| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 60

  1. #41

    الصورة الرمزية Adel.Nasr

    رقم العضوية : 60220

    تاريخ التسجيل : 27Jan2010

    المشاركات : 413

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: ----------------------

    السيارة[2]: هوندا سيفيك 2010

    دراجة بخارية: BAJAJ 220DTSI

    الحالة : Adel.Nasr غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    انتوا عايزين تعاقبوا المسيحي اللي قتل مسلمه ماشي انا معاكم لكن خلوا فيها شوية عدل المسيحين يتظاهروا في كل شبر في مصر عشان يجيبوا حق شهداء (الكشح _ نجع حمادي _ قنا_ اطفيح _ ابو قرقاص_ كنيسة القديسين _ امين الشرطه المختل عقليا يا عيني بتاع قطار المنيا _قرية حجازه بقنا _ اسيوط ) اكمل ولا كفايه دا حتى اللي قتل في نجع حمادي اتحاكم على اساس انه قتل العسكري المسلم و الدليل ان الباقي خدوا براءه _ فين العدل العدل عند الله وحده وإن كان الله معنا فمن علينا
    الرب يقاتل عنكم و انتم تصمتون


  2. #42

    الصورة الرمزية Adel.Nasr

    رقم العضوية : 60220

    تاريخ التسجيل : 27Jan2010

    المشاركات : 413

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: ----------------------

    السيارة[2]: هوندا سيفيك 2010

    دراجة بخارية: BAJAJ 220DTSI

    الحالة : Adel.Nasr غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بقول لصاحب الموضوع هو و كل اللي بيشجعوه على الفتنه و الإساءه للدين المسيحي انهم يخافوا ربنا لأن غضبه عظيم و لو قاصد فتنه ربنا يتصرف


  3. #43

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    إلي قتل سلوى و اولادها يجب أن يقتص منه و لا تأخذنا بيه شفقة ولا رحمة .......


    الموضوع لا يجب أن يتحول لصراع طائفي أو عقائدي تحت أي ظرف .....


    أمام الدولة ....... مفيش حاجة اسمها مسيحي قتل مسلم أو مسلم قتل مسيحي


    فيه حاجة اسمها مواطن مصري قتل مواطن مصري .......... و ياخد عقابه كما شرع القانون


    الجميع سواسية أمام الدولة ...... الجميع سواسية أمام القانون


    مفيش حاجة اسمها دولة داخل دولة مهما كانت ديانتها أو انتماءتها


  4. #44

    الصورة الرمزية Forever.Leo

    رقم العضوية : 5668

    تاريخ التسجيل : 13Feb2008

    المشاركات : 819

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Lanos Juliet 99

    السيارة[2]: Hyundai Matrix 2007

    دراجة بخارية: -----

    الحالة : Forever.Leo غير متواجد حالياً

    Lightbulb -

    ياريت اللي بيحاول ارهاب صاحب الموضوع و الآراء اللي مش عاجباه يبطلب الطريقة دي و يناقش الامور بموضوعية ، و ياريت ما يستدلش على حوادث قيد التحقيق و المحاكمة لان اصحاب المصلحة في الفتنة كثير و لا يستثى منهم احد !

     
     


  5. #45

    الصورة الرمزية Adel.Nasr

    رقم العضوية : 60220

    تاريخ التسجيل : 27Jan2010

    المشاركات : 413

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: ----------------------

    السيارة[2]: هوندا سيفيك 2010

    دراجة بخارية: BAJAJ 220DTSI

    الحالة : Adel.Nasr غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    معظم الحوادث دي انتهى التحقيق فيها إما براءه او مختل عقليا او ضد مجهول و حضرتك لو تقصد كلامي مفيهوش اي خروج عن النص و التحذير اللي فيه دا من غضب الله على اللي بيشجعوا على اعمال العنف و الفتنه


  6. #46

    الصورة الرمزية Adel.Nasr

    رقم العضوية : 60220

    تاريخ التسجيل : 27Jan2010

    المشاركات : 413

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: ----------------------

    السيارة[2]: هوندا سيفيك 2010

    دراجة بخارية: BAJAJ 220DTSI

    الحالة : Adel.Nasr غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة katz مشاهدة المشاركة
    ربنا معاكم ..هناك مؤامرات دنيئه ضد الوطن من قيادات الكنيسة ولابد من التصدي لهم بكل حزم
    ياراجل حرام عليك بذمتك عمرك سمعت عن مسيحي شال سلاح و فتح النار على مسلمين خارجين من صلاه العيد ؟ و لا راحوا يتظاهروا امام جامع و شتموا شيخ الأزهر ؟ ولاطردوا ناس من بيوتهم و هدوا جامع زي اللي حصل في قرية صول ؟ مؤامرة ايه يا راجل حرام عليك


  7. #47

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    kingrace انا مش فاهم انت اية مشكلتك

    واية المبدأ المختل بتاعك

    يعني لو فرضنا . . ان مثلا انت اتظلمت واضحك عليك في سعر عربيتك . .
    يبقي لو الشرطة قبضت علي صاحب المعرض الي ضحك عليك في قضية تانية !! ياخد براءة لأن سعدتك اضحك عليك وسكت مثلا !!


