| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 5 من 5

  1. #1

    الصورة الرمزية zangry

    رقم العضوية : 82470

    تاريخ التسجيل : 01Dec2010

    المشاركات : 2,895

    النوع : ذكر

    الاقامة : el mehalla elkobra

    السيارة: cerato 10

    السيارة[2]: corolla 15

    دراجة بخارية: :(

    الحالة : zangry غير متواجد حالياً

    Talking الفاروميو جوليتا - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    السلام عليكم

    اولا الشكل















    تم تصميم جوليتا بتميز وبطريقة لا تشبه إلا جوليتا. ففي زمن بات فيه من السهل تقليد الآخرين، قامت جوليتا بوضع قواعد خاصة بها.

    تتلخص العناصر الرئيسة التي تميز شكل هذه السيارة بالمرونة والمهارة والموثوقية. مزيجٌ من الشكل الرياضي والشكل العصري التي من خلالهما تعيد جوليتا تعريف المعايير التكنولوجية والقيمة. بمعنى آخر، مع جوليتا بات الشكل الرياضي ديناميكياً بشكل كامل.

    5 أبواب مع جوانب ذات شكل رياضي تتمتع بتفاصيل عصرية (مثل الأجنحة الإيروديناميكية). مقدمة أنيقة وأقرب إلى الكمال مع مصابيح عريضة بتقنية LED DRLs. والأمر نفسه ينطبق على الخلفية التي تتميز بتقنية LED التي تبرز تميز المصابيح الخلفية.
    شخصيتها الفريدة تقدم اختيارات من ناحية الحيوية والشكل وخصوصاً بسبب نوافذها الجانبية التي تشكل أهمية كبيرة لسيارات الكوبيه.

    التصميم الداخلي لجوليتا يعكس مفهوماً طاغياً ألا وهو الحيوية: خطوط مشدودة ولوحة قيادة ممتدة إلى الجوانب. أما الحيز المخصص للركاب فهو نموذج صارخ للنمط الإيطالي مع مقاعد مغلفة محاطة بأجواء أحادية اللون ازدانت بشعاع ضوئي يضفي عليها الجمال.


    المحرك

    1.4 تربو MultiAir 170 حصان




    الخصائص التقنية

    الأسطوانات: 4 على خط متوازٍ
    القوة: 170 حصان
    العزم NMنيوتن متر دورة/ الدقيقة: 250- 2500
    علبة السرعة: 6 سرعات
    Euro 5

    وسائل الترفيه

    ™Blue&Me



    القيادة والتواصل بسلامة

    ™Blue&Me هو نظام غيّر الكثير في مفهوم التواصل والترفيه خلال قيادة السيارات إذ يتيح الراحة والسلامة في آن واحد. يطبق هذا النظام المتطلبات القانونية وخصوصاً مع خاصية الإستخدام من دون الحاجة لرفع اليد عن مقود القيادة. تمّ إبتكار ™Blue&Me بالتعاون مع Fiat Auto وMicrosoft وهو متوفر اليوم في كل سيارات فيات الجديدة ( لانسيا/ ألفا روميو).

    ميزاته

    يتيح™Blue&Me إستخدام الهاتف الجوال من خلال تقنية الـ ®Bluetooth وضمن أكثر الأجواء سلامةً، ويتيح الإستماع إلى الموسيقى بالنظام الرقمي بفضل ميزة الإستخدام دون الحاجة لاستخدام اليدين وأزرار التحكم على المقود.

    يتلائم نظام Blue&Me مع أكثرية الأجهزة الجوالة المتوفرة في السوق ويمكن تحديثه ليناسب المعايير والهواتف الجديدة.

    RadioNAV

    يتوفر في ألفا روميو جوليتا نظام ملاحة مخفي مجهز بشاشة عرض. يتيح هذا النظام سهل الإستخدام والمريح للسائق تتبُّع الإشارات من دون أن يزيح ببصره عن الطريق.

