| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 10 من 85

العرض المتطور

  1. #1

    الصورة الرمزية Dojuar

    رقم العضوية : 30796

    تاريخ التسجيل : 22Jan2009

    المشاركات : 1,676

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Excel' 94

    دراجة بخارية: دراجة

    الحالة : Dojuar غير متواجد حالياً

    افتراضي - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    يا جماعة أنا أرائي للي ميعرفنيش كويس عكس اللي في بداية الموضوع خاااالص

    أنا بس حبيت أقلد الاخر بيفكر إزاي و بيتكلم إزاي

    الاخر الصورة عنده مشوهة بشكل صعب جدا

    أصبح الكلام اللي بياخده من ابراهيم عيسى و محمود سعد أمر مسلم لا يقبل النقاش

    يا ناس في ناس لسه فاكره إن السلفيين هم اللي قطعوا ودان المسيحي إقامة لحد الله عليه

    يا إخواني المصريين اللي على الجانب الاخر

    إسمعونا بقلوب صافية

    إفتحوا قلوبكوا...واللي تشوفوه بيلقي التهم إعرفه خلفيته إيه الأول

    إقرأوا التاريخ

    لو مش عايزين تبقوا مع التيارات الاسلامية...فمش لازم تبقوا عليها

    في الاخر افتكروا ان النبي وصانا على بعض

    استوصوا بأهل مصر خيرا فإن لهم نسبا وصهرا


  2. #2

    الصورة الرمزية zegzaag

    رقم العضوية : 94992

    تاريخ التسجيل : 16Apr2011

    المشاركات : 222

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza , Haram

    السيارة: كامري ان شاء الله

    السيارة[2]: Cressida "83" DX

    دراجة بخارية: no

    الحالة : zegzaag غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dojuar مشاهدة المشاركة
    يا جماعة أنا أرائي للي ميعرفنيش كويس عكس اللي في بداية الموضوع خاااالص

    أنا بس حبيت أقلد الاخر بيفكر إزاي و بيتكلم إزاي

    الاخر الصورة عنده مشوهة بشكل صعب جدا

    أصبح الكلام اللي بياخده من ابراهيم عيسى و محمود سعد أمر مسلم لا يقبل النقاش

    يا ناس في ناس لسه فاكره إن السلفيين هم اللي قطعوا ودان المسيحي إقامة لحد الله عليه

    يا إخواني المصريين اللي على الجانب الاخر

    إسمعونا بقلوب صافية

    إفتحوا قلوبكوا...واللي تشوفوه بيلقي التهم إعرفه خلفيته إيه الأول

    إقرأوا التاريخ

    لو مش عايزين تبقوا مع التيارات الاسلامية...فمش لازم تبقوا عليها

    في الاخر افتكروا ان النبي وصانا على بعض

    استوصوا بأهل مصر خيرا فإن لهم نسبا وصهرا

    يا اخي الفاضل

    ليس لنا علاقه بالاعلام اطلاقا

    يكفي المواقف المترنحه فقبل الثوره كانت اراء شيوخنا الاجلاء بمفاسد المظاهرات وحرمتها والخروج عن الحاكم
    وانقلب الحال بعد الثورة واصبح السلفين انصار الثورة ولا انسى الحديث الشريف على لسان علمائنا كابن باز رحمه الله ( تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع ) وبعض شيوخنا لدرجة انني كنت ابحث عن صحة الاحاديث ووجودها في الصحاح وكانت اكثرها صحيحه في تحريم الخروج عن الحاكم فالامام ان تيمة لم يجيزه الا في حالة منعه للمسلمين من اداء الفرائض الاساسيه

    ولا ننسى تحريم مفتي السعوديه ال الشيخ المظاهرات في فتوة موثقه من هيئة كبار العلماء

    فجأه ضرب بكل هذا عرض الحائط من اجل ارضاء الناس والثوار ومجاراتهم ؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله

    لا ادري بمن اثق فالعلمانين والليبرالين قد باعو الدين اما علمائنا هداهم الله يخافون ان يقولون كلمة الحق

    اذا كنت مخطأ اتمنى تصحيح معلوماتي لاستفيد من الاخوه الموجودين

    [img2]http://hh7.net/Apr4/hh7.net_13030541391.jpg[/img2]


  3. #3

    الصورة الرمزية Dojuar

    رقم العضوية : 30796

    تاريخ التسجيل : 22Jan2009

    المشاركات : 1,676

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Excel' 94

    دراجة بخارية: دراجة

    الحالة : Dojuar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zegzaag مشاهدة المشاركة
    يا اخي الفاضل