    --------------------

    ثانيا الحوادث الي انت قلتها كتير منها اتقتل فيها مسلمين وكتير منها كان بداية الاستفزاز من الطرف المسيحي !! لكن لطبيعة قوة المسلمين وانهم الاغلبية الساحقة في ميزان القوة خساير الطرف الطائفي المسيحي هتكون اكتر !!
    ما في اوربا عشان الطرف المسيحي اقوي كل اسبوع ولا اسبوعين في اعتداء علي مسلمين وبتوصل للقتل . . بسبب ان الطرف المسيحي اقوي هناك . . .

    ---------------------------


    الحوادث دية بدون الدخول في اية سببها والحكم الي صدر فيها و و و . . انا مليش دعوة بكل دة وبلاش المنطق المعوج دة لأن حسني مبارك للأسف كان بأمر امريكا بيعادي الاسلام والمسلمين في مصر ومهشتك علي الاخر ومدلع اي طرف غير مسلم او اسلامي . . . سواء بقة ملحدين عالمنين مسيحين الخ الخ . . .

    -----------------------


    والمظاهرات دية هتستمر لحد ما يتم اقطلاع رؤس التطرف والفتنة . . من الكنيسة المصرية الي المسيحين قبل المسلمين عارفين من هما ومين حطهم في الكرسي وازاي وصلوا وعايزين اية


    وكفاية اوي اي حد عايز يعرف منبع التطرف والفتنة الطائفية في مصر يقري تاريخ شنودة من ايام ما كان بيكتب في مجلة مدارس الاحد ومن المصادر المسيحية نفسها ومحاولة اغتيال البابا وازاي قفذ علي الكرسي ومن ساعة ما وصل و للأسف الفتنة الطائفية مبتنمش . . . .


    ------------------------

    وللأسف الهياج العصبي الي عند بعض المتطرفين المسيحين او التابعين الي مش فاهمين هتظهر كل الحقائق بمجرد ظهور الاخت كاميليا ووفاء ان كانوا عايشين . . . واوعدك ساعتها ان اكبر رجال الكنيسة المصرية هيتحاسبوا علي جرائم كبيرة جدا جدا . . . وعشان مسبقش الاحداث . . الايام بيننا . . .

    ---------------------

    اللهم ارحم شهداء المسلمين وفك اسر المسلمين . .


  8. #48

    الصورة الرمزية Adel.Nasr

    رقم العضوية : 60220

    تاريخ التسجيل : 27Jan2010

    المشاركات : 413

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: ----------------------

    السيارة[2]: هوندا سيفيك 2010

    دراجة بخارية: BAJAJ 220DTSI

    الحالة : Adel.Nasr غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا استاذي حضرتك موصلكش قصدي انا انسان عايز اعيش في بلدي في سلام و امان انا معظم اصحابي مسلمين و بحبهم جدا عارف ليه لاننا مفيش بينا موضوع انتا مسلم او مسيحي و هيفضلوا اعز اصدقاء ليا مهما حصل _ كل اللي انا عايزه ان الفتنه تنتهي بلا رجعه _ اخيرا اطلب من الله الأمن و السلام لشعب مصر


  9. #49

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kingrace مشاهدة المشاركة
    ياراجل حرام عليك بذمتك عمرك سمعت عن مسيحي شال سلاح و فتح النار على مسلمين خارجين من صلاه العيد ؟ و لا راحوا يتظاهروا امام جامع و شتموا شيخ الأزهر ؟ ولاطردوا ناس من بيوتهم و هدوا جامع زي اللي حصل في قرية صول ؟ مؤامرة ايه يا راجل حرام عليك
    يا عم متعش دور المسكين . .

    بلا عمرك سمعت بلا مسمعتش المشكلة ان الاعلام الحقير بتاعنا متسيطر علية من طرفين الكنيسة والعالمنين والاتنين عدوهم الاسلام والمسلمين في مصر . . .


    وعشان تهدي وترتاح نفسيا . .

    خود المسيحي الي بيشيل السلاح

    جماعة الامة القبطية الارهابية الي خطفت البابا يوساب و حاولت تقتلة

    ومن مصدر مسيحي متطرف


    الأنجيل دستورنا والموت فى سبيل المسيح أسمى امانينا
    الله ملكنا ومصر بلادنا والعنخ (مفتاح الحياة الذى على شكل صليب) علامتنا والشهادة فى سبيل الرب غايتنا