    يتواجد هذا النظام في وسط لوحة العدادات ولا يحتاج استخدامه إلى سلك كهربائي موصل للطاقة مما يعني استخدام ضمن إطار الهندسة التي تناسب الإنسان ومع مراعاة أعلى شروط السلامة. كل هذا أدى إلى تكامل ممتاز بين نظام الملاحة والسيارة المدعم بواسطة تكنولوجيا ™Blue&Me التي أتاح سهولة استخدام الأوامر الصوتية أو عبر أزرار التحكم على المقود.

    ®Bose Sound System

    تم إنتاج هذا النظام لألفا روميو بواسطة الشركة الأميركية Bose، الرائدة في قطاع أنظمة الصوت Hi-Fi. يضمن هذا النظام نوعية إستماع عالية لكل الركاب وفي كافة ظروف القيادة. ينتج نظام الـ Hi-Fi طاقة 500 واط مع نظام صوت مخصص لمكبرات الصوت الرئيسة بالإضافة إلى سابووفر مع6 مكبرات صوت رقمية لإيقاعات مسموعة وعميقة مع مكبر صوت مركزي على لوحة القيادة لصوت متدرج.

    سواء كنت تستمع إلى عزف على الغيتار أو موسيقى أوركسترالية، سيمنحك هذا شعوراً وكأنك في حفل حيّ. موسيقى حقيقية وصوت نقي جداً غني بالإيقاعات سيتمتع به كل الركاب. ولإضفاء مزيد من التمايز على التجربة الموسيقية، يمكن تعديل الإيقاع ليتناسب بشكل كامل مع مستويات الصوت كافة مع توازن إلكتروني لكل الترددات، الأمر الذي يزيل الشوائب الصوتية حتى لو كان الصوت مرتفعاً أو كانت الموسيقى المسجلة عالية. كل ذلك بوضوح تام.

    التعليق ونظام DNA

    التكنولوجيا والسلامة كميزيتْن قياسيتيْن

    تتوفر في ألفا روميو جوليتا الأجهزة الإلكترونية المتطورة والحديثة والتي تصب في خانة التحكم الديناميكي والسلامة. وتمّ تصميم نظام التعليق الأمامي McPherson ونظام التعليق الخلفي MULTILINK لتأمين توازن مثالي إلى أقصى حد.

    وأيضاً تتيح جوليتا أفضل قيادة في كل الأوقات باستخدام نظام إختيار ألفا DNA الذي يختار بين وضعيتين: العادي و كل الظروف. (All Weather)

    هذه الأنظمة الثلاثة تضمن سلامة السيارة وتؤمِّن التماسك والأداء الممتاز. يعكس نظام التعليق من جوليتا روحية مزدوجة: القيادة الرياضية والترفيهية من دون الإبتعاد عن الراحة والقدرة على السيطرة.

    نظام ألفا روميو DNA



    يساعد هذا النظام على ملائمة شخصية السيارة مع احتياجات السائق ومهما كانت ظروف الطرقات.

    أما عند اعتماد وضعية العادية، فإن القيادة اليومية ستصبح ذات متعة كبيرة مع راحة مطلقة وقيادة سلسة في كل الأوقات. علماً أن استهلاك الوقود يكون في أدنى نسبة.

    في وضعية كل الظروف ALL WEATHER، تطلق جوليتا العنان لقدراتها لمواجهة أصعب الظروف التي تحتاج إلى تماسك قوي، واضعةً كل أجهزة السلامة بما فيها التحكم الديناميكي (VDC) وتظام Q2 الإلكتروني في حالة تأهّب. يتجاوب المحرك في هذه الحالة تدريجياً مع وجود تحكم عالي.

