| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 10 من 152

العرض المتطور

  1. #1

    الصورة الرمزية م. عمرو شرف

    رقم العضوية : 37426

    تاريخ التسجيل : 06Apr2009

    المشاركات : 540

    النوع : ذكر

    الاقامة : الدقى

    السيارة: نيو اكسنت سبورت

    السيارة[2]: نيو سيراتو 2010

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : م. عمرو شرف غير متواجد حالياً

    افتراضي - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araberphilosoph مشاهدة المشاركة
    اذا كنت لا تريد ان تحترمهم فلا تطلب منهم ان يحترموك او يحترموا ديانتك
    لا تطلب منهم ان لا يسبوا نبيك
    او يستهزئون به في رسومهم
    او يهزئوا بكتابك المقدس

    ام انك تري نفسك في طبقه اعلي منهم ولك حقوق ليست لهم
    ماهو أنا من غير ما أسبهم ولا أعملهم حاجه بيسبوا النبى الكريم صلى الله عليه وسلم

    يعنى ده مش الرادع ليهم أنهم يحترموا ديانتى

    بالنسبه للطبقات

    أى واحد بيؤمن بالله ( يعنى مسلم أو مسيحى أو يهودى ) فى طبقه أعلى من أى واحد فيهم

    ولا أنت شايف غير كده

    يا رب أذا أعطيتنى مالا فلا تأخذ سعادتى
    وإذا أعطيتنى قوه فلا تأخذ عقلى
    وأذا أعطيتنى نجاحا فلا تأخذ تواضعى
    وأذا أعطيتنى تواضعا فلا تأخذ أعتزازى بكرامتى


  2. #2

    الصورة الرمزية araberphilosoph

    رقم العضوية : 3727

    تاريخ التسجيل : 15Dec2007

    المشاركات : 552

    النوع : ذكر

    الاقامة : GERMANY

    السيارة: Toyota yaris

    السيارة[2]: Opel Astra

    الحالة : araberphilosoph غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sharafconsult مشاهدة المشاركة
    ماهو أنا من غير ما أسبهم ولا أعملهم حاجه بيسبوا النبى الكريم صلى الله عليه وسلم

    يعنى ده مش الرادع ليهم أنهم يحترموا ديانتى

    بالنسبه للطبقات

    أى واحد بيؤمن بالله ( يعنى مسلم أو مسيحى أو يهودى ) فى طبقه أعلى من أى واحد فيهم

    ولا أنت شايف غير كده
    بصراحه ايوه شايف غير كده تماما
    الاصل في البشر التساوي
    كلكم لادم وادم من تراب
    واقرا اول ايات سوره النساء
    كل البشر سواء
    اما التفاضل بين الناس فليس المقصود به ان هناك طبقه اعلي من طبقه ابدا
    بل هو تفاضل وظيفي لا تفاضل نوعي
    الا اذا قلت ان من يعتنق الاسلام تعلي طبقته بسبب اسلامه
    وهذا كلام عجيب

    اعجب ممن يحب الذل اكثر من حبهم لاهلهم وانفسهم
    حب الذل براحتك لكن هتجيب الذل لغيرك يبقي يجب تطهير المجتمع منك
    وفورا


  3. #3

    الصورة الرمزية w-m-a

    رقم العضوية : 4677

    تاريخ التسجيل : 21Jan2008

    المشاركات : 1,518

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: fiat 127 83

    السيارة[2]: dacia nova 99

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : w-m-a غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araberphilosoph مشاهدة المشاركة
    بصراحه ايوه شايف غير كده تماما
    الاصل في البشر التساوي
    كلكم لادم وادم من تراب
    واقرا اول ايات سوره النساء
    كل البشر سواء
    اما التفاضل بين الناس فليس المقصود به ان هناك طبقه اعلي من طبقه ابدا
    بل هو تفاضل وظيفي لا تفاضل نوعي
    الا اذا قلت ان من يعتنق الاسلام تعلي طبقته بسبب اسلامه
    وهذا كلام عجيب
    عن ‏ ‏ابن عمر ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال: (‏أمرت أن أقاتل الناس حتى ‏ ‏يشهدوا ‏ ‏أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك ‏ ‏عصموا ‏ ‏مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله) رواه البخاري

    عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم:‏ ‏(لا تحاسدوا ولا ‏ ‏تناجشوا ‏ ‏ولا تباغضوا ولا ‏ ‏تدابروا ‏ ‏ولا يبع بعضكم على بيع بعض وكونوا عباد الله إخوانا المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره التقوى هاهنا) ويشير إلى صدره ثلاث مرات (بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه)
    رواه مسلم

    النبي صلى الله عليه و سلم ‏قال: (أيما أهل بيت من العرب و العجم أراد الله بهم خيراً أدخل عليهم الإسلام)
    رواه الحاكم عن كرز بن علقمة وصححه , وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة 51


    عن ‏ ‏أبي نضرة ‏ ‏حدثني ‏ ‏من ‏ ‏سمع خطبة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في وسط ‏ ‏أيام التشريق ‏ ‏فقال:
    (يا أيها الناس ألا ‏ ‏إن ربكم واحد وإن أباكم واحد ألا لا فضل لعربي على أعجمي ولا ‏ ‏لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى أبلغت قالوا بلغ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ثم قال أي يوم هذا قالوا يوم حرام ثم قال أي شهر هذا قالوا شهر حرام قال ثم قال أي بلد هذا قالوا بلد حرام قال فإن الله قد حرم بينكم دماءكم وأموالكم قال ولا أدري قال ‏ ‏أو أعراضكم أم لا ‏ ‏كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا أبلغت قالوا بلغ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ليبلغ الشاهد الغائب)
    رواه أحمد وصححه الوادعي في الصحيح المسند 1536

    عن ابن عمر رضي الله عنهما قال قال النبي صلى الله عليه و سلم: (رأيت غنماً كثيرة سوداء دخلت فيها غنم كثيرة بيض) قالوا فما أولته يا رسول الله ؟ قال: (العجم يشركونكم في دينكم و أنسابكم) قالوا : العجم يا رسول الله ؟ قال : (لو كان الإيمان معلقاً بالثريا لناله رجال من العجم و أسعدهم به الناس .).
    رواه الحاكم وقال: هذا حديث صحيح على شرط البخاري
    وقال الألباني: "قوي بالطرق" في السلسلة الصحيحة 1018

    ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال: ‏‏(لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم الذين ماتوا إنما هم فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من ‏ ‏الجعل ‏ ‏الذي ‏ ‏يدهده ‏ ‏الخراء بأنفه إن الله قد أذهب عنكم ‏ ‏عبية ‏ ‏الجاهلية وفخرها بالآباء إنما هو مؤمن تقي وفاجر شقي الناس كلهم بنو ‏ ‏آدم ‏ ‏وآدم ‏ ‏خلق من تراب)
    رواه أبو داود والترمذي واللفظ له وقال حديث حسن وحسنه الألباني في صحيح الترمذي 3100

    عن بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب الناس يوم فتح مكة فقال: (يا أيها الناس إن الله قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وتعاظمها بآبائها فالناس رجلان بر تقي كريم على الله وفاجر شقي هين على الله والناس بنو آدم وخلق الله آدم من تراب قال الله {يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير})
    رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي 2608

    "‏قوله : ( إن الله قد أذهب عنكم ) ‏‏أي أزال ورفع عنكم ‏
    ‏( عبية الجاهلية ) ‏‏بضم العين المهملة وكسرها وكسر الموحدة وفتح التحتية المشددتين أي نخوتها وكبرها وفخرها ‏
    ‏( وتعاظمها ) ‏‏أي تفاخرها ‏
    ‏( فالناس رجلان ) ‏‏أي نوعان ‏
    ‏( رجل بر تقي ) ‏‏أي فلا ينبغي له أن يتكبر على أحد لأن مدار الإيمان على الخاتمة والله سبحانه وتعالى أعلم بمن اتقى ‏
    ‏( وفاجر ) ‏‏أي كافر أو عاص ‏
    ‏( شقي ) ‏‏أي غير سعيد ‏
    ‏( هين ) ‏‏بفتح الهاء وكسر التحتية المشددة أي ذليل ‏
    ‏( على الله ) ‏‏أي عنده والذليل لا يناسبه التكبر ‏
    ‏( والناس ) ‏‏أي كلهم ‏
    ‏( بنو آدم ) ‏‏أي أولاده ‏
    ‏( وخلق الله آدم من التراب ) ‏‏أي فلا يليق بمن أصله التراب النخوة والتجبر أو إذا كان الأصل واحدا فالكل إخوة فلا وجه للتكبر لأن بقية الأمور عارضة لا أصل لها حقيقة" من تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي

    ‏عن ‏ ‏أبي مالك الأشعري ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم: (‏أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن الفخر في الأحساب والطعن في الأنساب والاستسقاء بالنجوم )
    رواه أحمد ومسلم
    __________________________________________________ ________

    [gdwl][gdwl]( ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين )[/gdwl][/gdwl]


  4. #4

    الصورة الرمزية alynubira

    رقم العضوية : 67103

    تاريخ التسجيل : 05Apr2010

    المشاركات : 857

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنى سويف

    السيارة: نوبيرا 1

    السيارة[2]: جوليت

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : alynubira غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araberphilosoph مشاهدة المشاركة
    بصراحه ايوه شايف غير كده تماما
    الاصل في البشر التساوي
    كلكم لادم وادم من تراب
    واقرا اول ايات سوره النساء
    كل البشر سواء
    اما التفاضل بين الناس فليس المقصود به ان هناك طبقه اعلي من طبقه ابدا
    بل هو تفاضل وظيفي لا تفاضل نوعي
    الا اذا قلت ان من يعتنق الاسلام تعلي طبقته بسبب اسلامه
    وهذا كلام عجيب
    هناك تفاضل بين بنى ادم بكل تاكيد
    لا فضل لعربى على اعجمى الا بالتقوى واظن لا احد ستايته التقوى الا بالاسلام
    انتهى النقاش معك لانك تجادل فى الحق بفلسفات ما انزل الله بها من سلطان

    [justify]ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين(171) إنهم لهمُ المنصورُون(172)وإن جندنا لهمُ الغالبون [/justify]


  5. #5

    الصورة الرمزية araberphilosoph

    رقم العضوية : 3727

    تاريخ التسجيل : 15Dec2007

    المشاركات : 552

    النوع : ذكر

    الاقامة : GERMANY

    السيارة: Toyota yaris

    السيارة[2]: Opel Astra

    الحالة : araberphilosoph غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alynubira مشاهدة المشاركة
    هناك تفاضل بين بنى ادم بكل تاكيد
    لا فضل لعربى على اعجمى الا بالتقوى واظن لا احد ستايته التقوى الا بالاسلام
    انتهى النقاش معك لانك تجادل فى الحق بفلسفات ما انزل الله بها من سلطان
    اما انت بالذات فلن اجيب علي مداخله منك ابدا فقد سبق منك في حقي مسبه واتهام بالظن
    للتذكره

    اعجب ممن يحب الذل اكثر من حبهم لاهلهم وانفسهم
    حب الذل براحتك لكن هتجيب الذل لغيرك يبقي يجب تطهير المجتمع منك
    وفورا


  6. #6

    الصورة الرمزية w-m-a

    رقم العضوية : 4677

    تاريخ التسجيل : 21Jan2008

    المشاركات : 1,518

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: fiat 127 83

    السيارة[2]: dacia nova 99

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : w-m-a غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة araberphilosoph مشاهدة المشاركة
    بصراحه ايوه شايف غير كده تماما
    الاصل في البشر التساوي
    كلكم لادم وادم من تراب
    واقرا اول ايات سوره النساء
    كل البشر سواء
    اما التفاضل بين الناس فليس المقصود به ان هناك طبقه اعلي من طبقه ابدا
    بل هو تفاضل وظيفي لا تفاضل نوعي
    الا اذا قلت ان من يعتنق الاسلام تعلي طبقته بسبب اسلامه
    وهذا كلام عجيب
    ومش شايف الايه الكريمه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

    [gdwl][gdwl]( ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين )[/gdwl][/gdwl]



 

المواضيع المتشابهه

  1. موضوع لابد من طرح
    بواسطة lada2010 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 01-03-2010, 03:56 PM
  2. فكرة لابد من تنفيذها
    بواسطة lada2010 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-09-2009, 03:28 PM
  3. مش مهم نغلط قد ما مهم نعترف بالغلط -فيديو -
    بواسطة nabaster في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-06-2009, 04:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2