    ليس لنا علاقه بالاعلام اطلاقا
    إزاي...ده هو أس المشاكل اللي البلد فيها من 60 سنة
    يكفي المواقف المترنحه فقبل الثوره كانت اراء شيوخنا الاجلاء بمفاسد المظاهرات وحرمتها والخروج عن الحاكم
    وانقلب الحال بعد الثورة واصبح السلفين انصار الثورة ولا انسى الحديث الشريف على لسان علمائنا كابن باز رحمه الله ( تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع ) وبعض شيوخنا لدرجة انني كنت ابحث عن صحة الاحاديث ووجودها في الصحاح وكانت اكثرها صحيحه في تحريم الخروج عن الحاكم فالامام ان تيمة لم يجيزه الا في حالة منعه للمسلمين من اداء الفرائض الاساسيه
    مالي و ابن باز
    فتاواهم مبنيه على واقعهم و ليس واقعنا
    وإن كان من علمائنا من حرم المظاهرات فله أسباب تحترم و في أوقاتها
    ولكن هذا لا يعني أن نغض الطرف عن علماء أخرين كانوا بالميدان

    ولا ننسى تحريم مفتي السعوديه ال الشيخ المظاهرات في فتوة موثقه من هيئة كبار العلماء

    فجأه ضرب بكل هذا عرض الحائط من اجل ارضاء الناس والثوار ومجاراتهم ؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله

    لا ادري بمن اثق فالعلمانين والليبرالين قد باعو الدين اما علمائنا هداهم الله يخافون ان يقولون كلمة الحق

    اذا كنت مخطأ اتمنى تصحيح معلوماتي لاستفيد من الاخوه الموجودين

    أتمنى حد يجيبلك أدلة يالفيديو لأني لا أستطيع عرضها


  4. #4

    الصورة الرمزية AmAhmed

    رقم العضوية : 76846

    تاريخ التسجيل : 02Aug2010

    المشاركات : 746

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر القاهرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: لا يوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : AmAhmed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dojuar مشاهدة المشاركة
    يا جماعة أنا أرائي للي ميعرفنيش كويس عكس اللي في بداية الموضوع خاااالص

    أنا بس حبيت أقلد الاخر بيفكر إزاي و بيتكلم إزاي

    الاخر الصورة عنده مشوهة بشكل صعب جدا

    أصبح الكلام اللي بياخده من ابراهيم عيسى و محمود سعد أمر مسلم لا يقبل النقاش

    يا ناس في ناس لسه فاكره إن السلفيين هم اللي قطعوا ودان المسيحي إقامة لحد الله عليه

    يا إخواني المصريين اللي على الجانب الاخر

    إسمعونا بقلوب صافية

    إفتحوا قلوبكوا...واللي تشوفوه بيلقي التهم إعرفه خلفيته إيه الأول

    إقرأوا التاريخ

    لو مش عايزين تبقوا مع التيارات الاسلامية...فمش لازم تبقوا عليها

    في الاخر افتكروا ان النبي وصانا على بعض

    استوصوا بأهل مصر خيرا فإن لهم نسبا وصهرا

    طلع سوء فهم ...
    بمناسبة التشدد .. اتابع قناة التحرير علي اليويتوب و بعد حلقة لابراهيم عيسي القي بالتهم المبطنة في كل اتجاه .. كان اليوم التالي محمود سعد
    فوجدت الشات الجانبي فيه اتنين .. تعليقاتهم تدور علي ان ميجبهاش الا ابراهيم عيسي و باقي مقدمي البرنامج دول اي كلام و انه هو الوحيد اللي بيفهم و كل من حاول الرد عليهم اخد علي دماغه منهم و قلبوها حوارات جانبية بالانجليش لانجوتش -علي راي الولد بتاع غمرة- في محاولة استعلائية منهم علي الناس في الشات

    حتقنع الي زي دوول ازاي و باي حجة و منطق!!!

    [shfaf2]http://img69.imageshack.us/img69/7283/0286t.jpg[/shfaf2]


  5. #5

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يكفي المواقف المترنحه فقبل الثوره كانت اراء شيوخنا الاجلاء بمفاسد المظاهرات وحرمتها والخروج عن الحاكم



    يا استاذي الكريم هذا من الظلم البين . . انظر باخر 100 عام تقريبا كل من عارض الحكام واراد قيام ثورة واتنين وعمل من اجل عمل وطني بشكل قوي وفعال التيرات الاسلامية ( سواء كان صح او كان خطأ ) وحتي الثورة الحالية اعترف ان تمثيل التيارات الاسلامية يوم 25 لم يكن الاكبر او الاغلب لسبب بسيط الاخوان قادتهم في السجن و حالتهم كلنا عارفنها بخلاف لم يكن احد يتوقع يوم 25 السلفين بقة كان لسة تفجيرات كنيس القدسين وكانت السلخانة لدبح واستئصال شيوخة ونشطاتة بتتجهز علي مبدأ هذة الجريمة . . . . فلوضع مكنش سهل


    اما من يوم 28 اكاد اجزم ان من انجح الثورة الله عز وجل . . عن طريق الاخوان المسلمين بلاساس والتيارات الاسلامية التي كانت اكثر تنظيما واكثر عددا بكثير ويكفي معركة الجمل الفاصلة التي كانت مفتاح انتصار الثورة ورغم اني مش اخوان لكن اي عاقل يعطي للجماعة حقها فهي الي شالت اليوم دة كلة علي كتافها ولولي نظامهم وعددهم كان مبارك دلوقتي بيقول خطاب الاحتفال بقرب رمضان !!