    MultiAir



    لسيارة منطلقة في عصرنا الحديث، تقدم ألفا روميو أحدث جيل جديد من المحركات لنتائج ثورية في مجال الأداء ومراعاة البيئة والمرونة. تشكل تقنية MultiAir قفزة نوعية مقارنة بالمحركات الحالية. وقد تم التوصل إلى هذه النتيجة عبر دعم هذه التقنية الجديدة: إمكانية دائمة لتعديل العناصر الأساسية التي تضمن أفضل استهلاك وعلى أي سرعة وفي كل الظروف.

    كما يتيح النظام الهيدرو- إلكتروني الذي يعمل على تشغيل صمامات السحب تحكم مباشر وديناميكي للهواء المستهلك والمسحوب، الأمر الذي يشكل بديلاً عن الصمام الخانق التقليدي. هذا النظام يعتبر إنجازاً مهماً يصب في خانة خدمة الناحيتين البيئية والإقتصادية.

    قوة أكبر بمعدل 10% إلى 35% مع اعتماد نموذج الأداء العالي.
    عزم يصل حتى 15% على السرعة المنخفضة بسبب التحكم المباشر على ارتفاع الصمام.
    تحسين معدل الرفع بـ 12% بسبب ضغط كتلة الهواء العالي.
    تخفيض يصل حتى 10% من استهلاك الوقود والإنبعاثات بسبب حذف الضخ.


    التصميم الهندسي

    تقدم جوليتا تصميماً هندسياً جديداً بالكامل مصمّم لتلبية احتياجات أكثر العملاء تطلباً من ناحية التماسك على الطرقات والحيوية والسلامة. فهي تضمن أداءً حركياً لا سابق له ودرجة عالية من الراحة، وذلك بفضل الحلول التقنية المحسنة واستخدام نظام التعليق بشكل جيد ونظام الجيل الجديد من مقود القيادة، وبسبب الهيكلية الصلبة والخفيفة والمصممة من مواد مثل الألومينيوم والمعدن القوي والمصنعة باستخدام أحدث التقنيات المتوفرة.

    وفي زمن تُطرح فيه الأسئلة العديدة، تظهر جوليتا كمرجعية في عالم السيارات، وخصوصاً مع كل ما تمّ تصنيعه من تصميم هندسي جديد في هذه السيارة.

    هذا التصميم قام على أسس خبرة ألفا روميو الطويلة في هندسة السيارات كما يعتبر نتاجاً لأحدث التقنيات. لقد تمت إعادة التصاميم بأكملها وذلك باستخدام أحدث المواد المبتكرة: الألومينيوم والماغنيسيوم والمعادن القوية التي تجمع بين القوة والصلابة والوزن الخفيف. وكل هذا يترجم بأداء مذهل ونسبة فرملة منخفضة بشكل ملحوظ. أما أرضية السيارة من الخارج، فتشكل نظاماً متكاملاً من ناحية التفاعل المتناغم مع كل المكونات الميكانيكية والإلكترونية المتوفرة في السيارة وذلك لضمان الحيوية والراحة والسلامة.

    نظام Start & Stop

    يتميز هذا الجهاز الذي يمكن تشغيله وإيقافه في كل الأوقات بواسطة السائق، بقدرته على إيقاف وتشغيل السيارة أوتوماتيكياً عند مواجهة الإزدحام مما يخفف من استهلاك الوقود ويقلل من الإنبعاثات الضارة والتلوث الصوتي.


    علبة السرعة ألفا TCT

    هذه العلبة الجديدة هي عبارة عن نظام ناقل للسرعة مع دواسة تغيير سرعة مزدوجة مكونة من علبتي سرعة يعملان بالتوازي. فمثلاً، حين يقوم الناقل الأول بالعمل، يبدأ الناقل الثاني بالعمل الأمر الذي يحسن من نقل السرعة. هذا النظام مؤلف من 6 سرعات و4 وضعيات:

    وضعية الركن (P)، وضعية الرجوع إلى الخلف (R)، الوضعية المحايدة (N)، وضعية القيادة (D)

    ومع آلية التحكم TIP يمكنك الإنتقال إلى وضعية القيادة اليدوية المتسلسلة للتحكم بنقل الحركة والسرعة يدوياً أو بواسطة أدوات التحكم الموجودة على المقود.

