اولا شوية صور للتعقيد





كشفت مازيراتى الغطاء عن سيارتها الجديدة الرياضية الفاخرة ذات الدفع الرباعى كوبانج Kubang ، كفرع جديد ينبثق من الأصل "الجيب جراند شيروكى" .

وذكرت مازيراتى أن السيارة تمثل الاتجاه الأحدث الذى تسير على خطاه هذه العلامة التى ترمزدائما للصفوة والنخب المجتمعية على مستوى العالم ، وهذا الاتجاه أو الخط الأكثر واقعية يتلخص فى إنتاج أكبر حجما من السابق لحضور أقوى فى سوق السيارات الرياضية الفارهة ، أوبمعنى آخر ملء خزائن الشركة وتوفير إمكانيات أكثر لإنتاج سيارات أفضل ، تماما مثلما تصرفت بورش بذكاء مع موديلها كايين Cayenne.

وفى الوقت نفسه الذى يتم فيه إنتاج كوبانج من مصنعها فى ميتشيجان مثل جيب جراند شيروكى ، فإن القطع الأهم فى تكوينها ستصنع خصيصا لكوبانج الجديدة ذات الدفع الرباعى ، ومعها جيل جديد من محركات مازيراتى من تصميم باولو مارتينيللى رئيس قسم المحركات فى الشركة ، وصاحب خبرة الثلاثين عاما فى فيرارى وفريقها فى سباقات الفورميولا1 .

وهذه المحركات ستقدم عرضها الأول من تحت الغطاء الأمامى لكوبانج مازيراتى ، ومن المعتقد أنها مكونة من 8اسطوانات على شكل V، أما المحركات ذات 12 اسطوانة على شكل V فالأغلب أنها ستقتصر على مصاحبة ناقل السرعة الأتوماتيك المكون من 8 سرعات. ولن تكتفى كوبانج بتميزها الفريد فى المحركات وناقل السرعات ، إنما يمتد هذا التميز إلى أنظمة الفرامل والتعليق والتوجيه بنظام آداء مودينا الهندسىModena-engineered performance الذى ابتكر خصيصا لكوبانج .

أما الحديث عن الشكل الخارجى المتفرد بهيئته ، فبينما تشترك كوبانج مع جراند توريزمو وكواتروبورتى فى شكل المصد الأمامى ، ومع جيب جراند شيروكى فى الهيكل المعدنى ، تمتلك انسيابية تتشابه مع الكوبيه فى انزلاق خطوطها ، ومن ناحية أخرى فإن تصميم مازيراتى كوبانج شديد التميز بخصوصية لم وان تتكرر.


منقول