مفاجأة:مبارك يقول ما زلت الرئيس و لا أعترف بخطاب التنحي

ذكر موقع "دبكة فايل" المتخصص في الشؤون الأمنية والمخابراتية أن حسني مبارك الرئيس السابق لمصر ما زال يرى نفسه رئيسًا لمصر، وأن الجيش قام بانقلاب ضده، مؤكدًا أنه لم يوقع أو يوافق على البيان الذي أذاعه نائب الرئيس عمر سليمان.
وأضاف الموقع أن مبارك كان يتحدث هاتفيًّا مع ملك السعودية الملك عبد الله يوم الجمعة 11 فبراير، بعدما ظهر نائبه عمر سليمان على شاشة التليفزيون يعلن تخليه عن السلطة وتسليمها للجيش، واصفًا ما يحدث بالانقلاب العسكري المدعوم بضغط الولايات المتحدة، قائلاً: "لم يكن لدي فكرة أن عمر سليمان سيقرأ هذا البيان، فأنا لم أكن لأسمح بالتوقيع أو الموافقة على ما أُعلن".
وأشار الموقع إلى أن الملك السعودي أبدى تفهمه لدهشة الرئيس السابق، وأعرب عن استعداد حكومة السعودية لتلبية أي طلب من الرئيس لمساعدته.
وأضاف الموقع أن مبارك ما زال يرى نفسه الرئيس الشرعي لمصر، ونتيجة لذلك قام المجلس الأعلى للقوات المسلحة في 13 فبراير بإلغاء الدستور، وفقًا للموقع، وإلا كان مبارك على حق، ولم يكن للجيش سلطة إصدار القرارات والقوانين دون موافقته.
وأشار الموقع إلى أن الغربيين المتعاطفين مع المجلس العسكري رأوا في البيان العسكري -في قراءة سريعة- تعهدًا بعمل انتخابات خلال 6 أشهر، وهو ما لم ينص عليه البيان بالضبط، فما أعلن عنه المجلس العسكري أن الحكومة المعينة من قبل مبارك ستبقى لمدة 6 أشهر، أو حتى الانتخابات والتي لا يمكن إجراؤها حتى وضع دستور جديد، لأن الدستور القديم تم إلغاؤه، مخلفًا فراغًا لا يملؤه إلا الأحكام العرفية، وتعهد غير واضح لموعد الانتخابات.
وأضاف الموقع أن عائلة مبارك قامَت بتحويل جزء كبير من ثرواتهم -المقدرة ما بين 20 إلى 70 مليار دولار- من بنوك أوروبا إلى دول الخليج والإمارات، لقاء ضمانات شخصية من الملك عبد الله والشيخ خليفة آل نهيان، بعدم تدخل أطراف خارجية في الأزمة، وهو نفس ما حدث مع الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، مشيرًا إلى أن مصادر أوروبية وخليجية أمدت الموقع بتلك المعلومات.
وصرح مصدر مالي سويسري بأن "مبارك لو كان لديه أرصدة في زيورخ، فلا بد أنها اختفت الآن"، وأضاف الموقع أن التحويلات وقعت في يومي 12/13 فبراير، بالرغم من أن هذين اليومين إجازة في بنوك أوروبا.


تغيير وزاري اليوم و خروج وزراء الوطني من الحكومة

تقرر تأجيل اجتماع مجلس الوزراء، الذي كان مقررا اليوم إلي موعد لم يتحدد بعد إلي حين عقده بتشكيله الكامل بعد تعيين 4 وزراء جدد خلال ساعات وهم وزراء: الإعلام والثقافة والسياحة والتربية والتعليم، فيما ترددت أنباء عن تغيير بعض الوزراء القدامى في حكومة أحمد نظيف السابقة، من بينهم د. مفيد شهاب وعائشة عبدالهادي وهاني هلال.
وقد استبدل د. أحمد شفيق رئيس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء باجتماع وزاري لمناقشة مشروع ممر التنمية المقترح من العالم المصري د. فاروق الباز والذي حضر الاجتماع.


