهن والتنافس بين الشباب على ذلك,
    وهذه لا تختلف كثيرًا عن أيام الجاهلية الأولى وعن صور معيشة المجتمع ا لغربي في أيامنا هذه في التسابق والمنافسة على التدني إلى الصورة الحيوانية أي الشباب الأسرع.




    5- الرجل هو صاحب المواقف الرجولية وتحمل المسؤولية 'الجدع':



    وهو مفهوم للرجولة رفيع ومحترم, فالرجلالذي تجده وقت الحاجة وتطلبه في المهمات هو المتحقق لمعاني الرجولة, وهو وإن كان مفهومًا يحمل قدرًا من الصحة والصواب ويلتقي مع المفهوم الرباني للرجولة في جزئية تحمل المسؤولية وخلافها, إلا أنه يختلف عنه في كيفية التعبير عن هذا المفهوم وتطبيقه,
    بالإضافة إلى أننا نواجه مشكلتين تجاهه في الواقعهما:

    أنه ليس منتشرًا بين شباب الأمة بهذه الدرجة في أغلب مجتمعاتنا الإسلامية.
    وأن هذا المفهوم لا ضابط له يضبطه, فهو يتغير من مجتمع لآخر ومن وسط لآخر, فلا بد من ضبطه بالمفهوم الرباني للرجولة.





    أما الرجال كما عرفهم رب البرية جل وعلا



    فلهم علامات أخرى أبلغنا إياها ربنا فيكتابه:

    قال تعالى: {فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْتُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ رِجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْماً تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ}[النور:36, 37].



    في هذه الآية يأتي الخبر من الله تعالى أن الرجل هوالذي لا تلهيه تجارته ولا بيعه عن أداء حقوق الله تعالى من ذكر وصلاة وزكاة, ولاحظ معني أن التجارة والبيع من المباحات وليست مما حرمه الله تعالى على عباده, ولكن هذالم يكن سببًا لمنع وصف من ألهته المباحات عن أداء واجب الله بأنه انتقص من معنى الرجولة بقدر ما انتقص من الواجب عليه,


    فما بالنا بمن تلهيه المحرمات؟ ما بالنا بمن تلهيه المسلسلات والأفلام؟
    ما بالنا بمن تلهيه مطاردة الفتيات وملاحقتهم؟ بل ما بالنا بمن تلهيه المباريات؟ هل هذا رجل بالمقياس الرباني؟


    وقال تعالى في ملمح آخر من ملامح الرجولة القرآنية: {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْقَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً} [الأحزاب:23].



    وهنا يظهر النص القرآني الرجل على أنه الذي يصدق الله تعالى فيما عاهد الله تعالى عليه, ولكي يتضح مفهوم الآية لا بد من ذكر سبب النزول,
    فقد روى الإمام أحمد في مسنده عن ثابت قال: 'عمي أنس بن النضر لم يشهد مع النبي صلي الله عليه وسلم يوم بدر, فشق عليه [كان صعبًا عليه] وقال: أول مشهد شهده رسول الله صلى الله عليه وسلم غبت عنه!! والله لئن أراني الله تعالى مشهدًاآخر مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليرين الله ما أصنع! قال: فهاب أن يقول غيرها, فشهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد, فاستقبل سعد بن معاذ رضي الله عنه فقال له أنس: يا أبا عمرو واهًا لريح الجنة, إني لأجده دون أحد!! قال: فقاتلهم حتىقتل رضي الله عنه, قال: فوجد في جسده بضع وثمانون ضربة, بين طعنة رمح وضربة سيفورمية سهم, فقالت أخته الربيع بنت النضر: فما عرفت أخي إلا ببنانه, قال: فنزلت هذه الآية: {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَاعَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ...}.

    تُرى هل أدركنا الآن معنى الرجولة الحقيقية؟ ومن هم الرجال عندالله تعالى؟ ترى أين تقف مفاهيم الرجولة السابقة أمام هذه المفاهيم الربانية, فالرجولة التزام بأمر الله تعالى والعهد الذي يقطعه العبد على نفسه, وبذا يستحق مندفع ثمن هذه الرجولة هذا الجزاء المبارك الذي عقب الله تعالى به على الآية الثانية فقال تعالى: {... لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُواوَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِحِسَابٍ}. وعدهم الله تعالى أن يجازيهم عما يفعلون من الخيرات بل ويزيدهم منفضله, فهنيئًا لمن كان هذا مقامه, وبادر أخي الحبيب بالحركة لتحصيل هذا المقام العالي من الشرف وأنت له أهل بإذن الله تعالى.



