جميعنا بنستفيد من تجارب الاخرين لقد حدث معى مشكلة غريبة منذ فترة تقريبا عام قرات فى المنتدى عن احد ضافات الزيوت و هو أمريكى (لن اذكر اسمة لربما اكون مخطأ حتى لا اظلم احدا) المهم اتصلت بالمهندس المسؤل و حصلت على هذة الاضافة و هى تزيد من كفاءة المحرك و تقوم بتزييت الاجزاء الداخلية و حمايتها و تطيل من العمر الافتراضى للزيت.
قمت بوضع زيت موبيل وان مع هذة الاضافة و تركتهم تقريبا 10000 كيلوو طبعا انا مطمن و لكن للامانة اهملت فى قياس الزيت عل اساس انة موتور اعربية ممتاز وبة زيت و اضافة .
عند تغيير الزيت وجدت بالمحرك تقريبا لتر فقط زيت اين ذهب باق الزيت لا اعلم.
من بعد الموضوع بدات السيارة فى استهلاك زيت و دخانة فى الصباح اول الدوارة لقد نصحنى الميكانيكى بان هذا بداية تفويت فى الموتور و قال بانة قد يكون احد الشنابر او البساتم ملبد وقال ضيف لة اضافة مع غيار الزيت ربما تعمل و هى اضافة رخيصة تقريبا 20 او 25 جنية غير الاضافة الاولى التى استعملتها . و لكن لم تفلح,
سؤالى ماهو تفسير ما حدث معى و هل كلام الميكانيكى صح مع العلم اننى كنت دائما استعمل موبيل 1 للحفاظ على الموتور,و لكن الان استعمل شيل الاصفر او الاحمر,ماهو العمر الافتراضى للعمرة او عمل شمبر حيث ان السيارة معى 170000 كيلو و اذا كان شمبر او عمرة كم تبلغ تكلفة كل منهم.
معلش يا جماعة انا اسف للاطالة لكننى اتخنقت مما حدث معى و فى انتظار ردود أصدقاء المنتدى