| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 9 من 9

  1. #1

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي غدا.. بدء تغيير أرقام المحمول وإلزام الشركات بالتبديل آليا - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    .............. منقول ........
    غدا.. بدء تغيير أرقام المحمول وإلزام الشركات بالتبديل آليا
    الأربعاء، 5 أكتوبر 2011 - 17:10

    تبدأ غدا الخميس شركات المحمول الثلاث العاملة فى مصر"فودافون وموبينيل واتصالات"، بتحويل أرقام المحمول إلى 11 رقما لجميع المشتركين بدلا من 10 أرقام، نظراً لنمو قطاع الاتصالات واستمرار زيادة أعداد مستخدمى الهواتف المحمولة فى مصر.

    وذلك على أن تكون فترة التحديث خلال 4 شهور يتم فيها توصيل المكالمات للمشترك سواء تم الاتصال به على الرقم الحالى 10 أرقام أو على الرقم بعد التحديث المكون من11 رقما.

    وأوضح الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن تنفيذ قرار زيادة رقم المحمول، سيضمن وصول جميع المكالمات للمستخدمين ولن تتسبب فى فقدهم لأرقامهم، مضيفا أن جميع شركات الاتصالات استعدت فنيا، بحيث تضمن أن يتم التغيير لجميع المشتركين.

    وأشار بدوى، إلى التزام جميع الشركات بمساعدة مشتركيها وإخطارهم بأسهل الطرق لتغيير قوائم الأرقام المسجلة، وإمدادهم بالبرمجيات اللازمة لذلك، علماً بأن قوائم الأرقام المسجلة حالياً على أجهزة التليفون المحمول لن تتأثر بزيادة طول الرقم، حيث أنها مجهزة فنياً لإظهار الاسم المسجل بها سواء تم الاتصال به بطول 10 أو 11 رقما.

    من جانبه قال المهندس خالد حجازى رئيس العلاقات الخارجية بشركة فودافون مصر، أن زيادة أرقام المحمول ستتم على أنظمة تشغيل الشبكات الثلاثة أوتوماتيكياً، بزيادة رقم إضافى ليصبح 11 رقما بدلاً من 10 أرقام، كما ستبدأ أرقام فودافون كلها بـ010 متوقعا أن تستغرق عملية التحديث عدة ساعات.

    وأوضح حجازى فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن خدمات المحمول ربما تتأثر من الساعة 3 إلى 6 صباحا يوم الخميس لمدد تتراوح بين 30 دقيقة وثلاث ساعات، مشددا على أن فودافون اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان سهولة التحديث، لاسيما أنها المرة الأولى التى يتم فيها توسيع نطاق الترقيم الخاص بالمحمول عن طريق زيادة رقم.

    وأشار حجازى إلى أن خدمة عملاء الشركة ستعمل على مضاعفة طاقتها البشرية، لاستيعاب كافة الاستفسارات أثناء فترة التحديث، مع العلم أن بعض الخدمات التى تقدم عن طريق خدمة العملاء، لن تكون متاحة بصورة كاملة أثناء فترة التحديث، مضيفا أن الشركة توفر برامج لتحديث الأرقام المسجلة على الهواتف، كما حذر من قيام بعض المستخدمين بتحديث الأرقام قبل زيادتها من قبل الشركة.

    وقال "تنظيم الاتصالات" فى وقت سابق، إنه سيتم إضافة رقم ثابت لكل شركة محمول، فرقم 2 بعد الكود 01 لجميع الأرقام الحالية لشركة موبينيل، وسيتم إضافة الرقم "صفر" بعد الكود 01 لجميع الأرقام الحالية لشركة فودافون، وسيتم إضافة الرقم "1" بعد الكود 01 لجميع الأرقام الحالية لشركة اتصالات، ويظل باقى رقم المحمول الحالى ثابتاً بدون تغيير.

