غير موافق طبعاً. و بكدا أنا ال10% :d
غير موافق طبعاً. و بكدا أنا ال10% :d
موافق
يقول النبي صلى الله عليه وسلم:
حد يعمل به في الأرض خير لأهل الأرض من أن يمطروا أربعين يوماً
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
و من هنا ادعوا الاقباط لحوار مفترح عن مميزات تطبيق الشريعه الذي سيفيدهم يحمي حقوقهم بحدود شرعيه
و الله يا جماعه الاقباط لو فهموا المميزات اللي هتعود عليهم من تطبيق الشريعه لكانوا هما اول حد يوافق
فى اى استفتاء على تطبيق الشريعه الاسلاميه نادرا ان تجد احد يعترض عليه
المشكله هى توحيد الراى والفكره فى طرق التطبيق
والا يصبح الرأى حكرا على احد من اى من الجماعات واتهام جماعه اخرى بمعاداه الاسلام ومبادىء الشريعه
وان يختار العلماء الطريقه الصحيحه لتعريف الكل بمميزات تطبيق الشريعه بدون تخويف الاخرين
ووقتها اظن انه حتى غير المسلمين سيرحبون بتطبيق الشريعه الاسلاميه عليهم وعلى المجتمع بالكامل
المشكله الان انها قضيه عادله ولدينا فرصه عظيمه لنكسبها ولكن هناك قله تستعدى الناس ضدها سواء بقصد وهؤلاء ندعو لهم بالهدايه
او بجهل وتعصب خوفا من التطرف اوبسبب اخطاء قله من العلماء
بارك الله فيك على نقل الموضوع وان كنت ارى ان تطبيق حدود الله لا يحتاج الى استفتاء او طلب اراء الناس
قال تعالي :-
" إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ "
ياسيدي الموضوع بالنسبة لي مفيهوش إحراج مطلقاً.
أنا لا أخاف من الشريعة، بل أخاف من "المشرعين"، ولا أخاف من تطبيق حدود الله بل أخاف من كيفية تطبيقها.
و خلاصة القول و ما قل ودل لدي هو : أنه لا يجوز تطبيق الشريعة الإسلامية إلا إذا كانت هناك دولة خلافة إسلامية. غير ذلك كمثل من يحاول بناء منزل من الطين في عرض البحر!
لكن لو كانت هناك دولة خلافة إسلامية، فأنا أول المرحبين بتطبيق الشريعة الإسلامية. فالشريعة يراها البعض مجرد تطبيق "للحدود" و أراها أنا مذهب حياتي متكامل، اما ان يقوم كاملاً، أو لا يصح أصلاً.
بس ياسيدي...لكن تخيل نطبق دولة الشريعة في بلد يحكمها الإخوان مثلاً ولا السلفيين الموجودين في مصر زي شيخ الغزوة ولا الشيخ الازهر بتاع الفتوى اللي ضحكت علينا خلق الله بتاعت رضاع الكبير ولا غيرهم وغيرهم، تفتكر ساعتها هنكون بنطبق الشريعة فعلاً ولا هنكون بنضيع ما تبقى لنا منها ؟
ما هو اصلا مافيش مشرعين لأن المشرع هو الله سبحانه وتعالى وليس شرطا ان تكون هناك خلافة اسلامية فالحال واحد ففي كلتا الحالتين ستكون هناك دولة ولها حاكم وهناك محكومين واي قانون سيوضع لابد ان يوافق الشريعة الأسلامية ولا يخالفها اللى هي شرع الله ولا يوجد اي شخص يستطيع بعد ذلك وضع قوانين من هواه ايا كان هذا الشخص ومسائل تطبيق الحدود لست كما تتصور او يتصور البعض ان هيبقي فيه شخص ماشي مثلا بسيف في الشارع ولو شاف واحد بيسرق علي الفور هيقطع ايده ولكن المحكمة التي موجودة الأن مثلا وتحكم علي السارقين بالسجن في ظل الشريعة الأسلامية هي من سيحكم علي السارق بقطع اليد..وعند اذ لايوجد فرق بين ان يحكمنا اخواني او سلفي او غيرهم مسألة التطبيق سلسة جدا ولكن ما اراه هو مجرد مخاوف وظنون فالشريعة الأسلامية هي شرع الله الذي شرعه لعباده لتستقيم وتسعد حياتهم وليس من تشريع احد غيره.