    كان إبراهيم هلال يعمل محامياً شاباً فى الرابعة والثلاثين من عمره وفى فجر أحد أيام هذه السنة قام خمسة شبان أقباط بهجوم مسلح فى 1954م على المقر الباباوى إقتحموا بوابة دار البطريركية بكلوت بيه وجردوا عامل البوابه والنظافة من عصيهم وقيدوهم بعد أن شهروا مسدس فى وجوههم وشقوا طريقهم إلى داخل مبنى البطريركية ووصلوا إلى غرفة البابا العجوز الأنبا يوساب فأوقظوه من نومه بغلظة ووجد نفسه أمام ثلاثة من المسلحين ( كانوا قد تركوا واحداً منهم على بوابة الدار ليمنع أى شخص من طلب نجدة وتركوا واحداً ثانياً عند مدخل جناح البطريرك لكى يقوم بعرقلة أيه محاولة للأقتراب من حجرة النوم التى إقتحمها المهاجمين الثلاثة ) ووجد الأنبا يوساب نفسه محاطا بثلاثة مسلحين يشهرون الأسلحه يطلبون منه أن يسرع بإرتداء ملابسه بسرعه لأنه سيذهب معهم – وإستسلم البابا العجوز فإرتدى ملابسه بسرعه وإستعد أن يذهب معهم بدون أن يعرف ماذا يريدون , ولكنهم أبرزوا مجموعه من الأوراق وطلبوا أن يوقع عليها والمسدس مصوب إليه –





    http://www.coptichistory.org/new_page_441.htm












    التنظيم الي لسة موجود حتي الأن


















    وحكم المحكمة . . الي طلع في عهد مبارك نفسة في بداية حكمة وتطرف شنودة وبيشوي و صنعهما للفتنة الطائفية