    بخلاف ان بوسط الثورة ومن اول يوم ومشايخ كتير حضروا الثورة ومتدينين بمختلف توجهاتهم واشهرهم الشيخ عبد المقصود وغيرة والشيخ صفوت حجازي والشيخ محمد حسان وغيرهم كثير . .

    ‫ظƒظ„ظ…ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط© ظ…ط.ظ…ط¯ ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ظ…ظ‚طµظˆط¯ ظپظ‰ ظ…ظٹط¯ط§ظ† ط§ظ„طھط.ط±ظٹط± ظٹط¨ظٹظ† ظپظٹظ‡ط§ ط.ظƒظ… ط§ظ„ط®ط±ظˆط¬ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط.ط§ظƒظ… ط§ظ„ط«ظˆط±ط© ط§ظ„ظ…طµط±ظٹط©‬‎ - YouTube


    ‫ط£ظٹظ† ظƒط§ظ† ط§ظ„ط³ظ„ظپظٹظˆظ† ط£ط«ظ†ط§ط، ط§ظ„ط«ظˆط±ط©طں 1‬‎ - YouTube


    ‫ط£ظٹظ† ظƒط§ظ† ط§ظ„ط³ظ„ظپظٹظˆظ† ط£ط«ظ†ط§ط، ط§ظ„ط«ظˆط±ط©طں 2‬‎ - YouTube



    الفكرة كلها يمكن تلخيصها

    1- المشايخ وانا احسب اغلبهم كذلك اكثر عقلانية وحنكة من ناس كتير يعني مثلا الشيخ المقدم قال بوسط الثورة في ندوة حضرها فوق 400 الف من طلاب العلم من المنهج السلفي في اسكندرية في سموحة سمي الي بلتحرير المرابطين وقال لا انصح ان مجموعات صحاب ينزلوا بجلباب ولحي وكدة وقال ان دة ممكن تاخدة امريكا او مبارك انها ثورة طالبان وشوية شو اعلامي ودة كان حاصل فعلا ويضرب الناس بلطيران !! فا مواقف كتير من الشيوخ كانت للصالح العام

    2- الشيوخ وعموما من لهم انتماء او رؤية اسلامية عامة بيكون خوفهم علي البلد بشكل عام اكبر من خوفهم علي اشخاصهم او افراد او اهداف ضيقة ومثال علي هذا قضية كاميليا شحاتة برغم كل ما حدث فيها ولو هناك حاكم عاقل في هذا البلد يصدر فورا قرار باخرجها من معتقلها لكن القضاء والقوانين الوضعية والاعلام سيئين للغاية وضغط الكثير بمظاهرات لكن وقفت من شهر رغم ان المظاهرات طالعة موضا لكن لهدف واحد قالوا نسلك المسلك القضائي ونتحمل الظلم ولا نضغط شعبيا حتي لا تتفكك مصر بسبب القضية رغم عدالتها . .
    ودة نفس الفكرة الي خلت عدد من الشيوخ مثلا يفتوا بعدم الخروج علي الحاكم المسلم ( بلسلاح والقوة) حتي لا تحدث فتنة او حرب اهلية كما حدث في التاريخ الاسلامي بين الصحابة نفسهم وهذا فقط وفقا لقاعدة المصالح والمفاسد وكثير من الشيوخ يضعون مصلحة المجموع وكيان الدولة الاسلامية


    3- اغلب المشايخ كانوا مع الثورة وشجعوها . . بل وشاركوا فيها لكن الشكالية ان مبارك اوصل العالمنين لكل شئ اصبحوا مسيطرين في اخر 10 اعوام بشكل كامل اعلام . . . حكومة . . . وغيرة فا المعلومات الي بتوصل لحضرتك او للناس ليها هدف معين من عقليات معينة هدفها الوحيد والاوحد مهاجمة الاسلام والدين والمسلمين انفسهم . . . فا انا بعذر حضرتك في دة



    وانقلب الحال بعد الثورة واصبح السلفين انصار الثورة ولا انسى الحديث الشريف على لسان علمائنا كابن باز رحمه الله ( تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع )

    وبعض شيوخنا لدرجة انني كنت ابحث عن صحة الاحاديث ووجودها في الصحاح وكانت اكثرها صحيحه في تحريم الخروج عن الحاكم فالامام ان تيمة لم يجيزه الا في حالة منعه للمسلمين من اداء الفرائض الاساسيه




    اخي الكريم الحديث عن رسول الله !! علي ماذا حضرتك تعترض . . والشيخ بن باز بلسعودية ولا اعلم في اي ظرف قال الحديث تحديدا ولكن كل مكان ولة ظروفة . . .

