انت بتاخذ من اﻻزهر بس انت حر
غيرك كثيييير من الملسمين ﻻيأخذون من اﻻزهر وماتقوليش دول مش مصريين ومن دول ثناية ،ﻻ انا كﻻمي على مصر وبرا مصر اﻻصل انهم مابياخذوش من اﻻزهر الفتوى
ﻻن كل بلد وليها علماء وجامعات اسﻻمية ودار افتاء.
رقم العضوية : 132108
تاريخ التسجيل : 09Dec2012
المشاركات : 267
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة - المعادي
السيارة: BMW 328i
السيارة[2]: SONATA
دراجة بخارية: كانت هوندا 1000cc موديل 2005
الحالة :
لﻻسف للمرة الثانية : ازهري -اصول دين -قسم تفسير .
ياسﻻم لو تسألني بعدها انا مايهمنيش تخصصك هو انت معاك صك تفسير وﻻ ﻻ؟؟؟؟
رقم العضوية : 132108
تاريخ التسجيل : 09Dec2012
المشاركات : 267
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة - المعادي
السيارة: BMW 328i
السيارة[2]: SONATA
دراجة بخارية: كانت هوندا 1000cc موديل 2005
الحالة :
انت بتاخذ من اﻻزهر بس انت حر
غيرك كثيييير من الملسمين ﻻيأخذون من اﻻزهر وماتقوليش دول مش مصريين ومن دول ثناية ،ﻻ انا كﻻمي على مصر وبرا مصر اﻻصل انهم مابياخذوش من اﻻزهر الفتوى
ﻻن كل بلد وليها علماء وجامعات اسﻻمية ودار افتاء.
رقم العضوية : 5118
تاريخ التسجيل : 01Feb2008
المشاركات : 11,185
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: Megane II 2010
السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)
دراجة بخارية: none
الحالة :
مش باقول لك مش هايبقى كلامي انا ؟
حتى التفسير اللي هو حجة في رأيي , لأن الكلام واضح
خد طيب نفس النقطة من اللي معاه اجازة
‫الشيخ الشعراوي ( العلمانية قلة أدب وكذب )‬‎ - YouTube
و ده مجرد مثاااااااال واحد بس
اظن اني كده قدرت اثبت اللي باقوله
بالنسبة لجارك اللي بقى تكفيري , مش معنى ان واحد ضرب تفسير متشدد للآية اني اضرب انا كمان تفسير مفرط ليها براحتي او اني اتخلى عن الآية كلها
رقم العضوية : 123229
تاريخ التسجيل : 16Apr2012
المشاركات : 459
النوع : ذكر
الاقامة : مصر
السيارة: no
السيارة[2]: no
دراجة بخارية: no
الحالة :
مهو عبد الله بدر بيقول علي نفسه ان استاذ تفسير من الازهر هو اي حد يقولي انه استاذ تفسير فى الازهر المفروض اني اصدق :)
وبعدين مش شايف انها غريبة انك تقول عليه استاذ تفسير فى الازهر يعني المفروض علي افتراض كلامك انه نفس تخصصك وفي النهاية يطلع نصاب والازهر ميعرفوش !!!