    ولفت الجهاز إلى مثال لتغير الكود 010 إلى 0100 والكود 012 إلى 0122، والكود 011 إلى 0111 ، أما الأرقام الحالية والتى سبق طرحها بطول 11 رقم بالكود 015 فسيتم تغييرها باستبدال الرقم 5 بالرقم "صفر" لفودافون و "1" لاتصالات و"2" لموبينيل.


    وتشير الأرقام الرسمية إلى أن نسبة انتشار المحمول بمصر، وصلت إلى 95.07% بعد أن بلغ عدد المستخدمين 76.43 مليون منذ بداية يوليو الماضى، بحسب مؤشرات صادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


  2. #2

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لحد دلوقتى مفيش برامج للسيمبيان النوكيا

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل



  3. #3

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    >>>>>> توضيح


  4. #4

    الصورة الرمزية Tarek Gen 2

    رقم العضوية : 65708

    تاريخ التسجيل : 20Mar2010

    المشاركات : 1,731

    النوع : ذكر

    الاقامة : agoza + 6 october

    السيارة: Kia Cerato 2010 Ex Red

    السيارة[2]: Gen 2 2010 Blue

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Tarek Gen 2 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عمرو مصطفى
    .
    ..
    .
    .
    ... ... ... ..
    .
    .
    .
    .
    .
    لما تغير ارقام التليفونات يوم 6 أكتوبر
    عايز تخلينى يعنى أكره تيت ام اليوم ده و أكره الجيش
    لا يا بابا أنا مركز أوى

    [mtohg=undefined]http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/283896_235991856435000_100000725633956_737794_7444 68_n.jpg[/mtohg]


  5. #5

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لتحميل برنامج تعديل الارقام ادخل على
    vf.eg/010x
    و الى شبكنة فودافون لمزيد من المعلومات *5035#


  6. #6

    الصورة الرمزية pro_samir

    رقم العضوية : 11181

    تاريخ التسجيل : 21May2008

    المشاركات : 5,568

    النوع : ذكر

    الاقامة : NULL value in a database

    السيارة: BMW E34 - 518i

    السيارة[2]: Toyota Starlet EP80

    دراجة بخارية: Toktok Coupe

    الحالة : pro_samir غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا معدل الارقام من يومين وشغاله عادي

    Mohamed Samir

    '


  7. #7

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ................. منقول ............
    لست بحاجة لتعديل ارقام المحمول علي هاتفك



    يساور القلق الملايين من مستخدمي المحمول في مصر البالغين 76 مليون مستخدم وذلك مع بدء التطبيق الفعلي لزيادة ارقام أكواد شركات المحمول اليوم،

    شركات المحمول فى مصر
    لكن الاتصالات ستتم بصورة طبيعية سواء تم الاتصال علي الأكواد المعدلة "الجديدة" أو الأكواد المتعارف عليها وذلك لمدة 4 أشهر من اليوم، كما انك لست بحاجة لتعديل ارقام المحمول علي هاتفك فقد وفرت الشركات حلولا لذلك.
    وأعدت شركات المحمول الثلاث عدتها على كافة المستويات لتوعية المستخدمين، فعندما تقوم بالاتصال تسمع رسالة صوتية مفادها انه تم تغيير كود الشخص الذي تقوم بالاتصال به ويتم التعريف بالكود الجديد.
    ووفرت الشركات حلولا وأدوات تجنب المستخدمين القيام بمراجعة وتعديل ارقام المحمول علي هواتفهم فقد تصل اعداد الأرقام المخزنة علي هواتف البعض إلي عشرات المئات... وتمس خطة الترقيم الجديد جميع مستخدمي المحمول في مصر البالغين نحو 76 مليون مستخدم، وتوفر خطة الترقيم الجديدة إحتياجات 20 سنة مقبلة بنحو مليار رقم.
    وفيما يظن البعض أن مسألة الترقيم قد تقتصر على الهواتف المحمولة فقط، فإن الحقيقة أن إستخدام الترقيم أصبح مستخدما على نطاق أوسع مثل الاتصال بالانترنت عن طريق إدخال شريحة المحمول "َىٍ كفْل" في جهاز "يو بي إس موديم" للاتصال بالانترنت، وتحمل شريحة المحمول هذه رقما مثل أرقام الهواتف المحمولة، والمراد من القول أن الترقيم الجديد لن يفي بإحتياجات المحمول فقط بل سيتخطى ذلك تطبيقات أخرى.
    وسيتم زيادة طول أرقام المحمول بإضافة رقم ثابت لكل شركة محمول حيث سيتم إضافة الرقم ( 2 ) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة موبينيل وسيتم إضافة الرقم (صفر) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة فودافون وسيتم إضافة الرقم (1 ) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة اتصالات ويظل باقي رقم المحمول الحالي ثابتاً بدون تغيير. وهذه بعض الخطوات الاسترشادية التي وفرتها كل شركة علي حدة بشأن تعديل الأكواد علي الهواتف المحمولة:

