اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة citadeldeath مشاهدة المشاركة
الأخ العزيز،

هذه المواصفات الفنية فعلاً تتعلّق بالموديل جوك آر، وهي نسخة عالية الأداء من جوك التقليدية، وتراها نيسان بأنها أقوى وأسرع عروض الكروس أوفر المُدمجة في العالم.

عموماً، العدد الجديد من تقنية عالم السيارات به مقالة كتبتها عن جوك آر، وها هي فقرة من المقال عن الشق الميكانيكي لجوك آر (ملحوظة: ليس من المرجح طرح هذه النسخة في السوق المصرية لجماركها العالية):

"ميكانيكياً، استغنت النسخة Juke R عن المحركين البنزينيي من أربع أسطوانات بسعة 1.6 لترات بقدرة 117 و 180 حصان المدعمين بالنسخة التقليدية، لصالح اعتماد محرك مستعار من الموديل السوبر-كار الشقيق GT-R. جاء المحرك الجديد فئة V6 بسعة 3.8 لترات مع استعانته بشاحني هواء "توربو"، لتقدّر القوة الحصانية المستخرجة بـ 480 حصان، مع أقصى عزم دوران يبلغ 588 نيوتن-متر، عوضاً عن 180 حصان و 240 نيوتن-متر من عزم الدوران للفئة الأعلى من النسخة التقليدية. ويُمكن لـ Juke R الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.7 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تصل إلى 257 كلم/ساعة.

واستعانت Juke R كذلك بنظام التعليق المعتمد بالطراز GT-R الشقيق، مع اعتماد علبة تروس سداسية مزوّدة بقابض مزدوج لتعزيز الاستجابة وسلاسة القيادة، تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع وفقاً لنظام دفع رباعي مزوّد بمحور صلب مستقل، مع إمكانية إرسال حتى 50 بالمئة من العزم للعجلات الأمامية للمساعدة على التغلب على إنزلاق طارئ بهما نتيجة خوض غمار طرق ثلجية أو مائية صعبة. ويُمكن القول بأن اعتماد مثل ذلك المحور المستقل Transaxle 4WD بنظام الدفع الرباعي، من شأنه تحسين توزيع الوزن؛ حيث يقع الوزن الأكبر على عاتق العجلات الخلفية، مما يساهم في الحفاظ على توزيع الوزن مناصفة بين المحورين الأمامي والخلفي أثناء الضغط على دواسة الوقود."
ياما نفسي تنزل بـ الموتور ده ..