    تتيح هذه الخاصية التمتع بالمزايا التالية:

    إستهلاك وقود بنسبة تصل حتى 10% مقارنة بناقل السرعة الأوتوماتيكي مع محول العزم لأول مرة مع دواسة تغيير سرعة مزدوجة ونظام Start & Stop:
    النتيجة هي تخفيض إستهلاك الوقود بشكل ملحوظ وقدرة على الإنتقال من وضعية القيادة الأوتوماتيكية والعادية بحركة واحدة و بسلاسة وباستخدام نسبة قوة أقل من دون اهتزاز وذلك بالإضافة إلى منح السائق شعور القيادة الرياضية.


    مقود بترس مزدوج

    لقد تم تطوير هذا الجيل الجديد من أنظمة مقود القيادة خصيصاً لضمان الراحة عند القيادة، السمة التي تتميز بها ألفا روميو.

    الحسنات:

    مقود قيادة مباشر وحساس في كل الظروف
    تمازج كامل مع أنظمة التحكم الديناميكية في السيارة مع ألفا روميو DNA
    راحة مطلقة في القيادة نظراً للمقود المتعدد المزايا
    سهولة تامة في القيادة داخل المدن وخلال الركن بسبب قدرة استدارة تبلغ فقط 10.9 متراً
    خفض نسبة إستهلاك الوقود بـ 3% مقارنة بالأنظمة التقليدية


    خاصية Prefill

    في وضعية Dynamic الديناميكية يتوفر في جولييتا خاصية Pre- Fill التي تستخدم نظام التحكم الديناميكي (VDC) كي تمنح السائق أسرع تجاوب ممكن عند الفرملة.

    عندما تلمس وحدة التحكم وضعاً خطراً يتطلب فرملة قوية وسريعة، يتم الضغط على نظام الفرملة قبل أن يقوم السائق بالدوس على المكابح بفترة وجيزة مما يضمن تجاوباً سريعاً وبالتالي تنخفض مسافة الفرملة عند التوقف

    السلامة



    تمّ تصميم جوليتا لتمنح السائق والركاب حماية متكاملة. وتم التوصل إلى هذه النتيجة بعد إجراء أكثر من 15000 ساعة تحليل إفتراضية والقيام بـ 100 تجربة اصطدام و150 اختبار على انزلاقات HyGe وأكثر من 100 اختبار على المكونات والأنظمة الفرعية.

    تصنيف 5 نجوم من EuroNCAP

    حازت ألفا روميو على التصنيف المرموق ذي الخمس نجوم من Euro NCAP الذي يضعها على رأس المصنعين من فئتها في مجال السلامة.

    فمن خلال معدل 100/87 تأكد أنها أفضل سيارة صغيرة من ناحية السلامة، وهذا الإعتراف يؤكد أن ألفا روميو تهتم بالتفاصيل والنواحي التي ترعى الحماية والسلامة.

    وتبرز أهمية هذا التصنيف أكثر وأكثر عند معرفة أنه ومنذ العام 2009 اعتمدت Euro NCAP معايير جديدة تركز على أربعة مجالات تخضع للتقييم، وهي حيز البالغين وحيز الأطفال وحماية المشاة وتجنب الإصابات وتخفيفها الأمر الذي يشمل تقييم التنبيه بوضع حزام الأمان ونظام الثبات الإلكتروني (ESP) ومحدد السرعة.

    السلامة الإيجابية



    يعتبر تصميم جوليتا جديداً بالكامل وصُممت هذه السيارة لتطور أنظمة السلامة الموجودة وجعلها متكاملة إلى أقصى درجة.