    بلاضافة اني قرأت الحديث قبل ذلك وعلمت ان الجزء الي حضرتك مقتبس تحديدا ليس قوي
    والحديث الصحيح سندا ومتنا هو الاتي

    ‏حدثني ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد بن مسلم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن يزيد بن جابر ‏ ‏حدثني ‏ ‏بسر بن عبيد الله الحضرمي ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏أبا إدريس الخولاني ‏ ‏يقول سمعت ‏ ‏حذيفة بن اليمان ‏ ‏يقولا ‏
    ‏كان الناس يسألون رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير شر قال ‏ ‏نعم فقلت هل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه ‏ ‏دخن ‏ ‏قلت وما ‏ ‏دخنه ‏ ‏قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر فقلت هل بعد ذلك الخير من شر قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها فقلت يا رسول الله صفهم لنا قال نعم قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت يا رسول الله فما ‏ ‏ترى إن أدركني ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم فقلت فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ‏

    ------------------------------



    وتحديدا اخي الظروف والامر مختلف . . . خصوصا ان الجميع يعلم ان نظام حكم الملكية بلفظ والمضمون في السعودية لا يتوافق مع الاسلام ولكن الشيوخ يتوافقوا رغما فقط للمصلحة العام ولاسباب كثيرة . . .

    وساعطيك مثال

    السعودية اساسا او الدولة السعودية عندما قامت كان حكمها لا يبالون بلدين ولا بحكم الاسلام ولا اي بطيخ . . وكان الامر كلة طلب سلطة

    وكانت الجزيرة مفككة ومليئة بلمفاسد والبدع والشركيات وقطاع الطرق يعني السعودية الي نعرفها الان قبل تأسيس المملكة السعودية كانت ضايعة دينيا ودنياويا من كل شئ


    تحالف المشايخ او رجال الدين وقتها مع مؤسسي الدولة السعودية . . علي صفقة ان يكون الحكم بلاسلام وان تحكم الشريعة ويرجع الاسلام يحكم في الجزيرة
    في امل السكوت عن التوريث ونظام حكم ال سعود . . .


    بمعني ان كان عندك دولة بايظة فاسدة تماما مفككة الاسلام فيها وصل لحال ان البدع والشركيات تحدث بجانب الحرم نفسة كان امام الشيوخ الاختيار بين ان يبقي كل شئ كما هو . . . وسيصل ال سعود للحكم لكن بصعوبة . . . او ين يعقدوا صفقة بتحكيم الشريعة والدين ونشر الاسلام الصحيح مرة اخري والسكوت عن حكم ال سعود . . فقط والان هناك نفس الموازنة بشكل كبير . . .


    لكن هذا سيتغير . . حكومات السعودية ضايعين بمعني الكلمة . . لكن ان تتخيل ان السعودية الوهابية المهلبية الي بتدي فلوس عشان مصر تبقي اسلامية بيتم القبض فيها دوريا علي مشايخ الدعوة السلفية هناك فقط بتهمة مهاجمة اليبرالية !!! العالمنين هناك يسيطرون علي الاعلام بشكل كبير وعلي الحكم والملك الحالي يعطيهم كل يوم بأمر امريكا مكان وموطئ قدم !! وهناك سيأتي وقت سينفجر فية الوضع . . . ونأمل ان يحدث التغير بدون اي مشاكل وان يكون من عائلة ال سعود نفسهم




    هذا لا ينفي ان هناك حكام من العائلة الحاكمة جيديد ورائعين للغاية مثل الملك فيصل . . فقط للتوضيح


    ---------------------------


    اسف اني اطلت لكن كلام كان نفسي اقولة واظنة مترابط نظرا لتناول الاعلام الجاهل لمسائل خيالية !!





    وفي النهاية اقسم بللة الغالبية الكاسحة من المشايخ في العالم كلة . . يرون ان الخروج الحرام هو الخروج المسلح او بلقوي . . وليس ما حضرتك تقصدة بحكم ومحاكمة الحاكم ومساوتة بلشعب فهذا اصل اصيل بلشريعة الاسلامية فلافتراض ان هذا حادث . . .