    مشهدالختام:



    وختامًا, هذا مشهد لفتيان حدثان لم يتجاوزا الخامسة عشر منعمرهما, إنهما فتيان خلد الإسلام ذكرهما لأنهما قتلا رأس الكفر في عهد النبي صلىالله عليه وسلم أبا جهل لعنة الله عليه, أسوقها لأؤكد لك أخي الشاب العزيز أنالرجولة فعل أكثر منها سن تبلغه فنهنئك بالوصول إليه, وهاهي:


    قال عبدالرحمن بن عوف: '... إني لفي الصف يوم بدر إذ التفت, فإذا عن يميني وعن يساري فتيان حديثا السن, فلم آمن بمكانهما, إذ قال لي أحدهما سرًا: يا عمأرني أبا جهل, فقلت: ولم يا ابن أخي ما تصنع به؟ قال: سمعت أنه يسب رسول الله صلىالله عليه وسلم, والذي نفسي بيده لئن رأيته لا يفارق سوادي سواده [ظلي ظله] حتى يموت الأعجل منا. فتعجبت لذلك!! وغمزني الآخر فقال لي مثلها, فلم أنشب أن رأيت أباجهل يجول في الناس فقلت: ألا تريان؟ هذا صاحبكما الذي تسألاني عنه, قال: فابتدراهفضرباه حتى قتلاه, ثم انصرفا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لهما: أيكماقتله؟ فقال كل واحد منهما: أنا يا رسول الله, فقال: هل مسحتما سيفيكما؟ قالا: لا, فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى السيفين فقال: كلاكما قتله. [والفتيان همامعاذ بن عمرو بن الجموح ومعوذ بنعفراء].


    لا بد في الختام من العود على بدء أخي الحبيب فعفوًا ... هل أنت رجل؟
    أنا على يقين من أنك في الطريق لاستكمال معاني رجولتك بحياتك لأمتك وصلاح نفسك.

    منقول


  2. #2

    الصورة الرمزية midoabdeen

    رقم العضوية : 82434

    تاريخ التسجيل : 01Dec2010

    المشاركات : 1,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: YA MOSAHEL

    السيارة[2]: R-I-T-M-O

    دراجة بخارية: no

    الحالة : midoabdeen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيرا


  3. #3

    الصورة الرمزية زينة الله

    رقم العضوية : 62456

    تاريخ التسجيل : 17Feb2010

    المشاركات : 1,812

    النوع : انثى

    الاقامة : مصر

    السيارة: لما نتعلم ع الأولانية

    السيارة[2]: 128

    دراجة بخارية: -

    الحالة : زينة الله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله كل الخير يا دكتور

    أكثر الله من الرجال بالمفهوم الربانى المخلوقين لأجله

    و أكثر ايضا من النساء الصالحات بالمفهوم الربانى المخلوقين لاجلة

    تحياتى


  4. #4

    الصورة الرمزية MNabeih

    رقم العضوية : 79502

    تاريخ التسجيل : 04Sep2010

    المشاركات : 1,364

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: مرشيدس

    السيارة[2]: Fiat Linea T-jet

    دراجة بخارية: honda cbr 2000

    الحالة : MNabeih غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله عليك.
    جزاك الله خيرا.

