نفي اللواء سراج الدين زغلول مدير مرور القاهرة تحصيل غرامات مالية علي التدخين أثناء القيادة أو سماع الراديو والكاسيت بصوت مرتفع.. وقال ان قانون المرور الجديد لم يتطرق الي هذه النقاط.. ووصف الذين يرددونها بأنهم من هواة الشائعات.
وقال انه تتم دراسة تحصيل الغرامات الفورية باستخدام الكروت الائتمانية 'الفيزا والماستر' إذا كان من شأنه تسهيل الاجراءات وتحقيق سهولة التعامل مع المواطنين.. وأكد انه ستتم دراسة امكانية تزويد منافذ التحصيل بعدد من الماكينات التي تستخدم هذه التقنية.
وأضاف أن وزير الداخلية أصدر قرارا بمهلة ثلاثة أشهر علي بدء تنفيذ تواجد حقيبة الاسعاف والمثلث العاكس بجميع السيارات.. لذا فإنها لا تعد من قبيل المخالفات ونفي علمه بتحرير اي مخالفات علي عدم تواجد المثلث العاكس.. وتساءل عن كيفية تحرير مخالفة علي شئ لم يبدأ العمل به حتي الآن.. وطالب من يواجه هذا الموقف الاتصال علي الخط الساخن رقم 136 للإبلاغ عن الواقعة لمحاسبة المسئول.
مهلة للسيارات القديمة
وقال العميد سامي بيومي مدير الاعلام والعلاقات بمرور القاهرة أن قانون المرور الجديد منح سيارات التاكسي القديمة مهلة 3 سنوات لتوفيق أوضاعها.. خلال هذه الفترة وإذا كانت السيارة صالحه فنيا فإنه يصرح لها بالسير.
وأضاف أن مالكي هذه السيارات يمكنهم استبدالها بنفس اللوحات المعدنية بسيارة أخري حديثة لم يمض علي صنعها 5 سنوات.
وأكد ان سيارات الميكروباص المستهلكة والقديمة وغير المطابقة للمواصفات الفنية اختفت من الشوارع لخوف أصحابها من الوقوع تحت طائلة القانون.. وفي حالة ظهورها في الطريق العام سيتم ضبطها وتحرير المخالفات المقررة لها ومنعها من السير.
استمرار التوعية
كانت حملات التوعية المرورية قد استمرت أمس لليوم الخامس علي التوالي.. حيث قام رجال العلاقات العامة بمرور القاهرة بالتوعية المرورية وتوزيع الكتيبات الارشادية في مناطق الحي العاشر والسابع بمدينة نصر.. كما قاموا بحملات تفتيشية علي مواقف السرفيس بالمنطقة .