    يعني المفترض ان الواقع ان الشعب يقدر يعزل ويبايع و يحاكم الرئيس كا اي مواطن . . . . . وهذا امر الشريعة

    الشيوخ تتحدث عن الخروج المسلح بلقوي . . زي قتل السادات كدة . . . !!


    وحضرتك للاسف اتيت فقط وخصصت ان كل المشايخ هم مشايخ السعودية وان السعودية نفس مصر وان ما يسير هناك يسير هنا وافترضت ايضا تحليل فتاوي بعض مشايخ السعودية . . .!! وهذا قمة عدم الحيادية والعقلانية !! زي الي بيجي يقلي سلفين مصر وكئن السلفية دية طائفة او جماعة او منظمة او حزب ليها مقر ورئيس واتصالات وموجودة في مصر !! او السعودية !!! او او فقط


  6. #6

    الصورة الرمزية zegzaag

    رقم العضوية : 94992

    تاريخ التسجيل : 16Apr2011

    المشاركات : 222

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza , Haram

    السيارة: كامري ان شاء الله

    السيارة[2]: Cressida "83" DX

    دراجة بخارية: no

    الحالة : zegzaag غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ردك جميل ومفصل وبه كثير من الصحه ولكن دعني اعقب واختلف معك في بعض النقاط ( مع كامل الاحترام لرأيك الاكثر من رائع وتوضيحاتك)

    اولا ذكري لعلماء السعوديه لان مؤسس الدعوه السلفيه هو الشيخ محمد عبدالوهاب رحمه الله ( وال الشيخ ) هم احفاد الشيخ الجليل فكما يقولون - اهل مكه ادرى بشعابها - فحتى هذا اليوم يحتفظون بامهات الكتب للشيخ المجدد محمد ابن عبدالوهاب

    وثانيا نحن كأهل سنه وجماعه عندما نختلف في امر او نريد ان نأخذ حكمه نرجع لاهل الثقه كابن تيمية وابن الجوزي رحمهم الله اما الاجتهاد السريع وان نضرب الحائط بكلامهم فهذا شيء ينافي تعريف مصطلح السلفيه من الاساس

    اما عن ان شيخونا ( الذين احمل لهم كل احترام ) الذين لم يحرمو المظاهرات فلك هذا الفيديو اخي العزيز
    http://www.youtube.com/watch?v=0WIE9f3gDRY

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم

    ((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم

    وعن ابي هريرة -رضي الله عنه -(( قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك )) رواه مسلم ( 1836)

    وقال النبي صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميره شيئاً

    فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ))

    رواه مسلم من حديث ابن عباس -رضي الله عنه - (1849) ورواه البخاري ( 7053)

    لا اجد في كتب شيوخنا وصف لاهل هذا الفعل سوى ( الخوارج ) لا ادري لماذا لا يوضح شيوخنا ان الذي يموت وهو خارج عن ولي الامر يموت ميتة الجاهليه بل يقولون عليهم شهداء لا يقولون نحسبهم شهداء بل شهداء ولا حول ولا قوة الا بالله

    وعن عوف بن مالك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

    (( خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ويصلون عليكم وتصلون عليهم وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم

    ويبغضونكم , وتلعنونهم ويلعنونكم,

    قيل : يارسول الله أفلاننابذهم بالسيف ؟؟؟

    فقال : لا, ماأقاموا فيكم الصلاة , وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه فاكرهوا عمله ولاتنزعوا يداً من طاعة . )) رواه مسلم

    وفي رواية قال : لاماأقاموا فيكم الصلاة , لا مااقاموا فيكم الصلاة , ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئاً من معصية الله فليكره مايأتي من معصية الله ولاينزعن يداً من طاعة . )) صحيح مسلم بشرح النووي ( 12/244)

    وقال ابن تيمية -رحمه الله -:

    (( ولعله لايكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد أكثر من الذي في إزالته ))


    قال ابن حنبل -رحمه الله -:

    ((اجتمع فقهاء بغداد في ولاية الواثق الى ابي عبد الله يعني الإمام أحمد رحمه الله-وقالوا له :

    إن الأمر قد فشا وتفاقم -يعنون إظهار القول بخلق القرآن , وغير ذلك -ولانرضى بإمارته ولاسلطانه .

    فناظرهم في ذلك , وقال :

    عليكم بالإنكار في قلوبكم ولاتخلعوا يداً من طاعة ,ولاتشقوا عصا المسلمين ,ولاتسفكوا دمائكم ودماء المسلمين معكم , وانظروافي عاقبة أمركم ,واصبروا حتى يستريح بر ويستراح من فاجر .

