أفراد الشرطة المتظاهرون يشعلون النار فى الداخلية للمرة الثانية






أشعل المئات من أفراد الشرطة والمدنيين العاملين بوزارة الداخلية، بعد ظهر الثلاثاء، النار بمبنى شئون الأفراد التابع لوزارة الداخلية بوسط القاهرة، احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالبهم .
وبحسب شهود عيان نشب الحريق ابتداءً من الطابق الأعلى ل بنى وزارة الداخلية أدى إلى أدخنة كثيفة خاصة بعد انتقاله إلى الطوابق السفلى، الأمر الذي دفع العديد من المواطنين إلى الإسراع نحو المبني لمحاولة إخماد الحريق إلا أن أفراد الشرطة الموجودين بالوزارة حالوا دون دخولهم المبنى.
وبعد حوالي ربع ساعة من نشوب الحريق حضرت خمس عربات إطفاء، في حين لم يلحظ وجود أية قوات تابعة للجيش.

وقام بعض المواطنين بتوجيه اتهام إلى أفراد الشرطة الموجودين بمبنى الوزارة أنهم من أشعلوا الحريق، في حين دافع الشرطيون عن أنفسهم مؤكدين أنهم فوجئوا بنشوب النيران دون فعل فاعل.

وكان اللواء عاطف زكى مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة قد تلقى بلاغا بنشوب حريق في مبنى شئون الأفراد التابع لوزارة الداخلية بشارع الشيخ ريحان فتوجه على الفور رجال الاطفاء (5 سيارات) لمحاولة السيطرة على النيران.
إلى ذلك، يحاول رجال الإدارة المدنية السيطرة على الحريق الذى شب أعلى سطح مبنى اتصالات الشرطة داخل وزارة الداخلية والذى امتد إلى 3 طوابق من المبنى.
ومن جهة أخرى ، ألقى رجال القوات المسلحة القبض على أحد الأشخاص المتواجدين بالمكان مما أثار المواطنين لإفراج عنه وحاولوا الاحتكاك برجال القوات المسلحة فاضطروا لإطلاق النار في الهواء لتفريقهم ، فيما أنقذت سيارات الإسعاف 2 من المواطنين أصيبوا في الحادث.
تجدر الإشارة الى أن عشرات من أفراد الشرطة كانوا قد اضرموا النيران في المبنى منذ حوالى 3 أسابيع احتجاجا على فصلهم من الخدمة ، وتم القاء القبض عليهم وقضت المحكمة العسكرية بالحكم على بعضهم بالسجن.