لم أكن أعتقد أن هذه السيارة ستأسرنى لهذه الدرجة إلى أن شاهدتها فى العرض التقديمى الخاص الذى قدمته نيسان إيجيبت والذى حضرته مؤخرا فى مقابلة صقور نيسان يوم الجمعة 6 إبريل
أعترف أننى كنت معجبا جدا ومازلت بالنيسان قشقاى فهى سيارة عملية جدا وعائلية وزاخرة بالإمكانيات وهى رزينة وعاقلة أيضا وتناسب من هو فى سنى ( إللى هو فوق الثلاثين طبعا ) كما أنها مناسبة أيضا لشوارع المحروسة وإمكانياتها ، ومواصفاتها أكثر من رائعة بالمقارنة بالسيارات التى فى فئتها فى حدود سعرها وهو 175 ألف وأعتقد أن سعرها مناسب جدا وهذا رأيى الشخصى فى هذه السيارة ، وأعترف أيضا أنها ظلت تداعب خيالى حتى جاء يوم الجمعة الموافق 6 إبريل ( يوم مقابلة نيسان فى الحديقة الدولية ) .
فإذا بتلك الصغيرة الشقية التى تتقد ملامحها بالجمال والجرأة والذكاء وروحها الشبابية تخطف بصرى وتغازلنى كما غازلت العديد من حضور المقابلة فى جرأة وثقة ألا وهى

NISSAN JUKE

تلك السيارة الجديدة تماما فى خطوط تصميمها الخارجية والداخلية أيضا والزاخرة أيضا بالعديد من المواصفات الفنية والكماليات التى قلما تتجمع فى سيارة واحدة والتى لم تبخل شركة نيسان إيجيبت فى طرحها بهذا السعر المغرى وهو 160 ألف . لتصبح هذه السيارة – على ما أتوقع – الخطر الداهم الذى يهدد تسويق بعض السيارات الأخرى بالسوق المصرية وذلك إذا أحسنت شركة نيسان إيجيبت الدعاية والتسويق لها .
لا أريد أن أطيل عليكم ، وأترككم مع صور السيارة ومواصفاتها الفنية ، ولكننى ألخص بإيجاز نقاط إعجابى بتلك السيارة فى الاتى:
1 – شكل خارجى جميل وجرىء تماما
2 – تصميم داخلى أنيق ومتميز وخصوصا تصميم الكونصول الأرضى الأمامى
3 – إرتفاع السيارة عن الأرض بمسافة 18.5 سم بما يناسب الحالة المزرية لشوارع المحروسة
4 – ناقل الحركة بنظام CVT
5 – خاصية المفتاح الذكى
6 – نظام إختيار الــ driving mode ( قيادة رياضية – قيادة عادية – قيادة إقتصادية )
7 – باور ستيرينج كهربائى يزداد ثقلا كلما زادت سرعة السيارة
8 – عجلة قيادة multi functions
والعديد من كماليات والتى لا ينقصها فى رأيى غير فتحة سقف ( طمع وعين فارغة )
أما عن العيوب ( بالنسبة لى ) فهى صندوق الأمتعة الضيق نسبيا ذو سعة 250 لتر تقريبا ( بالنسبة إلى إحتياجاتى العائلية ) بالإضافة إلى ضيق الكنبة الخلفية من حيث العرض (إثنين مصريين يقعدوا مرتاحين جدا .. ثلاثة مش ممكن إلا لو كانوا يابانيين وعاملين ريجيم )
وأترككم مع الصور والمواصفات


EXTERIOR








































INTERIOR


































وهذه هى الألوان المتاحة من السيارة بالإضافة إلى اللون الأبيض







وهذه هى المواصفات الفنية للسيارة


الآن والآن فقط ألتمس العذر للأخ المحترم / حسين sonasteel فى عشقه لتلك السيارة وإن كنت أنا أزيد عليه حبى للقاشقاى ده غير القديمة الصنى ( برضه القديمة تحلى ) . ربنا يكون فى عونى .. مش عارف ألاقيها منين وللا منين . على العموم الشرع هنا محلل أربعة وممكن أكثر بس ربنا يرزق .

أخيرا أرجو أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع ،

وتقبلوا تحياتى ،،،