    لقد تمّ تحسين كل النواحي لضمان أقصى معدل تحكم في الظروف كافة ويشمل ذلك الهيكل ونظام التعليق والفرملة والمقود.

    ويأتي نظام التحكم الديناميكي كنظام أساسي في كل النماذج وهو يتفاعل مع نظام DNA من ألفا (الوضعيات الديناميكية، العادية وكل الظروف) الذي يحسّن من إستراتيجيات الأداء مع تعديل معدلات المحرك وعلبة السرعة ونظام المقود ونظام Q2 التفاضلي الإلكتروني.

    إضافة إلى ذلك، يتوفر في جوليتا نظامي الـ Pre- Fill و الـ DST. يوفر النظام الأول أعلى سرعة تجاوب عند الفرملة بينما يحفز النظام الثاني السائق على القيام بالحركة المثالية خلال حالات الطواريء عبر إرسال النبضات اللازمة إلى المقود.


    السلامة الداخلية

    لقد تم تطوير نظام السلامة في جوليتا لتحقيق أعلى نسبة من معايير السلامة في EURO NCAP ولزيادة قدرة امتصاص الطاقة وتخفيف الخمول والتداخل في قسم الركاب. وتتعزز السلامة من خلال 6 أكياس هوائية وحزام أمان بثلاث نقاط وشد مزدوج ومحدد للحمل، ودواسة قابلة للطيّ وعامود قيادة والجيل الثاني من نظام مقاومة الخدوش ومرفقات Isofix.

    كل هذا يعزز من قوة التأثير التي تضمن حماية قصوى للركاب


    اختيرت جوليتا لجائزة Auto Europa 2011

    من ضمن 40 إسم وصلوا إلى المرحلة النهائية، اختارت UIGA، المجلة المتخصصة بالسيارات، سيارة ألفا روميو جوليتا لتنال جائزة Auto Europa 2011، إذ نالت 349 صوتاً لتسبق سيارة سيتروان دي إس 3 (300 صوت) وبيجو آر سي زد (125 صوت) وفولفو إس 60 (122 صوت) وبي إم دبليو 5 صالون (100 صوت). هذه الجائزة هي بنسختها الخامسة والعشرين والتي أيضاً فازت بها ألفا روميو ميتو (2009)، و166 (1999)، و156 (1998)، و164 (1988). وفي كلمة لبيرلويجي بونورا، رئيس مجلس إدارة الإتحاد، تحدث قائلاً:" هذا النموذج هو مزيج من الأسلوب الإيطالي وتكنولوجيا فيات، مع تركيز كبير على الكفاءة ومزايا السلامة العالية."

    تمّ التصويت خلال حفل "فيفا لأوتو" الذي أُقيم في فلورنسا حيث سارت جوليتا بثبات في قلب العاصمة التوسكانية مع باقي سيارات ألفا روميو السابقة، الأمر الذي يؤكد على استحالة أن يقوم نجاح اليوم على تجاهل إرث الماضي.

    أفضل محرك للعام 2010

    استحق المحرك الجديد الثوري MultiAir "محرك العام" ضمن فئة أفضل المحركات. لقد تمّ تصنيع وتطوير هذا المحرك، MultiAir Turbo سعة 1.4، من قِبل ألفا باورتراين تكنولوجيز، وهو بقوة تتراوح بين 135 و170 حصاناً. ويُرسي هذا المحرك معايير جديدة من ناحية الكفاءة المطلوبة. ويأتي المحرك بقوة 124 حصان/ لتر ليعزز القوة التي تضمن الأداء الرياضي المتمثل بقوة 170 حصاناً. كما أن هذا المحرك يضمن توفير قياسي في استهلاك الوقود ومعدل الإنبعاثات. د

    فمع الأسطوانات المحاذية لبعضها البعض ومع النبضات المدروسة والتحكم بالهواء ومن دون صمام عزم، يحقق محرك MultiAir تخفيضاً كبيراً في استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل حتى 10% مع 10% قوة أكثر و15% عزم أكبر. بالإضافة إلى ذلك، فالتحكم الدقيق بالاستهلاك يخفف من الإنبعاثات الملوثة للبيئة.