    حيثيات حكم مجلس الدولة فى قضية عزل الرئيس السادات للباباشنودة

    والقرار المطعون فيه توافرت فيه هذه الضوابط بقيام حالة واقعية تدعو إلىالتدخل أعلنها رئيس الجمهورية فى بيانه إلى الشعب فى 5/9/1981 وهى حدوث فتنة طائفيةوقد ابتغى به رئيس الجمهورية تحقيق الصالح العام ووافق الشعب على القرار فىالاستفتاء أما عن دور المدعى فى أحداث الفتنة الطائفية فقد وردت تفصيلا فى مذكرةمباحث أمن الدولة المقدمة بجلسة 4/1/1983 وأبدت إدارة قضايا الحكومة أن المحاورالعامة التى ارتكزت عليهاسياسة المدعى توجز فى عدد من النقاطأبرزها محاولة فرض استقلال الكنيسة عن الدولة ومؤسساتها الدستورية والسعى نحو إضفاءالصفة السياسية على منصب البطريرك ومحاولة تحدى القوانين القائمة فى مجال بناءالكنائس وإقامة الكليات الإكليرية وتوسيع الأديرة واستثمار الخلافات الفرديةوالحوادث العادية لتصوير الموقف على أنه صراع طائفى والمطالبة ببعض المطالبالطائفية وإعلان الصوم للضغط على المسئولين واستغلال قنوات الاتصال بين الكنيسةوتجمعات الأقباط فى الخارج كقوة ضاغطة على الرأى العام العالمى لتحقيق المطالبالمذكورة وانتهاج أساليب الإثارة فيما أصدره من أوامر للكهنة من تأدية الصلاةبجمعية أصدقاء الكتاب المقدس بالخانكة وافتراش الأرض بأجسادهم عند التعرض لهم وقررإرسال خطابات للمسئولين فى الدولة لتمثيل الأقباط فى الاتحاد الاشتراكى بنسبة عدديةكبيرة ونشر الشائعات عن رفض رئيس الجمهورية مقابلة المدعى وعقد اجتماعات أسفرت عنرفض قانون الردة وإعلان الصوم الانقطاعى تعبيراً عن هذا الرفض والتشكيك فى حيدةرجال الشرطة وسلطات التحقيق فى وقت معاصر لمباحثات كامب ديفيد كوسيلة للضغط علىالمسئولين للإنصياع للمطالب الطائفية ومنها منع تطبيق الشريعة الإسلامية وكوسيلةللضغط أيضاً رفض المدعى الاحتفال بذكرى تقلده الكرسى البابوى يوم 14/11/1979واعتكافه بدير الأنبا بيشوى وفى 18 / 3 / 1980 افتعل حادث اعتداء على بعض الطلبةالمسيحيين فى المدينة الجامعية بالإسكندرية لتعبئة مشاعر المسيحيين ضد المسلمينودعا المجمع المقدس إلى الاجتماع وأصدر قراراً بعدم الاحتفال بعيد القيامة ورفضتهانى المسئولين وذلك فى وقت معاصر لزيارة رئيس الجمهورية لأمريكا وإيعاز تجمعاتالأقباط هناك باتخاذ مواقف معادية له ورفض المشاركة فى استقبال رئيس الجمهوريةوامتنع عن حضور الاجتماعات العامة التى دعى إليها بصفته الدينية وسرب الشائعات عنتكاثر أعمال التعدى على المسيحيين فى مصر للتشكيك فى استقرار البلاد وإثارة الرأىالعام العالمى لتشويه سمعة مصر فى الخارج وحرض أبناء الطائفة على تخزين الأسلحةوالاستعداد لمواجهة عزم المسلمين مهاجمتهم وكان هذا من أبرز أسباب حادث الزاويةالحمراء فى يونية 1981 والذى راح المدعى يبث الشائعات بأن الحكومة هى التى دبرت هذاالحادث للقضاء على شوكة المسيحيين . وهذا الذى صدر عن المدعى خروجا منه على مقتضياتمنصبه وعلى واجباته الأساسية ويعتبر إثارة للفتنة الطائفية لم يكن أمام رئيسالجمهورية لتجنب البلاد ويلات الفتنة سوى إصدار القرار المطعون فيهوانتقلتمذكرة إدارة قضايا الحكومة إلى الرد على بعض ما أثاره تقرير هيئة مفوضى الدولةقائلة إن رئيس الجمهورية طبقا للمادة 18 من لائحة ترشيح وانتخاب البطريرك هو الذىيصدر قرار تعيين البطريرك ومن المسلم به أن من يملك إصدار القرار يملك إلغاءه ولذافإن رئيس الجمهورية لم يغتصب سلطة أحد ولرئيس الجمهورية أيضاً طبقا للائحة المشارإليها تعيين قائمقام البطريرك ولذلك فإن القرار المطعون فيه فى شقه الثانى الخاصبتشكيل لجنة خماسية للقيام بالمهام البابوية والذى أقره المجمع المقدس فى بيانهالمؤرخ 12/9/1981 صحيح قانونا وأن تقرير لجنة تقصى الحقائق يؤكد ما جاء بتقريرمباحث أمن الدولة فقد أجرى التحقيق فيما أسماه خطاب أمام مجلس الشعب فى 14/5/1980وكشف فيه ما نسب إلى المدعى من وقائع محددة فى تواريخ محددة مؤيدة بمستندات بعضهاصادر من المدعى شخصيا مثل المقالات والأخبار التى تنشرها مجلة الكرازة والرسالةالتى وجهتها البطريركية بالإسكندرية إلى طلبة الجامعة المسيحيين بها وغيرها وما وردفى حافظة المستندات الثانية وجاء بالمذكرة أيضاً أنه إذا كان المدعى يقول إن قرارتعيين المدعى الصادر سنة 1971 قد تحصن بمضى ما يقرب 11 سنة فهو مردود بما أبداهالمدعى من أن قرار تعيينه ليس إلا عملا مادياً كاشفاً لمركزه القانونى المستمد منعملية الانتخاب وإجراء القرعة ومن المعلوم أن العمل المادى لا يكتسب حصانة ويجوزسحبه أو إلغاؤه فى أى وقت ودون تقيد بميعاد معين والبطريرك لا يحتفظ بمنصبه مدىالحياة كما يقول المدعى فالمادة الأولى من لائحة ترشيح وانتخاب البطريرك تنص علىأنه إذا خلا كرسى البطريرك بسبب وفاة شاغله أو لأى سبب آخر ولا يوجد فى اللائحةالمذكورة ما يفيد صراحة أو ضمنا أن المجمع المقدس هو الذى يختص وحده بتنحيةالبطريرك وعلى كل فإن المجمع المقدس أقر القرار المطعون فيه وذلك فى بيانه المعلنفى 23/9/1981 ( المنشور رقم 7 من حافظة المستندات الثالثة ) والإجازة اللاحقةكالتصريح السابق تزيل هذا العيب . وقدمت إدارة قضايا الحكومة كذلك ثلاث حوافظمستندات فى 4 و 25 / 1 / 1983 وفى 22 / 2 / 1983 تضمنت مذكرتين لأجهزة الأمن عنمخطط المدعى لإذكاء الفتنة الطائفية وتجاوزات المسيحيين تنفيذا لهذا المخطط وبعضأعداد من مجلة الكرازة التى يصدرها المدعى وبيان صادر عن المهاجرين المسيحيينبالولايات المتحدة لتشويه سمعة مصر وبيان المجمع المقدس الصادر فى 22/9/1981 بتأييدالقرار المطعون فيه ومحاضرة لمدعى عن التثليث والتوحيد هاجم فيها رجال الدينالإسلامى والمستندين اللذين أودعهما رئيس الجمهورية مكتب مجلس الشعب تأييدا لخطابهالمؤرخ 14/5/1980 وهما بيان من البطريركية وقرار المجمع المقدس بجلسة 26 / 3 / 1980والتعميمين السريين الموزعين على أعضاء المكتب السياسى للحزب الوطنى الديمقراطىوالنواب الأقباط المودعين مكتب مجلس الشعب ومستندات أخرى .


