الكلام ده منقول من مصراوي ممكن حد بيفهم اقتصاد يفهمنا

أعلن البنك المركزي اليوم السبت، عن تدشين آلية جديدة لشراء أو بيع الدولار الأمريكي تستهدف الحفاظ على احتياطي النقد الأجنبي وترشيد استخدامه.
وتتضمن الآلية قيام البنك المركزي بطرح عطاءات دورية لعملية شراء وبيع الدولار تسمى'' FX Auctions''، حيث تتقدم إليها البنوك بعروضها، مشيراً إلى أن الآلية معمول بها في العديد من الدول.
وأوضح البنك، أنه سيتم العمل بالآلية من يوم الأحد المقبل من الشهر الجاري، لافتاً إلى أن الآلية لن تؤثر على نظام الإنتربنك الدولاري، ولكنها تعد مكملة ومساندة له وسيعملان جنباً إلى جنب.
من ناحية أخرى، أكد المركزي على التزامه بسداد أقساط وفوائد المديونية الخارجية، فضلاً عن ضمان تحويل ناتج تعاملات المستثمرين الأجانب في سوق الأوراق المالية في مصر وفقاً لآلية المستثمرين الأجانب ( صندوق الاستثمارات الأجنبية )، لتحقيق المرونة الكاملة لهم في تعاملاتهم في سوق الأوراق المالية بيعاً و شراءً.
وأضاف البنك '' ونؤكد على قوة و سلامة المركز المالي للقطاع المصرفي المصري والتزامه بضمان كافة حقوق المودعين لدى الجهاز المصرفي بالعملة المحلية والعملات الأجنبية''، مشيراً إلى متابعته للتطورات الاقتصادية والمالية والنقدية واتخاذه لكافة التدابير والقرارات والاجراءات اللازمة للتعامل مع التطورات أولا بأول.
كما ناشد البنك المركزي كافة فئات الشعب المصري وقطاعاته الاقتصادية، بالعمل على ترشيد استخدامات النقد الأجنبي وتشجيع الصناعات الوطنية، تغليباً للمصالح العليا للوطن و عدم اللجوء لآي نوع من أنواع المضاربات التى ستؤثر سلباً على الاقتصاد و تضر بمصالح المواطنين.