الموضوع شدني بشكل كبير ولكن لأنشغالي الفترة الماضية لم أستطع عمل موضوع خاص بيه والحمد لله فضيت شوية وقلت أعملكم الموضوع وأغطس تاني ....

الحكاية أني من أسبوعين لقيت هيونداي عاملة أستطلاع عالمي على صفحتها عالفيسبوك عن التكنولوجيا اللي يحب " ملاك ومعجبي هيونداي " أنهم يلاقوها في عربياتهم في المستقبل وكانت دي القائمة " محدش يتخض " :




1- تقنية الهولوجرام (HUD) أختصار heads-up display :





تقنية مستخدمة في المركبات الفضائية والطائرات المقاتلة المتطورة تقوم بعرض معلومات حيوية مثل ظروف القيادة ووضعية وحالة السيارة والقائد معاً .




2- خاصية التعرف على حالة السائق (DSM) أختصار ل Driven State Monitoring :






تقنية تستخدم للتعرف على حركات وجه السائق مثل حركة العين وعضلات الوجه بواسطة كاميرا بالأشعة تحت الحمراء وعند رصد تحركات معينة لعضلات الوجه أو العين مثل غمض العينين أو التثاؤب بشكل متكرر تقوم بأصدار صوت تحذيري وذبذبات في كرسي السائق لتحذيره من أرتكاب الحوادث .




3- تقنية معالجة الخدوش تلقائياً (SRC) أختصار Scratch Recovery Clear :






تستخدم هذه التقنية مواد كيميائية خاصة تساعد على معالجة الخدوش بشكل كامل بعد مرور فترة قصيرة على حدوثها وبدون أي تدخل من قائد المركبة .


4- تكنولوجيا الطاقة الشمسية في سقف السيارة (Solar cells Sunroof) :






تكنولوجيا الخلايا الشمسية يمكن أن ستستخدم بفعالية لتوفير الطاقة وتعزيز قدرة مكيف السيارة وتقليل الأحمال عليه خاصة في فصل الصيف بالأضافة الى تقليل الأنبعاثات الضارة وهي ثقافة تعززها هيونداي بمرور الوقت .


5- مساند الرأس الذكية (Pre-crash headrests) :






تقنية تساعد على منع أصابات الرقبة عن طريق مراقبة الطريق وتوقع الحوادث عن طريق رادار وكاميرا مدمجة في مقدمة السيارة وعند أكتشاف تصادم وشيك تقوم المساند تلقائياً بالأقتراب من رقبة السائق لدعمها وعدم رجوعها الى الخلف بسرعة قد تتسبب في مقتل سائق المركبة ثم تعود الى مكانها بعد فترة زمنية معينة .



6- تقنية الزجاج بالنانو تكنولوجي (Nano Glass) :






لن يحتاج زاجاج سيارتك الى مساحة بعد الآن فتقنية النانو تستطيع إزالة الماء وإزالة الأتربة بدون أي تدخل منك كما يمكنها عرض معلومات السيارة وحالة الطريقة وحالة قائد المركبة وغيرها من المعلومات الحيوية عن طريق تقنية الهولوجرام وبشكل ثلاثي الأبعاد .



7- الأطارات الغير هوائية ( Honeycomb Tires) :






هي أطارات مصنعة من مواد مطاطية تمكن السيارة من السير بدون الحاجة لوجود هواء داخل الأطارات وبالتالي لا يمكن أختراقها أو ثقبها مما يقلل من نسبة الحوادث بشكل كبير .




8- تقنية الزجاج الذكي ( Smart Window) :






تقنية تقوم بالتحكم في درجة الحرارة وكمية الضوء التي تنفذ من خلال زجاج سيارتك .


--
---
------
------
---
--