    ومن حيث إن الثابت من أوراق الدعوى ، أن المدعى سواء بنفسه أو بإيعاز منه ، أمر بالتغاضى عن تصرفات أعوانه ومرؤوسيه داخل مصر وخارجها وعدم شجبه لهذه التصرفات أو مساءلتهم عنها أساء تقدير بعض الحوادث الفردية التى وقعت على بعض الأقباط فى مصر وتورط فى مهاجمة السلطات العامة واتهامها بالتقصير فى مواجهة هذه الحوادث وبالتواطؤ فى تدبير حدوثها والتشكيك فى حيدة رجال الشرطة وسلطات التحقيق وذلك دون وجه حق حسبما يبين من رد وزارة العدل على مذكرة المستشار القانونى للبطريركية التى تقدم بها إلى رئيس مجلس الوزراء فى أبريل سنة 1980 فقد أوضح هذا الرد أن هذه الحوادث بعضها لا يزال محل تحقيق النيابة العامة وبعضها تم تحقيقه والتصرف فيه وفقا للقانون إما بطلب الإحالة إلى محكمة أمن الدولة العليا وإما بالحفظ لعدم وجود جريمة وإما بالحفظ لعدم معرفة الفاعل وإما بالحفظ للتصالح بين أطراف النزاع وإما بصدور قرار بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية وذلك إعمالا لسلطة النيابة العامة وفقاً لأحكام قانون الإجراءات الجنائية وقد كفل القانون المذكور للمجنى عليهم وللمضرورين مدنياً حق الطعن فى قرارات النيابة العامة أمام القضاء ، والدولة لم تقصر فى أداء واجبها إزاء هذه الحوادث سواء من ناحية اتخاذ الإجراءات الأمنية لحراسة الكنائس أو من ناحية الإجراءات القانونية من تحقيق وتصرف فيه ومساءلة جنائية أما اتهام الدولة بالتواطؤ فى تدبير الحوادث المشار إليها فضلا عن أنه لم يتم بدليل فى أوراق الدعوى فإنه اتهام يتعارض مع المنطق ومع مصلحة الدولة فليس من المعقول أن تسعى سلطات الدولة لإثارة الفتنة الطائفية بين رعاياها المسئولة عن أمنهم وحمايتهم جميعاً بما تنطوى عليه من مخاطر هدم كيان الدولة ذاته وإلحاق الضرر بمصالحها أو سلطاتها ومن المسلم به أن القاعدة العريضة من الشعب المصرى تنفر بطبيعتها من التعصب والتطرف أيا كان سببه أو نوعه وتدين الإرهاب والعنف أياً كان مصدره وقد سعى المدعى إلى إثارة شعور الأقباط لحشدهم حوله واستغل ذلك فى الضغط على سلطات الدولة لإجابة بعض المطالب القبطية فى مسائل عامة تهم الشعب المصرى كله مثل السماح ببناء الكنائس بغير قيود وتمثيل الأقباط فى المناصب السياسية ووظائف المحافظين ورؤساء المدن ، ووظائف مجالس إدارة شركات القطاع العام وما أطلق عليه اسم عدم الاستيلاء على الأوقاف القبطية وعدم ترغيب المسيحيين فى الإسلام وغير ذلك من المطالب التى وردت بمذكرة المستشار القانونى للبطريركية السالف الإشارة إليها وغيرها وهى مطالب طائفية تقتضى طبيعتها دراسات وأبحاثاً واسعة وعميقة متأنية على جميع المستويات الرسمية والشعبية لتقدير ملاءمتها ومعرفة آثارها وانعكاساتها على كيان الدولة ونظام الحكم والإدارة فيها فى ضوء أحكام الدستور القائم وقد اتخذ الضغط على سلطات الدولة لإجابة هذه المطالب صوراً شتى فقد انتهز المدعى فرصة سفر رئيس الجمهورية إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال سنتى 1978 و 1980 لإجراء مباحثات السلام وبعث إلى الكنائس القبطية فى الخارج بأخبار مبالغ فيها عن حوادث الاعتداءات على بعض الكنائس القبطية وبعض المواطنين من الأقباط مصوراً الأمر على أنه اضطهاد وإبادة للأقباط فى مصر وهذه الكنائس وكهنتها يعينهم البطريرك ويعملون تحت رئاسته المباشرة حسبما يستفاد من الإقرار الصادر من المدعى فى 2 / 6 ، 1982 بالنسبة للأب مرقص الأسقيطى راعى كنيسة هيوستن بأمريكا الواردة صورته فى حافظة مستندات الحكومة المقدمة بجلسة 25 / 1 / 1983 بتنظيم مسيرات احتجاج أمام المقر الذى يقيم فيه الرئيس وأمام مقر الرئاسة الأمريكى تشجب اضطهاد الأقباط فى مصر وتطالب بتقرير حقوق الإنسان للأقباط المصريين وإرسال منشورات إلى أعضاء مجلس الشيوخ والكونجرس والمجلس العالمى للكنائس بهذا المعنى ومطالبتهم بالتدخل لحماية الأقباط فى مصر وذلك تشهيراً بالحكومة المصرية أمام الرأى العام العالمى واستعدائه عليها وكان المدعى قبل ذلك قد أعلن الصوم الانقطاعى فى 1 / 1 / 1977 للمطالبة بإضافة فقرة جديدة إلأى مشروع تعديل المادة 2 من الدستور تفيد تطبيق شريعة أهل الكتاب عليهم وما لا يتعارض معها من مبادئ التشريع الإسلامى مع أن المسئولين أوضحوا أن هذه الفقرة لا تضيف جديداً أن الشريعة الإسلامية تقضى بتطبيق شريعة الأقباط على أحوالهم الشخصية وأن المذكرة الإيضاحية ستتضمن ما يفيد ذلك ورغم ذلك فإن مجلة الكرازة التى تولى المدعى رئاسة تحريرها وهى خاصة بشئون الطائفة تضمنت فى عددها الصادر بتاريخ 3 / 11 / 1979 مقالا يقول إن الكل مجمع على رأى واحد هو وجوب أن يشمل النص الفقرة المطلوبة لأننا ( لا نضمن إطلاقاً تأويل هذا النص ومدى استغلاله وتأثيره فى نفوس الناس وتأثيره فى تعديل كثير من القوانين ولا نضمن هل تعود مشكلة الحدود مرة أخرى أم لا ولا نطمئن إلى شروحات فى مذكرة إيضاحية فقد لا يقرأها أحد وقد ينساها الناس بمضى الزمن ) وعندما وقع حادث اعتداء على بعض الطلبة الأقباط فى المدينة الجامعية