    موبينيل:بالنسبة للعملاء حاملي التليفونات المحمولة التي لا تدعم خاصية الـ اذزس فما عليهم الا التوجه الي اقرب فرع او منفذ بيع لموبينيل. وبخصوص تحديث الارقام تلقائيا علي التليفونات المحمولة التي تدعم خاصية الـ اذزس فانه يجب علي العميل ان يقوم بالتالي:
    - ارسال رسالة قصيرة سحس فارغة الي 1717 مجانا
    - يتلقى العميل رابطا برنامجيا ئمٌَفْمم3 (في السريع). ويقوم العميل بالضغط عليه ليتم توجيهه الي صفحة التحميل
    - يقوم العميل بالضغط علي "حمل" لتنزيل وتثبيت البرنامج
    - يفتح العميل برنامج ئمٌَفْمم3 ثم يختار الرمز الاول المسمى "تحديث ارقام الموبايل".
    - يضغط علي "تحديث الارقام". ثم يضغط علي "موافق" ثم يختار "تغيير الكل". وبهذا يتم تعديل ارقام العميل تلقائياً طبقاً لاختياره.
    فودافون:
    وفرت الشركة أدوات لتعديل الاكواد علي هواتف المستخدمين دون مراجعتها من قبل المستخدم كالتالي:
    بالنسبة لمستخدمي الهواتف المدعومة بالانترنت:
    يمكن تحميل تعديل برنامج أرقامك عن طريق الاتصال ب #2×5030× والتي من خلالها سيصلك الرابط الخاص بالتحميل.
    للتعرف على الخطوات الخاصة بتحديث الأرقام المسجلة على الهاتف المحمول، يمكن زيارة موقع فودافون على الانترنت ÷÷÷.ُِلفنَُم.كٍُ.مه أو الاتصال ب #5030×.
    بالنسبة لمستخدمي الهواتف الغير مدعومة بالانترنت:
    يمكن الاتصال ب # 4×888× لضبط الانترنت لتتمكنوا من تحميل برنامج تعديل الأرقام من خلال الاتصال ب#2×5030× والتي من خلالها سيصلك الرابط الخاص بالتحميل إذا كان هاتفكم يستطيع تشغيل تطبيقات الانترنت.
    يمكن التوجه لأقرب فرع من فروع فودافون حيث سيقوم ممثلي خدمة العملاء بمساعدة العملاء وتحديث الأرقام المسجلة على الهواتف المحمولة.
    اتصالات:
    وطبقا للنظام الجديد للترقيم فان 011 سيكون 0111 و 014 سيكون 0114 و 0152 سيتحول الى رقم 0112 و أخيرا 0155 سيتحول الى رقم 0115 ، وبذلك فان جميع ارقام اتصالات للمحمول والانترنت ستبدأ بـ011 في الترقيم الجديد للشركة.
    أما بالنسبة للأرقام المسجلة على الموبايل أو على شريحة اتصالات فان المشترك لن يواجه اى مشكلة في تحويلها للترقيم الجديد بعد تغيير اكواد شركات المحمول ، حيث وفرت شركة اتصالات برنامجا لكل مستخدمي المحمول في مصر سوف يتم تحميله مجانا من خلال موقعها على الانترنت ÷÷÷.مôىَفٌفô.كٍُ.مه/َِف مما يتيح لجميع العملاء تحويل جميع أرقام المحمول المسجلة على الموبايل إلى الأرقام الجديدة ،و بالنسبة للمستخدمين الذين يملكون أجهزة غير متوافقة سوف يكون بإمكانهم أيضا تحميل تطبيقات لأجهزة الكمبيوتر من خلال الموقع يتيح لهم تغيير الأرقام على الشريحة للترقيم الجديد. و يمكن لعملاء اتصالات تحويل الأرقام من خلال زيارة اى من فروع الشركة على مستوى الجمهورية و يمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال الاتصال برقم 8787 مجانا من أي خط اتصالات أو الدخول على موقع الشركة على الانترنت.