    وقال :ليس هذا -يعني نزع أيديهم من طاعته -صواباً ,هذا خلاف الآثار )) الآداب الشرعية ( 1/195-196)


    اكل هذه الاحاديث التي في الصحاح ضعيفه ؟
    الا ينفع رأي الامام ابن تيمة ولا احمد ابن حنبل ؟

    [img2]http://hh7.net/Apr4/hh7.net_13030541391.jpg[/img2]


  7. #7

    الصورة الرمزية Dojuar

    رقم العضوية : 30796

    تاريخ التسجيل : 22Jan2009

    المشاركات : 1,676

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Excel' 94

    دراجة بخارية: دراجة

    الحالة : Dojuar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مشاركة ممتازة...جزاك الليه خيرا

    ما يهمني فيها هذه الفقرة:


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedbatoos مشاهدة المشاركة

    بمعني ان كان عندك دولة بايظة فاسدة تماما مفككة الاسلام فيها وصل لحال ان البدع والشركيات تحدث بجانب الحرم نفسة كان امام الشيوخ الاختيار بين ان يبقي كل شئ كما هو . . . وسيصل ال سعود للحكم لكن بصعوبة . . . او ين يعقدوا صفقة بتحكيم الشريعة والدين ونشر الاسلام الصحيح مرة اخري والسكوت عن حكم ال سعود . . فقط والان هناك نفس الموازنة بشكل كبير . . .
    سأتركها بدون تعليق


  8. #8

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اولا ذكري لعلماء السعوديه لان مؤسس الدعوه السلفيه هو الشيخ محمد عبدالوهاب رحمه الله ( وال الشيخ ) هم احفاد الشيخ الجليل فكما يقولون - اهل مكه ادرى بشعابها - فحتى هذا اليوم يحتفظون بامهات الكتب للشيخ المجدد محمد ابن عبدالوهاب

    لا يا استاذي الكريم كلام حضرتك خطأ الشيخ محمد بن عبد الوهاب ليس اول السلفين ولا اول من دعي للمنهج السلفي

    بل ومن العجيب انة ليس الاشهر !! فمثلا هناك الشيخ ابن تيمية 600 هجريا !! والشيخ ابن تيمية كان طريقة اصعب كثيرا لمن يقرأ تاريخة وكتبة اكثر واكبر بكتيرررررر من الشيخ محمد بن عبد الوهاب

    الشيخ محمد بن عبد الوهاب احد المجددين ( المتأخرين اساسا )


    المنهج السلفي ( هو الفهم وفقا لفهم رسول الله وصحابتة ) فا المفترض كل المسلمين سلفين

    الدعوة السلفية كا دعوة يقوم عليها افراد لتقويم العقيدة رسول الله امامها فهو اول المسلمون ورسالتة جائت لتقويم عقيدة البشرية الفاسدة والتي فسدت

    . . ومن جاؤا بعد رسول الله من مجددين يظهرون دائما وفي كل زمان ومكان وفقا لاحتياج الامة وحالها . . ويشتهرون فقط وفقا لمدي الصعاب الي يواجههوا . . . ونتاجهم العلمي . .


    شهرة الشيخ محمد بن عبد الوهاب فقط ( لأنة من المتأخرين قريب من عصرنا ) وايضا بسبب بغض الشيعة بلخصوص في الجزيرة العربية له فبعد ان القبوريات والشركيات كانت تحدث بجانب الحرم رجعت العقيدة سليمة للمسلمين ومنع كل هذا . . . وهذا كان اكبر نكبة علي الشيعة

    واسباب شهرتهم لانهم كانوا منظرين للدين الاسلامي . . . كتبهم تنظيرية بلاساس . . لذلك كان اثرها اقوي بكثير علي المبتدعين والمشركين . . . ولهذا يتم دائما تشويهم محاولة لاخفاء علمهم وكتبهم وايضا تشوية الدعوة للاسلام بدون شؤاب


    وثانيا نحن كأهل سنه وجماعه عندما نختلف في امر او نريد ان نأخذ حكمه نرجع لاهل الثقه كابن تيمية وابن الجوزي رحمهم الله اما الاجتهاد السريع وان نضرب الحائط بكلامهم فهذا شيء ينافي تعريف مصطلح السلفيه من الاساس
    d: وهل لا يوجد اهل ثقة سوي الشيوخ امثال الشيخ ابن تيمية او غيرة !! كل زمن فية من حملة الدين والثقة الكثير . . والاحكام والفتاوي توضع وفقا للزمان والمكان وهذا دليل علي اعجاز الشريعة . . الشيخ ابن تيمية نفسة كان يصدر فتاوي بلعراق غير التي يصدرها في مصر في بعض المسائل لان وضع العراق مختلف تماما عن مصر وقتها . . .