صورة نادرة جدا لميدان التحرير

نقدم لكم صورة نادرة لميدان التحرير وهى من أعلى أحد العمارات المجاورة لميدان التحرير وتظهر الصورة النادرة التوحد الكبير الذى بدا عليه المتظاهرون فى ذلك الوقت


وائل غنيم يدعو مرتضي منصور بالظهور في برامج موجة كوميدي فقط


قال وائل غنيم، مدير التسويق، فى مجموعة جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذى ظهر فى واجهة التظاهرات التى طالبت بتنحى الرئيس المصرى السابق، إن أكثر شخص احترمه ممن ضد ثورة يناير هو المستشار مرتضى منصور، مبرراً فى تدوينه قصيرة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بأن مرتضى منصور لم يغيير موقفه من الثورة حتى بعد نجاحها، ودعى غنيم فى تدوينته، مرتضى منصور بأن يقصر ظهوره الإعلامى على قناة "موجة كوميدى". ذكي بدر يوقع قرار تعيين بعد إقالتة ب15 يوم

رغم إقالته فى الـ 29 من يناير الماضى كأحد وزراء حكومة د.أحمد نظيف السابقة،هذة صورة من قرار وزارى يحمل توقيع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم المُقال، بتاريخ 13 فبراير الجارى أى بعد 15 يوماً من إبعاده عن منصبه، وهو ما وصفه مصدر مسئول فى الوزارة بأنه "خطأ إدارى فادح يبطل القرار".
القرار الوزارى، الذى يحمل الرقم 50 بتاريخ 13/2/2011، ينص على تعيين أحمد عزب على الدالى رئيساً للإدارة المركزية للشئون المالية بالدرجة العالية بديوان عام الوزارة لمدة سنة، وتنص مادته الثانية على أن تنفذ القرار جميع الجهات كلٌ فيما يخصه.
وعن كيفية ورود توقيع "بدر" على القرار الوزارى بعد أسبوعين من رحيله يفجر مصدر مسئول بـ "التربية والتعليم" مفاجأة بتأكيده أن د. هانى هلال، وزير التعليم العالى والمشرف مؤقتاً على وزارة التربية والتعليم، قام أيضاً بالإمضاء على تعيين "عزب" ليحمل القرار توقيع وزيرين، ويفسر المصدر هذا "التوقيع المزدوج" بالإشارة إلى أن قرار تعيين "عزب"، القادم من جهة سيادية كان يحمل فيها رتبة لواء، كان معد سلفاً حتى يوقع عليه "بدر" إلا أن الوقت لم يمهله لكى يقوم بالإمضاء بخط يده مكتفياً بكتابة اسمه بواسطة الحاسب الآلى.

ويعتبر المصدر أن هناك خطأ آخر يهدد ببطلان القرار وهو استناده إلى موافقة اللجنة الدائمة للقيادات بديوان عام الوزارة على تعيين اللواء أحمد عزب فى منصب رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بـ"التربية والتعليم"، ويوضح المصدر أن "عزب" لم يمثُل أمام لجنة اختيار القيادات من الأصل لاكتشاف "بدر" أثناء التقائه بعدد آخر من المتقدمين لشغل الوظيفة أن "عزب" حصل على مكافأة امتحانات الثانوية العامة "دور ثان" رغم أنه وقع عقداً للعمل بالوزارة بعد انتهائها.