  8. #8

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ............ منقول .........
    ادخل وحول ارقامك هاتفك دفعة واحدة


    قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات زيادة أرقام التليفونات المحمولة في جميع شركات المحمول في مصر ابتداء من يوم الخميس 6 أكتوبر 2011 بحيث تصبح أرقام المحمول 11 رقم بدلا من 10 أرقام.

    وسوف تستغرق فترة التحديث 4 شهور يتم فيها توصيل المكالمات للمشترك سواء تم الاتصال به علي الرقم الحالي (10 أرقام) أو علي الرقم بعد التحديث 11) رقم). الزيادة ستتم بشكل أوتوماتيكي بإضافة رقم ثابت لكل شركة وذلك على النحو الآتي:

    بالنسبة لشركة فودافون:-
    ستبدأ أرقام فودافون كلها بـ 010

    ويمكن لعملاء فودافون التعرف علي رقمهم الجديد عبر الاتصال بـ #رقم المحمول*5030*

    الكود بعد التعديل
    الكود قبل التعديل
    الشركة
    0100
    010
    فودافون



    0106
    016
    0109
    019
    0101
    0151

    بالنسبة لأرقام شركة موبينيل

    سيتم إضافة رقم "2" للأكواد 012 و 017 و 018 أما بالنسبة للكود 0150 فسيتم تغييره إلى 0120 وعليه فستصبح الأرقام كالتالي:

    الكود بعد التعديل
    الكود قبل التعديل
    الشركة
    0122
    012
    موبينيل



    0128
    018
    0127
    017
    0120
    0150

    بالنسبة لأرقام شركة اتصالات:-
    ستبدأ كل أرقامها برقم 011 كما في الجدول التالي:-

    الكود بعد التعديل
    الكود قبل التعديل
    الشركة
    0111
    011
    اتصالات


    0114
    014
    0112
    0152

    وبرر المتخصصون الزيادة بسبب أن الترقيم المخصص لشركات المحمول أوشك أن ينتهي بسبب الزيادة المستمرة في أعداد مستخدمي المحمول في مصر، وأن زيادة رقم إلي أرقام المحمول سوف يساعد علي توسيع نطاقات الأرقام وبالتالي القدرة علي استيعاب أعداد مستخدمين أكثر.

    كيف يمكن تحديث الأرقام المسجلة على قائمة تليفونك الشخصي؟

    ولأن تغيير هذا العدد الضخم من الأرقام المسجلة على تليفوناتنا يدويا سيكون مهمة مزعجة، فإن شركات المحمول الثلاث قدمت حلولاً تقنية لمساعدة مشتركيها في عمل هذا بشكل سهل مع كافة أنواع التليفونات المحمولة الموجودة في السوق المصري..

    شركة فودافون

    تقدم شركة فودافون بدءاُ من الخميس 6 اكتوبر برنامج يمكنكم من تعديل الأرقام المسجلة على هاتفكم المحمول أوتوماتيكيا في سهولة وبخطوات بسيطة للهواتف الذكية.
    ويمكن تحميل تعديل برنامج أرقامك التي ستوفره فودافون بدءا من 6 أكتوبر من خلال الاتصال بـ #2*5030*. ويمكن زيارة موقع الشركة على الانترنت أو الاتصال بـ #5030* للتعرف علي كيفية استخدام البرنامج في خطوات بسيطة وسهلة.

