حصريا لنايل موتورز جديدة سيات بالكامل سيات ليون 2013 فور ظهورها فى أول صور رسمية نسخة HB بخمسة أبواب قبل العرض بالمعرض العالمى باريس فى سبتمبر المقبل.




ويعتبر هذا الجيل الثالث من السيارة المتالقة والمنافسة من شركة سيات والسيارة الثانية من مجموعة فولكس واجن والتى تحمل نفس قاعدة العجلات بعد الاودى اى 3 (MQB) .



وكما نرى ان النسخة ذات الخمسة ابواب فى الصور ويتضح المظهر الرياضى من سيات ليون اف ار يضم أكثر ا من تصميم يتسم بالاناقة والرياضى فى نفس الوقت . وهو قريب من تصميم السيات ليون IBE التجريبى التى عرضت فى معرض فرانكفورت فى جينيف العام الماضى .





وقد تغيرت مقابض الابواب الخلفية للسيارة ايضا، وتهدف العلامة التجارية الاسبانية الى توسيع الفروق في ليون حتى تكون أكثر رياضية وعمل نسخة ايضا كوبية ذات ثلاث ابواب





الاختلافات بين قاعدة السيارة من الخارج جنوط ال FR والاختلاف بين النسخة العادية وبينها فى التصميم للمصدات والعجلات من الألمنيوم.





من الداخل اختلف الوضع واصبح اكثر اناقة مع ليون MK3 فاخذت شكل عصرى اكثر للانتريور وبعض الملامح من اودى A3 وتجلى ذلك فى شكل العدادات وعجلة القيادة
ليس هناك معلومات حتى الآن حول المحركات المتاحة، ولكن افترضا ان معظم المحركات سيكون مشترك مع المحركات A3 و Mk7 القادمة للجولف فولكس فاجن.