الحلال بين والحرام بين
وربنا يهدينا اجمعين
بس نفسي اشوف موضوع للرجال بينتقدوا فيه لبسهم هم وسلوكياتهم هم
يعني الجينز الضيق مهو حرام على الرجل و99% من الشباب لبسهم مخالف للشرع محدش جاب سيرته ليه
عرض للطباعة
الحلال بين والحرام بين
وربنا يهدينا اجمعين
بس نفسي اشوف موضوع للرجال بينتقدوا فيه لبسهم هم وسلوكياتهم هم
يعني الجينز الضيق مهو حرام على الرجل و99% من الشباب لبسهم مخالف للشرع محدش جاب سيرته ليه
لبس الرجال
............. منقول ........
فاللباس الشرعي بالنسبة للرجل يشترط فيه:
1- أن يكون ساتراً ما بين السرة والركبة.
2- أن لا يكون شفافاً بحيث تبدو بشرة العورة تحته بدون تأمل.
3- أن لا يكون ضيقاً بحيث يصف أعضاء العورة.
4- أن لا يكون فيه تشبه بالنساء.
5- أن لا يكون فيه تشبه بالكفار.
......................................
الزي الشرعي للرجل هو لباس قومه ، والأصل فيه الإباحة بشروط :
1- عدم مشابهة زي الكفار، لحديث عبد الله بن عمرو في صحيح مسلم ( إن هذه من ثياب الكفار فلا تلبسهما ).
2- عدم مشابهة زي النساء . لحديث : ( لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة).
3- عدم مشابهة زي الفساق والمخنثين لعموم حديث ( من تشبه بقوم فهو منهم ).
4- عدم مخالفة ما جاء النص بمنعه مثل : الإسبال، والمعصفر .
5- أن يكون صفيقا لا يشف.
6- ألا يحجم العورة.
والدليل على تحريم الرقيق من الثياب الذي لا يستر ، والضيق الذي يصف العورة عموم الأحاديث الواردة في ستر العورة ، لأن الثوب إذا كان شفافًا بحيث يشف لون الجسم أوضيقًا بحيث يصف العورة لم يحدث به الستر المأمور به .
وأما النهي عن المعصفر وهو الثوب المصبوغ بالعصفر فجمهور العلماء على جوازها ، وكرهها جماعة من العلماء كما حكاه النووي في شرح مسلم (14/54/ طبعة حسن عباس قطب) فالظاهر والله أعلم أن النهي في الحديث للكراهة وليس للتحريم .
وهناك شرط آخر : أن لا يكون الثوب حريرًا، وقد رخص رسول الله صلى الله عليه وسلم في لبس الحرير لمرض كالحكة التي تصيب الجلد ونحوه ، ورخصَّ فيه قدر أصبعين ، ودليله ما جاء في صحيح البخاري رحمه الله : (باب لبس الحرير وافتراشه للرجال وقدر ما يجوز منه )
(5828) حدثنا آدم حدثنا شعبة حدثنا قتادة قال سمعت أبا عثمان النهدي : أتانا كتاب عمر ونحن مع عتبة بن فرقد بأذربيجان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن الحرير إلا هكذا وأشار بإصبعيه اللتين تليان الإبهام.
قال [القائل أبو عثمان النهدي كما صرح به مسلم]: فيما علمنا أنه يعني الأعلام .
ورواه مسلم في صحيحه (2069/14) من طريق محمد بن جعفر عن شعبة به .
و(الأَعْلام) كما قال الحافظ ابن حجر في الفتح (13/303/ طبعة دار طيبة) : (( بفتح الهمزة جمع عَلَم بالتحريك ... وهو ما يكون في الثياب من تطريف وتطريز ونحوهما )).
والله أعلم .
ربنا يهدى
فين الفطار يا هشام بيك زكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قول هو فين بدل ما اعملك موضوع لوحدك
ههههههههههههههههههههههههه ههه
ههههههههههههههه عنيا يا باشا أنت تأمر
أمبارح النور قطع و علشان كدة مدخلتش تانى لس كدة
النهاردة بقى الفطار عند الحج يا باشا ههههههههههههههههههههههههه هههههه
قولى طيب عاوز تفطر أية شبيك لبيك ههههههههههه
http://www.ssre.net/files/file/1311951008_754.jpg
http://www.rjeem.com/up/images/7qtz8to79knom8c2glq4.jpg
هههههههههه بفتح نفسك الاول بس
تصدق و الله تقريبا مش باكل حاجة تذكر على الفطار بس بشرب كمية عصاشر غير طبيعية و طول الوقت الى قبل الفطار أخترع عصير ليمون و كركدية و قمر الدين ههههههههه و هلم جر
خد أفتح نفسك بقى ههههههههههههههههههه
http://esyria.sy/sites/images/daraa/..._03.image1.jpg
http://2.bp.blogspot.com/_XDoiO-2seK...8%B1%D8%B2.bmp
http://www.aalam-alhayaa.com/vb/imgc...7.imgcache.jpg
http://i28.servimg.com/u/f28/15/58/68/80/aljawa10.jpg