صورة من القرار تظهر توقيع بدر بتاريخ 13 فبراير الجارى


سر السيارة الدبلوماسية :الداخلية سرقت 23 سيارة دبلوماسية لقتل المتظاهرين

ذكرت صحيفة الشروق المصرية أنّ رجالاً تابعين لجهاز أمن الدولة قاموا بسرقة 23 سيارة دبلوماسية لاستخدامها في قتل الثوار الذين كانوا يطالبون بإسقاط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.
ونقلت الصحيفة عن مصدرٍ من داخل السفارة الأمريكية قوله: "في يوم جمعة الغضب 28 يناير في نحو الساعة السابعة مساء، وفي ظلّ اشتداد المواجهة بين المتظاهرين وقوات الشرطة والأمن المركزي، حيث كانت المواجهات مُحْتدِمة بين الجانبين في ميدان التحرير، هجم أفراد أمن الدولة بالملابس المدنية على جراج تابعٍ للسفارة المتواجد بجوار مبنى السفارة وخلف مجمع التحرير وقاموا بسرقة السيارات.
وجاء هذا خلال تحقيق أجرته "الشروق" لكشف لُغْز فيديو تداولته مواقع عدة على الإنترنت يظهر سيارة دبلوماسية أمريكية بيضاء وهي تدهس عشرات المتظاهرين خلال جمعة الغضب في الثامن والعشرين من يناير الماضي.
وأوضح المصدر أنّ "رجال أمن الدولة قادوا السيارات بسرعة جنونية، وكان أحد الذين قادوا إحدى السيارات لا يجيد القيادة، فارتطم بعمود إنارة بجانب مسجد عمر مكرم، عَلِمْنا بعد ذلك أنّ السيارات قتلت 25 متظاهرًا يوم الجمعة".
وقال: "أعتقد أن الداخلية قامت بذلك الفعل من أجل شحن المتظاهرين ضد السفارة الأمريكية حتى يتّجِهوا إليها لاقتحامها وإلهائهم عن اشتباكهم مع الداخلية، فتكون هناك مشكلة مع الولايات المتحدة الأمريكية مع المتظاهرين، وتصدر الولايات المتحدة بيانًا من جانبها تندِّد فيه بالعنف من جانب المتظاهرين وتنقلب عليهم".
كما أكّد ذات المصدر أنه بعد تنحِّي الرئيس "اكتشفنا أنّ 21 سيارة دبلوماسية كانت متواجدة طوال المدة السابقة من 28 يناير إلى 11 فبراير داخل وزارة الداخلية، وبعد التنحِّي كانت وزارة الداخلية تُرسِل إلينا كل يوم سيارتين أو ثلاثة منها".

أطنان من النقود الورقية و الذهب تخرج من مطار القاهرة بشكل مريب

In ثروة مبارك
تشهد أروقة ميناء القاهرة الدولى هذه الأيام الكثير من الإجراءات المريبة و غير المفهومة مثل موافقة مسئوليه على شحن 6 أطنان من النقود الورقية غير المعروفة هويتها سواء كانت بالجنيه ال[COLOR=window....]مصر[/COLOR]ى أو اليورو أو الدولار، إلى محافظتى الأقصر وأسوان، على 4 طائرات لكل محافظة طائرتين، خاصة وأن إجراءات شحن هذه الأموال على هذه الطائرات -تمت فى سرعة بالغة ورغم رفض أحد مسئولى الشحن الصغار، حيث أصر على معرفة ما تحتويه هذه الطرود وتحصيل رسوم الخدمات عليها، إلا أنه وبعد زيارة قصيرة من أحد رجال الأمن رفيعى المستوى تم إنهاء الإجراءات بسرعة ودون تحصيل رسوم خدمات، وهو ما أثار دهشة جميع العاملين المتابعين للموقف، والذين أكدوا لـ"اليوم السابع" أن هذا الموقف لم يكن الأول.
عمال الشحن والجمارك قالوا أيضا أن يوم، الاثنين، قبل الماضى والموافق 8-2-2011، شهدت ساحة المطار أيضا واقعة غريبة، وهى هبوط طائرتين قادمتين من إسبانيا وألمانيا محملتان بـ 63 طردا محملين بالأموال، ومقسمين إلى 23 طردا على طائرة، و43 طردا على طائرة أخرى، وكما بدا لهم أن المسئولين فى المطار كانوا على علم بموعد قدوم هذه الطرود، حيث حضرت إلى أرض مهبط المطار بعض المدرعات الحربية وحملت الطرود كاملة ورحلت دون أن يعلم أحد ما هى وجهتها.
هاتان الواقعتان لم يكونا أول شىء فى مطار القاهرة منذ اندلاع ثورة 25 يناير، حيث شهد المطار نفسه استقبال شحنة ذهب وزنها 503 كليو قادمة من مطار مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، تم استخراجها من منجم السكرى، ثم تبعها بيومين شحنة أخرى يصل وزنها إلى 900 كيلو، وهى الأوزان التى أثارت تساؤلات حول وجهتها وسبب خروجها من [COLOR=window....]مصر[/COLOR]، ورغم ما قاله صلاح عبد الهادى رئيس شعبة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بالغرفة التجارية بالقاهرة- بأن هذه الكميات من الذهب تسافر إلى معامل لندن لتنقيتها ودمغ سبائكها بالدمغة الذهبية 999 لبيعها بالأسعار العالمية، إلا أن هناك بعض الأصوات من خبراء المعادن فى [COLOR=window....]مصر[/COLOR] تعارض هذا الرأى وتؤكد على وجود معامل وورش [COLOR=window....]مصر[/COLOR]ية قادرة على القيام بمهام معامل وورش لندن، بل وتوفير تكلفة سفر هذه الكميات الضخمة من الذهب.
وفيما يتعلق بدخول وخروج الأموال والذهب من وإلى مطار القاهرة، رفض عادل محمد عبد المنعم مدير عام وارد [COLOR=window....]مصر[/COLOR] للطيران التعليق على الأمر، كما أنه لم ينفه أو يؤكده قائلا "هذا الأمر يخص اقتصاد البلد، ولا يجوز لأحد الاطلاع على تفاصيله سوى القادة فى وزارة الطيران"، وأوضح أن سبب كتمانه لهذه التفاصيل يعود إلى حرصه على مصلحة الوطن التى تتعلق بالمساعدات المالية التى تحصل عليها [COLOR=window....]مصر[/COLOR] ويمكن أن تتوقف إذا علمت إحدى الدول المساعدة تفاصيل كافة المساعدات