    أما عن تحديث الهواتف غير المدعومة بالانترنت، فسيحتاج العميل التوجه إلي أقرب فرع من فروع فودافون وسيقوم ممثل خدمة العملاء بالفرع بالقيام بعملية التحديث كاملة.
    ويمكن زيارة موقع الشركة على الانترنت

    شركة موبينيل

    بالنسبة لشركة موبينيل فيمكن ابتداءاً من يوم الخميس 6 أكتوبر 2011 تحميل برنامج Felsaree3 الذي سوف يمكنك من تحديث جميع الأرقام المسجلة في هاتفك تلقائيا على النحو المبين في الجدول. ولتحميل البرنامج فقط أرسل رسالة فارغة لـ1717 مجاناً.
    تحميل برنامج Felsaree3

    شركة اتصالات

    يمكن تحميل البرنامج المتوافق مع معظم أنواع التليفونات المحمولة ومعرفة كافة التفاصيل عبر هذا الرابط أما إذا احتجت إلى إعادة ضبط قائمة نوع الهاتف غير المتوافق مع البرنامج، فهناك برنامج اتصالات لتعديل الأرقام المتوافق مع أجهزة اللاب توب الذي يحول الأرقام المحفوظة على بطاقة SIM. ولمعرفة المزيد من التفاصيل اتصل مجانا بـ8787


    الاتصال عن طريق الرقم القديم

    في المرحلة الأولى (حتى مطلع العام 2012) سوف تستمع لتنبيه عن إضافة الرقم الزائد ولكن سوف تمرر المكالمة، أما المرحلة الثانية فسوف تستمع للتنبيه ولن تمرر المكالمة.

    الاتصال من خارج مصر والخدمات المختلفة

    سوف تستمع لتنبيه عن إضافة الرقم الزائد ولكن سوف تمرر المكالمة، يرجى الانتباه أن الكود الدولي لمصر لم يتغير (20+) وسوف يسري التغيير على كل الخدمات المتعلقة بالأرقام مثل الرسائل القصيرة، الفيديو كول، الشحن على الهوا، تحويل الرصيد، الأرقام المفضلة، ولن تتأثر أرقام الطوارئ.

    الأرقام المتحولة من شركة إلى أخرى

    بخصوص المشتركين الذين قاموا باستخدام خاصية نقل الأرقام بين شركات المحمول فسوف يتم تغيير أرقامهم وفقاً لتغير الكود المعلن بالشركة التي تم الانتقال منها كما هو موضح بالجداول اعلاه. فمثلا لو كان رقمك 012 و نقلت رقمك لشبكة أخرى فسيكون 0122


  9. #9

    الصورة الرمزية AboELsoud

    رقم العضوية : 13237

    تاريخ التسجيل : 19Jun2008

    المشاركات : 1,304

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: ^بتاعت الحاج^

    السيارة[2]: Hyundai Verna 2007

    دراجة بخارية: No

    الحالة : AboELsoud غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    معلش انا عندي سؤال
    انا موبينيل و بعت الرساله و جالي لينك تحميل البرنامج
    دلوقتي لو دوست عليه و حملته هيسحب من الرصيد حاجه ؟
    ثانيا فيه حد استخدمه ؟ او فيه حد يا ريت يقولنا ايه الاخبار ؟

    محمود ابو السعود

    لا تقلق كثيرا بشأن الماضي / ولا تحمل هم الغد / الان هو حياتك عيشها



 

المواضيع المتشابهه

  1. القواعد الجديدة لنقل أرقام المشتركين بين شركات المحمول
    بواسطة A.Saad في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 15-12-2010, 10:57 PM
  2. ترتيب الشركات حسب أرقام المبيعات في 2008
    بواسطة loodaa في المنتدى فــــيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-11-2009, 11:43 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2