    لا اله الا الله محمد رسول الله


  5. #5

    الصورة الرمزية د.أحمد السعيد

    رقم العضوية : 60554

    تاريخ التسجيل : 31Jan2010

    المشاركات : 2,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA

    السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010

    السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد السعيد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عفوا هل أنت رجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


  6. #6

    الصورة الرمزية SunSet

    رقم العضوية : 60039

    تاريخ التسجيل : 25Jan2010

    المشاركات : 1,173

    النوع : انثى

    الاقامة : ِِSomewhere

    السيارة: الله المستعان

    السيارة[2]: Suzuki Maruti

    دراجة بخارية: Nil

    الحالة : SunSet غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيرا

    نحـــن بحاجــة "للخلافـــات" أحيــــانا ، لمعــــرفة ما يخفيـــــه الأخــرون فــي قلوبـــهم ، قد تجــــد مـــــا يجعــلك فــي ذهــــول و حيــــرة ، وقـــــد تجـــد مـــا يجعلـــك تنــزع قبعتــك إحتـــــــرامـــا لــــــه


  7. #7

    الصورة الرمزية د.أحمد السعيد

    رقم العضوية : 60554

    تاريخ التسجيل : 31Jan2010

    المشاركات : 2,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA

    السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010

    السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد السعيد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الرجال المحترمين .....................راحوا فين


  8. #8

    الصورة الرمزية د.أحمد السعيد

    رقم العضوية : 60554

    تاريخ التسجيل : 31Jan2010

    المشاركات : 2,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA

    السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010

    السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد السعيد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مشهدالختام:



    وختامًا, هذا مشهد لفتيان حدثان لم يتجاوزا الخامسة عشر منعمرهما, إنهما فتيان خلد الإسلام ذكرهما لأنهما قتلا رأس الكفر في عهد النبي صلىالله عليه وسلم أبا جهل لعنة الله عليه, أسوقها لأؤكد لك أخي الشاب العزيز أنالرجولة فعل أكثر منها سن تبلغه فنهنئك بالوصول إليه, وهاهي:



    قال عبدالرحمن بن عوف: '... إني لفي الصف يوم بدر إذ التفت, فإذا عن يميني وعن يساري فتيان حديثا السن, فلم آمن بمكانهما, إذ قال لي أحدهما سرًا: يا عمأرني أبا جهل, فقلت: ولم يا ابن أخي ما تصنع به؟ قال: سمعت أنه يسب رسول الله صلىالله عليه وسلم, والذي نفسي بيده لئن رأيته لا يفارق سوادي سواده [ظلي ظله] حتى يموت الأعجل منا. فتعجبت لذلك!! وغمزني الآخر فقال لي مثلها, فلم أنشب أن رأيت أباجهل يجول في الناس فقلت: ألا تريان؟ هذا صاحبكما الذي تسألاني عنه, قال: فابتدراهفضرباه حتى قتلاه, ثم انصرفا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لهما: أيكماقتله؟ فقال كل واحد منهما: أنا يا رسول الله, فقال: هل مسحتما سيفيكما؟ قالا: لا, فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى السيفين فقال: كلاكما قتله. [والفتيان همامعاذ بن عمرو بن الجموح ومعوذ بنعفراء].


  9. #9

    الصورة الرمزية powerofhelll

    رقم العضوية : 30677

    تاريخ التسجيل : 21Jan2009

    المشاركات : 3,496

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: proton saga 1.3

    السيارة[2]: BMW E36

    دراجة بخارية: no

    الحالة : powerofhelll غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا بارك الله فيك

    [mtohg=null]http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ms/f/f9/Ayat_kursi.png[/mtohg]
    http://www.mp3quran.net/basit_mjwd.html
    القران الكريم بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

    143


  10. #10

    الصورة الرمزية د.أحمد السعيد

    رقم العضوية : 60554

    تاريخ التسجيل : 31Jan2010

    المشاركات : 2,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA

    السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010

    السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد السعيد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة powerofhelll مشاهدة المشاركة
    شكرا بارك الله فيك
    و فيكم بارك
    واحشنى و الله
    يسر الله لك



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. عفوا صوت الزنان
    بواسطة tarekmaher في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-12-2012, 11:42 PM
  2. @@ عفوا..لقد نـُسف رصيدكم !!!! @@
    بواسطة د.أحمد السعيد في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 14-04-2011, 09:28 PM
  3. عفوا يا أوبلاوية ... أنا كنت غلطان !
    بواسطة elshreef_hemo في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 06-04-2010, 02:53 PM
  4. عفوا....مخصص للكبار فقط.....(صور)
    بواسطة ashraf229 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 52
    آخر مشاركة: 19-12-2009, 02:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2