البنك المركزي يجمد أرصدة جمال مبارك ونظيف و26 آخرين
ثروة مبارك

تلقى البنك المركزى خطابا من النائب العام يفيد باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على أموال وأرصدة 27 من الشخصيات العامة ورجال الأعمال والمسئولين السابقين
فى نظام الرئيس المخلوع [COLOR=window....]مبارك[/COLOR], تمهيدا لصدور قرارات بمنعهم من السفر.
وتقرر تعميم هذا الخطاب على جميع البنوك صباح غد الأحد 20 فبراير.
تضمنت الأسماء جمال [COLOR=window....]مبارك[/COLOR], وصهر شقيقه رجل الأعمال مجدى راسخ, ورجال الأعمال نجيب ساويرس, وشقيقه سميح, وياسين منصورشقيق وزير النقل السابق محمد منصور, وابن خالة وزير الإسكان المحبوس أحمد المغربى.
كما تضمنت القائمة أنس الفقى وزير الإعلام السابق, وحسن حمدى رئيس النادى الأهلى ومدير إعلانات الأهرام ونائبه فى المنصبين محمود الخطيب, وسمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم, والعقيد أحمد سليمان ضابط شرطة, ومدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى لكرة القدم, والعقيد شرطة طلعت منصور.
كما تضمنت القائمة كلا من عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية, ورجال الأعمال محمد أبوالعينين عضو البرلمان المنحل عن الحزب الوطنى, ومحمد شفيق بغدادى, وتامر طايع, بالإضافة إلى اللواء أبوبكر الرشيدى محافظ البحر الأحمر الأسبق.
كانت "بوابة الوفد" قد انفردت منذ يومين بخبر سفر كل من نجيب ساويرس وسميح ساويرس على طائرتيهما الخاصتين إلى الخارج.
كما تنفرد اليوم بوجود رجل الأعمال ياسين منصور فى لندن لإجراء [COLOR=window....]عمل[/COLOR]ية تغيير لمفصل الركبة.
وعلمت "بوابة الوفد" أن القرار السابق قد شمل أحمد نظيف رئيس الوزراء السابق ومعه 4 وزراء سابقين وهم سيد مشعل وزير الانتاج الحربى, ويوسف بطرس غالى وزير المالية, وحاتم الجبلى وزير الصحة, وشقيقه رجل الأعمال شريف الجبلى, ووزير الإتصالات طارق كامل, وخبير الإعلانات طارق نور, واللواء مجدى القبيصى محافظ البحر الأحمر, وأشرف الشريف نجل صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المنحل, ورجب هلال حميدة عضو مجلس الشعب عن حزب الغد جبهة موسى مصطفي موسي، وحسين سالم رجل الأعمال المقرب من حسني [COLOR=window....]مبارك[/COLOR].