بالإسكندرية فى 18/3/1980 فإن المدعى بدلا من تهدئة المشاعر وترك الموضوع للسلطات المختصة لمعالجته فى إطار القوانين واللوائح تغاضى عن قيام بطريركية الأقباط بالإسكندرية بتنظيم مؤتمر للطلبة المسيحيين بجامعة الإسكندرية أسفر عن صدور منشور إلى طلاب الجامعة يتضمن بعض المطالب الطائفية التى لا صلة لها بحادث الاعتداء وكانت قمة التصعيد فى الضغوط على سلطات الدولة قيام المدعى بدعوة المجمع المقدس إلى الاجتماع برئاسته يوم 26 / 3 / 1980 واستصدر قراراً منه بإلغاء الاحتفالات الرسمية بعيد القيامة المجيد وعدم تقبل التهانى بهذا العيد وقيام أعضاء المجمع المقدس بالاعتكاف فى الأديرة خلال العيد وذلك تعبيراً عما أسموه الآلام التى يعانيها الأقباط وقد ترتبت على هذا القرار أصداء واسعة وخطيرة على المستوى المحلى والعالمى فإلغاء الاحتفال بعيد دينى كبير والاعتكاف فى الدير أثار مشاعر القباط فى مصر والخارج واستعدى الرأى العام العالمى على الحكومة المصرية واضر بسمعة البلاد فى وقت نظمت فيها المسيرات احتجاجاً على ما أسموه اضطهاد الأقباط فى مصر ووزعت المنشورات بهذا المعنى على المسئولين الأمريكيين ورجال الدين المسيحى ومجلس الكنائس العالمى تناشدهم التدخل لدى الرئيس لرفع الظلم عنهم وإعطائهم حقوق الإنسان التى أقرتها الأمم المتحدة وفى تقرير لوزارة الخارجية عن صدى هذا القرار فى أستراليا مودع بحافظة مستندات الحكومة المقدمة بتاريخ 22/2/1983 ورد أن قرار المجمع المقدس المشار إليه تضمنه بيان من الكنيسة القبطية بسيدنى أذيع فى إذاعة شئون الجاليات قررت فيه الكنيسة المذكورة أيضاً إلغاء الاحتفالات بالعيد وعدم تقبل الزيارات الرسمية للتهنئة بالعيد وأن القنصل المصرى اتصل بسكرتير مجلس الكنيسة فى هذا الشأن فأخبره أن أحداً لا يستطيع تدارك الموقف أو التخفيف منه لأنها أوامر وتعليمات تأتيهم من القاهرة ويسيرون عليها وأضاف القنصل أن هناك نشاطاً آخر حدث هو إصداره نشرة على الكنائس تسرد الحوادث التى وقعت فى مصر ومطالبة الإذاعة بعدم إذاعة تهنئة بالعيد والتوجه إلى أجهزة الإعلام الأسترالية لنشر قضيتهم والاستعداد لإصدار وتوزيع منشورات والقيام بمسيرة شعبية للتعبير عن مشاعرهم إزاء اضطهاد أقباط مصر وليس من شك فى أن هذه التصرفات كلها تنطوى على تحد لسلطة الدولة وعلى تعطيل لأداء الشعائر الدينية القبطية وامتناع من المدعى عن تأدية مهام منصبه مما يؤثر على حسن قيام البطريركية بعملها كمرفق عام من مرافق الدولة بل إنها تخرب العلاقات الأخوية الودية الأبدية بين أفراد الشعب المصرى مسلمين وأقباطاً بما يهدد الأمن والنظام العام فى البلاد ولما كان الباعث على إصدار القرار المطعون فيه هو إخماد الفتنة وتحقيق الصالح العام بتأمين قيام البطريركية بالمهام الموكولة إليها بانتظام واضطراد وضمان استمرارها فى تأدية هذه المهام بالتعاون مع باقى مرافق الدولة وسلطاتها فى إطار السياسة العامة للبلاد ونظامها العام ولم يقدم المدعى أى دليل كما خلت أوراق الدعوى من أى دليل على انحراف رئيس الجمهورية بسلطته لتحقيق مآرب أخرى بعيدة عن الصالح العام أو لمجازاة المدعى أو الانتقام منه فإن القرار المذكور وقد صدر ممن يملكه قانونا بناء على أسباب صحيحة تؤدى إلى تبرير النتيجة التى انتهى إليها باستخلاص سائغ مقبول يكون قراراً سليماً قانوناً ويكون طلب إلغائه فيما تضمنه من تنحية المدعى عن منصبه غير قائم على سند من الواقع أو القانون جديراً بالرفض .
    ولا يغير مما تقدم البيان الذى وردت صورته بحافظة مستندات المدعى المقدمة بجلسة 26 / 1 /1982 والصادر من أعضاء المجمع المقدس وأعضاء المجلس الملى العام والمجلس الملى السكندرى وهيئة الأوقاف القبطية وبعض الشخصيات القبطية برئاسة المدعى بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون يوم 15 / 4 / 1980 والذى يهنئون فيه رئيس الجمهورية بسلامة العودة من الخارج ويذكرون فيه أنهم لا يقبلون إطلاقاً أن يسئ أحد إلى سمعة مصر وخاصة خارج الوطن وأنهم يشجبون كل ما يفتت الوحدة الوطنية سواء من الاعتداءات والمظاهرات ونشر المقالات المثيرة لنفوس الأقباط ويعلنون ثقتهم بالرئيس فى أن يتدارك الموقف بحكمته المعهودة ذلك أن المدعى استمر بعد هذا البيان فى انتهاج الطريق الذى يسير فيه من مهاجمة لسلطات الدولة وإثارة مشاعر الأقباط بدليل أنه لم يعدل عن اعتكافه بالدير وأن مجلة الكرازة فى عددها الصادر بتاريخ 18 / 4 /1980 عقب البيان المذكور نشرت أخباراً عن قرار المدعى إلغاء سفره إلى لندن لإجراء فحوص طبية للظروف الحاضرة وعن اعتكافه بالدير وأنه لا يقابل أحداً وعن اعتذاره عن السفر لأستراليا لحضور اجتماع مجلس الكنائس العالمى الذى سينعقد بملبورن فى أوائل مايو والذى كان سيلقى فيه الكلمة الافتتاحية الأمر الذى ينم عن أن البيان استهدف تهدئة مشاعر الأقباط التى أثارتها تصرفاته . وايضاً تهدئة سلطات الدولة ورئيس الجمهورية بعد أن لمس النتائج الخطيرة التى ترتبت على هذه التصرفات وانعكاساتها الضارة بالبلاد والصالح العام .