    وهذا من رحمة الله ان تبيح لنا الشريعة خطوط عريضة نسير و نتغير داخلها

    بخلاف اختلاف الفتاوي من الشيوخ انفسهم . . . فهناك شيوخ كانوا مع الثورة قبل وبعد وشيوخ ضد الثورة قبل ثم اصبحوا معها بعد وشيوخ كانوا محايدين قبل وبعد وشيوخ كانوا مع الثورة قبل وتحولوا بعدها بشهور الي ضدها مثل الشيخ النقيب !! فرغم ان هذا رأي ربما لا يعجبك او يعجبني لانة من الدلائل القوية علي ان الشيوخ وللة الحمد لا يراعون سوي الله فا الشيخ احمد نقيب كان مع الثورة وبعد الثورة بشهور قال اري ان الثورة كان خطأ رأي انها خير !! رغم انه كان انسب لية يركب الموجة زي مبيقولوا خصوصا انة شجعها قبل وبعد !!


    ---------------------------------------------


    بنسبة للمظاهرات . . انا قلت لحضرتك الفتاوي بتصدر وفقا لاشياء كثيرة في الشريعة وهناك رؤي كثيرة لها . . .

    انا مش عايز اطول علي حضرتك

    لكن ليك مثال مظاهرات كاميليا شحاتة بتتعمل من السلفين وبتشجيع من شيوخ الدعوة السلفية من سنة قبل خلع مبارك في عز جبروت امن الدولة

    وافقوا لية

    1-لان مفيش حد غيرهم اهتم بلقضية
    2-مفيش سبيل قانوني
    3-الوقفات وفقا للشريعة . . . لا ايقاف للطرق لا ياقاف للمصالح لا تعطيل للناس لا تطاول او سب لاحد الخ الخ الخ . .

    دة حتي لما طلع !! البعض من العصبية لشدة الجريمة وتطاول علي (شنودة) خرج الشيوخ وقالوا هناك تجاوزات لا يجوز السب حتي ولو كان مجرم !!

    فلامر وفقا لاشياء كثيرة . . . ظروف وواقع . . . حكم الشريعة وطبيعة المتظاهرين والطلبات والتوقعات لما سيحدث الخ الخ الخ

    وهناك كثير من الشيوخ نزلوا مظاهرات كثيرة حتي في الثورة نفسها وفي شيوخ لا . . .

    وحتي لا اطيل مثال بسيط للتوضيح

    الشيخ ياسر برهامي . . . وهو مسؤل عن موقع انا السلفي

    قال نصا ( لا انصح بلنزول في المظاهرات ) السبب ان الطلبات والقائمين عليها فيها الكثير مما هو ضد الاسلام او الشريعة . . . التوقعات كانت ستكون دموية بحق المتظاهرين بدون فائدة كا عادة اغلب التظاهرات ومحاولات الثورة السابقة بداية من ايام السادات لحد اخر عصور مبارك . . الخ الخ فا هو قال رئية وفقا لما رئاه منطقيا ان دة افضل. . لكنة مش ضد ازالة مبارك او ان مبارك فاسد وظالم الخ الخ الخ


    وحتي الشيخ ياسر برهامي نفسة اعطي فتوي بنسبة لتونس وثورتها

    أظن أنكم على دراية بالأحداث الجارية في البلد الشيق تونس -حماه الله وحفظه من كل سوء-، وتشاهدون على شاشات التلفاز، وتسمعون عن سقوط ضحايا أثناء الاعتصام المدني في المواجهة مع الشرطة، منهم من قتل برصاص الشرطة ونعلم أنهم يدافعون عن حقوقهم وحريتهم من بطش الحاكم، ولقد سمعت من أحد العلماء الأفاضل على أحد الفضائيات وهو يقول: "إن التونسيين قدموا أرواحهم في سبيل الله"، فهل يعد مَن قتل في هذه المظاهرات من الشهداء؟
    الجواب:

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

    فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (مَنْ قُتِلَ دُونَ مَالِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ) (متفق عليه)، وقال: (مَنْ قُتِلَ دُونَ مَالِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دِينِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دَمِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ أَهْلِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ) (رواه أحمد وأبو داود والترمذي، وصححه الألباني). فالعبرة بنية الفاعل، وهل كان يقصد نصرة الدين وإزالة الظالم.

    وعلى أي حال فهم قُتِلوا مظلومين -رحمهم الله وغفر لهم-؛ لأنه لم يكن جائزًا بحال لهؤلاء المجرمين إطلاق النار على المتظاهرين، بل ولا أذيتهم بحال، وهم يطالبون بحقوق لا جدال فيها، والحق في إزالة حكم الطاغية الهارب الذي صد عن سبيل الله طيلة حكمه، وحكم مَن سبقه؛ حق مشروع، (وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ) (يوسف:21).


    --------------------------------------




    هل هذا اختلاف في الرأي ؟ ؟ ؟ لا الامر كلة راجع لمعطيات منطقية وعملية اشبه بلحسابية والكل حسب نيتة فلجميع يريد الفائدة . . .




