اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mekawy2000 مشاهدة المشاركة
viskosität
هي الحد الخاص بالاحتكاك الداخلي للزيت. ويتوقف بشدة على درجة الحرارة ويتم تقسيمه من خلال لجنة sae (society of automotive engineers) في مجموعة مكونة من أرقام وحروف. العدد الصحيح (على سبيل المثال 5w = الشتاء) هو رمز لكيفية التصرف مع درجات الحرارة المنخفضة، بينما يكون العدد الصحيح (على سبيل المثال 40) رمزاً لطريقة التصرف العادية مع درجات الحرارة المرتفعة (100 درجة مئوية). العمر الافتراضي للمحرك يتوقف بشكل أساسي على نوع الزيت المستخدم وكذلك درجة اللزوجة. عما إذا كان الزيت يصل إلى آخر موضع تشحيم في المحرك مع درجات الحرارة المنخفضة خلال 2,8 ثانية مع الزيوت 0w-xx، أو خلال 48 ثانية مع الزيوت 15w-xx، فإن هذا معيار حاسم للعمر الافتراضي للمحرك.

Additive
الإضافات هي مواد كيميائية فعالة.يصرح بها للزيوت لتحسين الخصائص الموجودة أو إضافة خصائص جديدة. المواد المقاومة للتأكسد على سبيل المثال تحسن ثبات التقادم، وإضافات حماية التآكل تحمي المحرك من سرعة التآكل، وإضافات التنظيف تضفي على الزيت قدرة التنظيف. على حسب منطقة الاستخدام وعزم الأداء المطلوب يتم التصريح بإضافات الزيوت لمختلف الأنواع والكميات. في اللغة المتخصصة يعني هذا: يتم خلط الزيوت. نسبة إضافات زيوت المحركات الحديثة يكون عند 15 ـ 30 %.

الزيوت المعدنية للمحركات
بشكل تقليدي يتم إنتاج زيوت المحركات من زيوت معدنية. ولكن هذه الزيوت يتم تحديد قدرتها من خلال زيادة المتطلبات مثل زيادة فترات تغيير الزيت، وارتفاع أداء المحرك والمطالبة بخفة الأداء. درجات اللزوجة التقليدية: 10 w-40, 15 w-40oder 20 w-50.
زيوت المحركات الصناعية بالكامل
هي الزيوت الأساسية الاصطناعية تكوِّن الأساس لزيوت المحركات قوية الأداء.زيوت المحركات الصناعية بالكامل يمكن استخدامها في محركات الديزل والبنزين وهي تقدم حماية مثالية ضد التآكل، وإمداداً جيداً جداً بالزيت مع التشغيل على البارد، مع خائص التشغيل الخفيف ونظافة رائعة للمحرك.وهي كثيراً ما تلبي أعلى درجات الجودة api و acea وتصريحات الشركات. وهي مناسبة بصفة خاصة لتغيير الزيت على فترات طويلة.اللزوجة التقليدية: 0w-30, 0w-40, 5w-40