    YouTube - ‫ط´ظ†ظˆط¯ط© ظٹط´ط±ط. ط®ط·ط© ط§ظ„ط¥ط³طھظٹظ„ط§ط، ط¹ظ„ظ‰ ط£ط±ط¶ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ط© ظƒظ…ط§ ظپظٹ ط¯ظٹط± ط£ط¨ظˆ ظپط§ظ†ط§‬‎




    وكفاية ان المدعو شنودة . .



    بعد ما بيشوي طلع علنا يقول في الاعلام ان المصرين المسلمين الي بيشكلوا 94% من سكان مصر . . مش مصرين وضيوف علي مصر في المصري اليوم


    شنودة رفض يعتذر عن الكلام دة وبيشوي . . .





    YouTube - ‫ط´ظ†ظˆط¯ط© ظٹظ‚ظˆظ„ : ظ„ظ… ط£ط¹طھط°ط± ظ„ظ„ظ…ط³ظ„ظ…ظٹظ†‬&lrm ;

    وبعدين احنا هنروح بعيد لية !!
    لسة من اسبوع مش في 2 مسلمين اتقتلوا قدام جامع زي ما بتسئل علي يد مسيحين من فوق اسطح بيوت . .



    وسلوي وجوزها وعيالها الي لسة مقتولين عشان اسلمت



    محام قبطي على صلة بأقباط المهجر يشعل حريقا طائفيا في المنيا

    تشهد مدينة أبو قرقاص بمحافظة المنيا أمس وأول أمس توترا طائفيا شديدا ، بفعل ممارسات شخصية قبطية معروفة بصلاتها مع قيادات من أقباط المهجر درجت على التحريض على الثورة المصرية ومحاولة إشعال أي حريق طائفي يحرج المؤسسة العسكرية ويثير التوتر في البلاد .

