هذه أول مشاركة لى و أنا غير خبير فى السيارات ولكن زى كثير من الناس أبحث عن سياره تلبى أحتياجاتى و انا عاوز سيارة جديدة عائلبة و قوية و قليلة الأعطال أو المشاكل و يكون سعرها فى حدود 140 ألف أو أكثر شوية و أنا لا أنوى البيع قبل 5 سنوات أو أكثر. و من خلال قراءتى لكثير من مشاركات السادة الأفاضل فى هذا المنتدى الجميل و منتديات أخرى أليكم بعض الملاحظات التى لخصتها من أرائكم المفيده, هناك بعض السيارات التى عليها أجماع بوجه عام رغم وجود بعض الفوارق البسيطه و رغم تفضيل البعض لسياره عن أخرى.وهى بدون ترتيب:
كورولا 2008 تأخذ دائما مركز متقدم في أى تقييم عالمى ولكن هناك مشاكل فى الجير أو الفتيس فى النسخة المصنعة فى جنوب افريقيا و الموجودة فى مصر.
هوندا سيفك 2008 فى المركز الأول فى كثير من المواقع العالمية و المنتديات قمة فى التكنولوجية و القوة عبيها الوحيد أنها وطية على الأرض و الموتور قريب جدا من الأكصدام.
مازد1 3 2008أخذت مراكز متقدمة فى سنوات سابقه قمة فى الأداء و التصميم عبيها فقط في التوكيل مع ملاحظة وجود ضمان و مراكز صيانة من بعض الموزعين.
لآنسر الجديده 2008 ليس لها تقييم عالمى جيد ولكن لها سمعه ممتازة فى مصر من خلال الموديلات السابقة. تصميم جميل واسعه من الداخل ولكن موتور1500 و مازالت جديدة على التقييم.
هونداى النترا 2008 لها تقييم عالمى جيد, أوسع صالون فى هذه الفئة أداء قوى و شكل مقبول ولكن عبيها التوكيل و أنها كورى قد تكون غير معمرة.
سكودا أوكتافيا لها ايضا تقييم عالمى جيد و لا أعلم هل المقصود A4 أو A5 . بالنسبه لى A5 غالية و A4 قويه ومعمرة و لها سمعة جيدةو لكن الشكل و التابلوه أقل شوية من السيارات السابقة. كما أنها ليست واسعه خصوصا الكنبه الخلفية.

أرجو مساعداتكم فى أختيار واحده من هذه السيارات أو أى سيارة أخرى أذا كان هناك أفضل منهم.

______________
تم النقل بمعرفتي
مشرف القســـــــم العـــــــام