اتيحت لي فرصة التواجد في افتتاح معرض فورميلا الأهرام .. وما يهمنا هنا في هذا القسم هو التركيز على السيارة بي واي دي .. وأنا اعتذر عن عدم وجود صور في التقرير من داخل المعرض وذلك لعدم سابقية التجهيز للزيارة .

جناح شركة الأمل كان يتضمن وجود 5 سيارات (F3 M/T , F3 A/T , G3 , M6 , F0) وإن كان تواجد الموديل M6 تواجد شرفي لأنه غير مخطط لطرحه في السوق المصري .

والرابط التالي به تقرير عن السيارة G3
يقال أن سعر السيارة سيكون 90 ألف جنية .. وأن التسليم سيكون على شهر إبريل 2011 (معلومات غير مؤكدة) .. وهي سيارة مزودة بنوعين من المحركات فئة 1800 سي سي ، وفئة 1500 سي سي (وفقاً للبروشور) .. ولا توجد معلومات عن أي فئة سيتم طرحها في السوق المصري .. وإن كنت أخمن أنه سيكون فئة 1800 سي سي نظراً لارتفاع ثمنها كسيارة مانيوال .
http://www.nilemotors.net/Nile/92053...byd-g3-__.html

M6
وهي سيارة مزودة بناقل حركة أتوماتيكي تطرح بنوعين من المحركات سعة 2000 و 2400 سي سي وبها العديد من التجهيزات الكماليات يجعلها في مصاف السيارات الفاخرة .. وهي تتسع لعدد 7 ركاب بالسائق .. وهي سيارة تتميز بالرحابة وأبوابها الجانبية تفتح بشكل منزلق (مثل أبواب الميكروباص) .


F0 :

تعد من فئة السيارات الصغيرة الاقتصادية سعة 1000 سي سي وهي تباع بسعر 41 ألف جنية في فترة المعرض وبعد المعرض سيكون سعرها 44 ألف .. وسبق وأن تم عمل تقارير عنها في الروابط التالية :
http://www.nilemotors.net/Nile/192582-f0-1150-a.html

http://www.nilemotors.net/Nile/192054-f0.html

http://www.nilemotors.net/Nile/194668-f0.html

F 3 :

وهي بالطبع سيارة غنية عن التعريف ويوجد العديد من المواضيع والمشاركات التي تتناولها .. والجديد عن هذا الموديل في فورميلا الأهرام ، هو أنه سيعاد طرح السيارة الأتوماتيك في مصر ولكن بتجميع محلي .. وسيكون سعر السيارة 80 ألف جنية .. وهي مطروحة في فترة المعرض بسعر 78 ألف جنية .
والرابط التالي يتناول الفروق بين الموديل المانيوال والموديل الأوتوماتيك .
http://www.nilemotors.net/Nile/19611...-glxi-gli.html

ملاحظات :

  • السيارة الأتوماتيك لا يختلف تقفيلها عن السيارة المانيوال التي تجمع في مصر إنما الفارق في الكماليات ووجود فتيس اتوماتيك .
  • من وجهة نظري اللون النحاسي فعلاً لون جامد جداً على الأف ثري (لولا اختلاف الأذواق لبارات السلع) .
  • كانت هناك سيارة أف ثري معروضة بها كماليات مضافة إليها مثل نواكل في مقابض الأبواب ، سبويلر أسود صغير ، نواكل حول زجاج النوافذ ، جنوط 16 بشكل مختلف .
  • سيتم نشر البروشورات الخاصة بكل سيارة في مشاركة تالية .