    والحريق الطائفي الجديد نشأ لسبب شديد التفاهة في البداية ، تمثل في وجود مطب صناعي شديد السوء ومستفز أقامه المحامي علاء رشدي ، عضو الحزب الوطني وأحد المقربين من مايكل منير وقيادات قبطية مهجرية تحريضية ، أقامه أمام فيلته الكائنة بأبي قرقاص البلد بمحافظة المنيا اعتدي بعض من العاملين في فيلته والحاملين الأسلحة الآلية على شحاتة طلعت عشيري صاحب سيارة ميكروباص وبعض الركاب بعد أن اعترضوا على ضخامة المطب الذي أصاب سيارتهم بضرر كبير ولم يكتف هؤلاء البلطجية بذلك بل قاموا بتحطيم سيارته وإصابة امرأة وطفل من الركاب بإصابات بالغة وعلى إثر ذلك قام السائق بتحرير محضر في قسم الشرطة وتم احتجازه بالمستشفي، وعقب انتشار خبر الواقعة تجمع بمسجد الوعظ والإرشاد بأبي قرقاص البلد عدد من المواطنين المسلمين الغاضبين من هذا السلوك المتكرر من علاء رشدي المحامي المسيحي وحضر إليهم مدير أمن المنيا وممثل عن الحاكم العسكري لمعرفة حقيقة الأمر وبعد تهدئه خواطر الحاضرين ووعد بالقبض على المحامي المتهم ومن شارك في هذه الحادثة خرج الحاضرون في ظل هتافات بالتكبير الله أكبر الله أكبر ففوجئ الجميع بإطلاق وابل من الرصاص من أسطح بعض مساكن المسيحيين المحيطة بالمسجد مما أدي إلى سقوط قتيلين مسلمين هما: على عبد القادر على ومعبد أبو زيد معبد من أبي قرقاص البلد والاثنان كانا يسيران بالشارع في هذا الوقت وتم ذلك بمشهد وعلى مرآي من مدير الأمن وممثل الحاكم العسكري، وعلى اثر ذلك قام بعض المواطنين الغاضبين من المسلمين بتكسير كافتيريا مملوكة لعلاء رضا رشدي وبعض المحلات المجاورة وفي اليوم الثاني فشلت جهود الأمن وبعض ممثلي الجماعة الإسلامية وشباب 25 يناير في احتواء غضب أهالي أبي قرقاص وذلك عند تشييع جثمان أحد القتيلين ومطالبتهم بترك الأمر لجهات التحقيق مع التعهد بتقديم علاء رضا رشدي للمحاكمة ومن قام بإطلاق الرصاص من المسيحيين ، وقام بعض المواطنين الغاضبين بالاعتداء على بعض منازل المسيحيين المحيطة وتم تشييع الجنازة .

    هذا وتبذل الجماعة الإسلامية في المنيا جهودا مكثفة من أجل احتواء غضب الأهالي ووقف تفاقم الأوضاع ، ويقوم الشيخ جلال عبد اللطيف مسئول الجماعة الإسلامية بأبي قرقاص مع آخرين بتهدئة الجموع المحتشدة في المدينة في ظل وجود كثيف من الأمن والجيش.





    المشكلة فقط في الاعلام الحقير . . .

    الاعلام الحقير الي كان بيسب فية رسول الله صلي الله علية وسلم والبخاري وائمة المسلمين . .
    في 90 % من الجرائد المطبوعة

    ونفس ال 90% من هذة الجرائد لا تقول لشنودة سوي قداسة البابا شنودة !! رغم ان لفظ قداسة هذا اساسا كفر اسلاميا !!




    في فيودهات علي النت ومواقع اخبارية كثيرة بترصد تقراير وشهادات صوت وصورة لناس عايشين في مصر بلاوراق الرسمية وبلعشارات تعرضوا لمحاولات قتل بسبب اسلامهم والي فقد عينة والي فقد شئ ما في جسمة . . واخرها فيديو الاستاذ الي اسلم والكنيسة خطفتة مع كاميليا شحاتة وشافها . . وقدم شهادتة علي كل دة داخل المحكمة . . . وانة ظل محتجز في الكنيسة سنتين . . .




    فا يريت بلاش عمرك شفت ومشفتش ومين بيعمل ومين بيسوي



    مستتعجلش . . مجرد سقوط ورقة التوت زي مبيقولوا هتطلع فضايح كبيرة واتهامات خطيرة . . . مش هتكلم في شئ قبل وقوعة عشان محدش يقلي بعمل فتنة



    والعملية مش ضد النصاري في مصر. . في ناس في الكنيسة محترمين للغاية زي اثقف الشباب يؤنس وغيرة وللأسف بيشوي وشنودة يحجموهم دائما زي ما عملوا مع متي المسكين . . واي مسيحي عارف الكلام دة . . .





    ادخل المواقع والمنتديات للتيار السلفي وتعرف انهم بيثنوا علي ناس محترمة كتير في الكنيسة . . لأنهم فعلا وطنين ومحترمين . . مش متطرفين وحاجات اخري !!!


  10. #50

    الصورة الرمزية evram

    رقم العضوية : 32963

    تاريخ التسجيل : 14Feb2009

    المشاركات : 2,106

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: عايز اي حاجة عالية علي الارض

    السيارة[2]: اسبرانزا 516

    الحالة : evram غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    استاذ kingrace اوئيدك في كل حرف بتقولة و كل كلمة و كل مداخلة قولتة فين بقي حوقنا احنا كمان بتاعت الناس الي ماتت و الي منرفوني يا عيني المختل عقلياء بتاع القطار ياعيني مختل



 
صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. عادل امام وأبو الفتوح
    بواسطة Medicalist في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2012, 10:00 PM
  2. عادل امام ... قبل الأحداث
    بواسطة kangaro في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-02-2011, 01:57 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2