    ((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم

    وعن ابي هريرة -رضي الله عنه -(( قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك )) رواه مسلم ( 1836)

    وقال النبي صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميره شيئاً

    فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ))

    رواه مسلم من حديث ابن عباس -رضي الله عنه - (1849) ورواه البخاري ( 7053)

    لا اجد في كتب شيوخنا وصف لاهل هذا الفعل سوى ( الخوارج ) لا ادري لماذا لا يوضح شيوخنا ان الذي يموت وهو خارج عن ولي الامر يموت ميتة الجاهليه بل يقولون عليهم شهداء لا يقولون نحسبهم شهداء بل شهداء ولا حول ولا قوة الا بالله




    يا استاذي الكريم منا قلت لحضرتك حضرتك بتفسر الاحاديث او اراء وفتاوي الشيوخ بطريقة خاطئة سواء بعد ربطها بواقع وحالة كل واقع علي حدي واختلاف الفتاوي والمقصود بلخروج . . وهو الخروج المسلح فقط عند الغالبية الكاسحة من الشيوخ . . . والمفترض اننا كلنا عارفين انة الخروج المسلح وليس السلمي او العزل وهذا اصل بلشريعة بلاساس


    كذلك نحسبهم شهداء !!!! فهذا الاصح !!!! لا نذكي علي الله احد واغلب الشيوخ وطلبة العلم يقولون نحسبة كذا نحسبة صادق نحسبة مؤمن نحسبة شهيد لان لا احد يعلم الحكم المطلق الا الله !! ليس اكثر !!!




    ويا باشا والله الاحاديث والاراء صحيحة

    لكن فقط افهمها بشكل سليم . . . وهذا لو حسبنها بلعقل ستجدها صحيح اقرأ طيلة التاريخ الخروج المسلح او العنيف ما توابعة . . وايضا اربطة بميزان الواقع والظروف والزمان . . وانا عطيت السعودية مثل . . الملكية ليش من الاسلام وحرام بلاساس ونظام منافي للشريعة تماما !! فلماذا يصمت كثير من شيوخ السعودية . . . فقط لان للاسف هؤلاء ملكوا القوة وكان ماما شئ من الاثنين يا خسارة كل شئ يا اخذ مكسب كبير . . .


    الفتاوي والشريعة والحمد للة كما علمنا رسول الله نفسة يجب اخذ فيها مرونة الواقع والظروف والمكان الخ الخ الخ مش الامر واحد يقول يبقي كلة قال ومش عشان في مكان وظرف معين فتوي قيلت يبقي ماشية علي كلة . . . الخ الخ وفي امثلة كتير زي حالة ال سعود وزي الشيخ ابن تيمية نفسة ولا اذكر الفتاوي تحديدا لكني قرأت فتاوي اعطاها في دول مختلفة عن دول اخري لاختراف المكان والظروف


  9. #9

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dojuar مشاهدة المشاركة
    يا جماعة أنا أرائي للي ميعرفنيش كويس عكس اللي في بداية الموضوع خاااالص

    أنا بس حبيت أقلد الاخر بيفكر إزاي و بيتكلم إزاي

    الاخر الصورة عنده مشوهة بشكل صعب جدا

    أصبح الكلام اللي بياخده من ابراهيم عيسى و محمود سعد أمر مسلم لا يقبل النقاش

    يا ناس في ناس لسه فاكره إن السلفيين هم اللي قطعوا ودان المسيحي إقامة لحد الله عليه

    يا إخواني المصريين اللي على الجانب الاخر

    إسمعونا بقلوب صافية

    إفتحوا قلوبكوا...واللي تشوفوه بيلقي التهم إعرفه خلفيته إيه الأول

    إقرأوا التاريخ

    لو مش عايزين تبقوا مع التيارات الاسلامية...فمش لازم تبقوا عليها

    في الاخر افتكروا ان النبي وصانا على بعض

    استوصوا بأهل مصر خيرا فإن لهم نسبا وصهرا

    أعلامنا يسلط سهامه في قلوبنا وبعض الألمان ينصفونا يالها من مفارقة
    تحية أحترام لكل منصف لايزيف التاريخ

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد



 

المواضيع المتشابهه

  1. لماذا حرم الله الربا؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة a_samy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-01-2011, 10:23 PM
  2. لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)( لا تنشر هذا الحديث لأنه موضوع )
    بواسطة ahmed_k_s في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 26-05-2010, 01:05 AM
  3. لماذا بكى رسول الله صلى الله علية وسلم
    بواسطة ashouhdy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 15-12-2009, 01:45 PM
  4. لماذا خلقنا الله عز وجل وهو غني عنا
    بواسطة mahfouz1983 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-07-2009, 09:27 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2