رقم العضوية : 123229
تاريخ التسجيل : 16Apr2012
المشاركات : 459
النوع : ذكر
الاقامة : مصر
السيارة: no
السيارة[2]: no
دراجة بخارية: no
الحالة :
رقم العضوية : 5668
تاريخ التسجيل : 13Feb2008
المشاركات : 819
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: Lanos Juliet 99
السيارة[2]: Hyundai Matrix 2007
دراجة بخارية: -----
الحالة :
على فكرة انا داخل اتساءل .. بالفعل .. صاحب الموضوع اقر بكلمة الحاد في عنوان موضوعه .. و في السياق استشهد بقول بلال فضل .. و عاد ليتساءل ؟! .. بختصار .. و ارجوا ان يجيب صاحب الموضوع .. هل بلال فضل ملحد ؟ .. و ماهو السند الشرعي لاستنتاجك ؟ .. و هل من الشرع اقتباس جمل او كلمات عن الشخص بدون مواجهة او مراجعة لفكره .. قبل تقرير حكم قاسي مثل هذا الحكم ؟ و من له الحق في اصدار مثل هذه احكام .. ام هي متاحة للجميع ؟
قلبي على ثقة ونفسي حرة .. تأبى الدنا وصارمي ذلاق
رقم العضوية : 5118
تاريخ التسجيل : 01Feb2008
المشاركات : 11,185
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: Megane II 2010
السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)
دراجة بخارية: none
الحالة :
رقم العضوية : 92405
تاريخ التسجيل : 25Mar2011
المشاركات : 1,383
النوع : ذكر
الاقامة : cairo hurghada
السيارة: step way
السيارة[2]: toyota
دراجة بخارية: i cant :D
الحالة :
لاحول ولا قوه الا بالله
ولا اله الا الله والله اكبر
اللهم اهدنا واهدى بنا واجعلنا سبيلا لمن اهتدى ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
اللهم امين
elsha3er
رقم العضوية : 23265
تاريخ التسجيل : 26Oct2008
المشاركات : 538
النوع : ذكر
الاقامة : Egypt
السيارة: sold
السيارة[2]: lancer 2003
دراجة بخارية: no
الحالة :
سبحان الله ...فالعجب كيف يحبط الشرك الاعمال التى هى بحد ذاتها حسنة خيرية ، والله لايضيع للانسان مثقال ذرة من خير او شر كما جاء فى قوله تعالى (( فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَه(7)وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَه))
فعدل الله اجل من ان يجعل المشرك الذى يفسد فى الارض كالمشرك الذى يعمل الاعمال الخيرية.
ومعلوم ان كلمة (من) عامة تعم المؤمن والمشرك؟؟
فايات الله صريحة فى فرقانه ومنها
((وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ))
((وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ))
((وَمَنْ يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ))
((أُولَٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا ﴿١٠٥﴾ ))
فالشرك بالله والكفر باصول الدين من منزلة الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر ، يفسد الانفس البشرية ويدنسها دنسا لاتفيد معه الاعمال البدنية فى ازالته وتزكية الانفس منه ،بل تكون كقليل من الماء او نقط من العطر تلقى فى مجتمع قذر فهل تفيد؟؟ فى تطهيره فضلا عن تطييبه!!!
واما قوله جل جلاله
(( (( فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَه(7)وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَه))
فيجيب عنه العلماء بانه عام مخصوص بغير المشركين والكافرين فهم يجزون فى الدنيا على اعمالهم الحسنة كما فى قوله تعالى
(({ 11 - 31 } { ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا * وَجَعَلْتُ لَهُ مَالًا مَمْدُودًا * وَبَنِينَ شُهُودًا * وَمَهَّدْتُ لَهُ تَمْهِيدًا * ثُمَّ يَطْمَعُ أَنْ أَزِيدَ * كَلَّا إِنَّهُ كَانَ لِآيَاتِنَا عَنِيدًا * سَأُرْهِقُهُ صَعُودًا * إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ * فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ * ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ * ثُمَّ نَظَرَ * ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ * ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ * فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ يُؤْثَرُ * إِنْ هَذَا إِلَّا قَوْلُ الْبَشَرِ * سَأُصْلِيهِ سَقَرَ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ * لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ * لَوَّاحَةٌ لِلْبَشَرِ * عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ * وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَانًا وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ } ))
وقال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