    MultiAir يتميز بتقنية متعددة الاستعمالات التي يمكن اعتمادها مع كافة أنواع محركات البنزين، ونتيجة لهذا التميز، تمّ منحه لقب "أفضل محرك جديد للعام" من قبل لجنة حكم دولية مؤلفة من 65 صحافي متخصص بالسيارات من 32 دولة.

    حول هذا السياق، قال دين سلافنيش، رئيس مجلس إدارة المسابقة وصاحب مجلةEngine Technology International: "ينتج هذا المحرك قوة كبيرة مع استهلاك أقل للبترول مما يجعل محركاً سعة 1.4 ممتازاً. عندما ننظر إلى استهلاك الوقود، فإننا نرى أن MultiAir هو محرك مذهل. ونتيجة لهذا، فمن الطبيعي أن ندرك سبب اختياره كـ "أفضل محرك جديد للعام"".

    ارجوا ان ينال اعجابكم

    السلام ختام


  2. #2

    الصورة الرمزية S O P H O S

    رقم العضوية : 71514

    تاريخ التسجيل : 25May2010

    المشاركات : 26,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : EgYpT-ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ-

    السيارة: -- -- all FiaT ---

    السيارة[2]: ToYoTa CorOllA ---

    دراجة بخارية: - - - - - - -

    الحالة : S O P H O S غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عربية تحفه بصراحة وموضوعك متميز
    تحياتي ليك ..


  3. #3

    الصورة الرمزية zangry

    رقم العضوية : 82470

    تاريخ التسجيل : 01Dec2010

    المشاركات : 2,895

    النوع : ذكر

    الاقامة : el mehalla elkobra

    السيارة: cerato 10

    السيارة[2]: corolla 15

    دراجة بخارية: :(

    الحالة : zangry غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S O P H O S مشاهدة المشاركة
    عربية تحفه بصراحة وموضوعك متميز
    تحياتي ليك ..
    ربنا يخليك ياباشا


  4. #4

    الصورة الرمزية Sehsss

    رقم العضوية : 108530

    تاريخ التسجيل : 25Jul2011

    المشاركات : 7,215

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: NON

    السيارة[2]: نيسان صني

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Sehsss غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    روعة.. تسلم إيدك على الموضوع والصور


  5. #5

    الصورة الرمزية zangry

    رقم العضوية : 82470

    تاريخ التسجيل : 01Dec2010

    المشاركات : 2,895

    النوع : ذكر

    الاقامة : el mehalla elkobra

    السيارة: cerato 10

    السيارة[2]: corolla 15

    دراجة بخارية: :(

    الحالة : zangry غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sehsss مشاهدة المشاركة
    روعة.. تسلم إيدك على الموضوع والصور
    ربنا يخليك ياباشا



 

المواضيع المتشابهه

  1. مساعده من مالكى الفاروميو.
    بواسطة Ramy-Ahmed في المنتدى الأوروبـــى العـــــام
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 25-12-2014, 08:39 PM
  2. افادة لو سمحتوا الفاروميو 156
    بواسطة elloco_lobo في المنتدى ألفـــــــــــا روميـــــــــــــو
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-06-2012, 05:02 AM
  3. الحقونى بحتة الفاروميو 156 ,,,
    بواسطة الغزالى في المنتدى فــــيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-10-2010, 12:49 PM
  4. للبيع الفاروميو 146
    بواسطة waseemhesham في المنتدى بيـــع و شــــراء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-03-2010, 11:50 PM
  5. تمبرا ام برافا أم الفاروميو 146 ؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة abdelmessih67 في المنتدى قســـــــــم المقارنــــات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-02-2009, 04:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2