""" يُؤْتَى يَوْم الْقِيَامَة بِرَجُلٍ عَظِيم طَوِيل , فَلَا يَزِن عِنْد اللَّه جَنَاح بَعُوضَة """---------> , اِقْرَءُوا : { فَلَا نُقِيم لَهُمْ يَوْم الْقِيَامَة وَزْنًا }
فاين عدل الله جل جلاله فى ذلك ؟؟ ويقول ان كل اعمال ابن ادم من خير او شر توضع فى الميزان يوم القيامة فاذا وزنت اعمال المشرك الحسنة مع شركه وما له من سوء التاثير فى تدنيس نفسه بالسيئات ،فيحبط عمله الحسن امام سيئاته اى لايرى له تاثيرا فى النجاة من العذاب ودخول الجنة فكان لاوجود لهذه الاعمال
كما بين الحق تعالى فى كتابه ان عذاب الكفار فى النار يتفاوت بحسب اعمالهم وماكان لها من التاثير فى انفسهم الا انها لاتبلغ درجة اقل المؤمنين عملا صالحا لان من مات على الايمان الصحيح لابد ان تكون عاقبته الخروج من النار اذا عذب فيها بمعاصيه ، ثم يدخل الجنة اما من مات كافرا فبئس المصير
{إِنّ الّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَاراً كُلّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنّ اللّهَ كَانَ عَزِيزاً حَكِيماً }
{هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُواْ فِي رَبّهِمْ فَالّذِينَ كَفَرُواْ قُطّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مّن نّارِ يُصَبّ مِن فَوْقِ رُءُوسِهِمُ الْحَمِيمُ* يُصْهَرُ بِهِ
مَا فِي بُطُونِهِمْ وَالْجُلُودُ* وَلَهُمْ مّقَامِعُ مِنْ حَدِيدٍ* كُلّمَآأَرَادُوَاْ أَن يَخْرُجُواْ مِنْهَا مِنْ غَمّ أُعِيدُواْ فِيهَا وَذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ}
{قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا }
ده يافندم كان ردى بالنسبة لتسائل حضرتك اللى كررته اكتر من مرة عن ازاى واحد غير مؤمن بالله (او مؤمن بطريقته الخاصة ّ!!!) يعمل خير ويبقى مصيره النار
بالنسبة بقى لموضوع تكفير الناس لو قريت كل المشاركات بتعمق هتلاقى انى محدش من الاعضاء الكرام كفر حد
وقال ده كافر ولو حد حتى قال كده قدام حضرتك ،رد عليه بكلام الحبيب المصطفى وسيد خلق ادم
((عن ابن عمر، أن رسول الله قال: «إذا سمى الرجل الآخر كافرا، فقد كفر أحدهما، إن كان الذي قيل له: كافر، فقد صدق صاحبه كما قال له؛ وإن لم يكن كما قال، فقد باء الذي قال بالكفر». ))
ولو حتى اللى قدامى غير مسلم ، الرسول صلى الله عليه وسلم خير قدوة لينا هو وصحابته رضى الله عنهم وارضاهم فى علاقتنا مع غير المسلمين ومواقف كثيرة لاتعد ولاتحصي
{وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ}
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ادْعُ عَلَى الْمُشْرِكِينَ قَالَ إِنِّي لَمْ أُبْعثْ لَعَّانًا وَإِنَّمَا بُعِثْتُ رَحْمَةً. رواه مسلم ( 12/494).
فما ظنك برحمة النبى الامى (صلى الله عليه وسلم )الذي غير مسار جيش باكمله من طريق سهل الى طريق صعب بين الجبال لكيلا يروع كلبة وضعت
فكيف تظن برحمة الله ببنى ادم مؤمنين وكفار ولكن لا يحجبك رؤية رحمته عن رؤية عدله
واحب ان اختم قولى
بقول الحق جل جلاله
{كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ * إِلاَّ أَصْحَابَ الْيَمِينِ * فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ * عَنْ الْمُجْرِمِينَ * مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ * قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ * وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ * وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ * وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ * حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ}
صدق الله العظيم
[OVERLINE][/OVERLINE]{قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من شاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك علي كل شئ قدير}
رقم العضوية : 123229
تاريخ التسجيل : 16Apr2012
المشاركات : 459
النوع : ذكر
الاقامة : مصر
السيارة: no
السيارة[2]: no
دراجة بخارية: no
الحالة :
هو انا بعلق علي تفسير آيه للشيخ الشعراوي , علشان تقلي انت مش معاك اجازة :)
يا استاذ تامر الشيخ الشعراوي بيقول رأيه الشخصي لاني لو مش رأيه الشخصي يبقي حضرتك كدا هو بيكفر العلمانين يعني بيكفر اي حد بيقول انه مسلم وبيصلي وبيعمل كل الفرائص بس مقتنع بالفكر العلماني , وهو الشيخ الشعراوي شق قلبه وعرف ازاي كان كذاب ولا لأ , افكرك بحديث الرسول أشققت عن قلبه .
انا مش حرد تاني لاني بصراحة تعبت من الكتابة وكمان ورايا شغل
تحياتي للجميع واسف لو كنت زعلت حد مني وفي النهاية اعتقادي الشخصي واللي انا مؤمن بيه اننا كلنا بشر ويجب ان نتكاتف جميعا لمساعدة المحتاج مهما كانت ديانته او فكره .
المفضلات