[OVERLINE]ملحوظة هامة[/OVERLINE]:
المقصود من هذا الموضوع مجرد الإرشاد فقط ، وإذا لم تستوعب التعليمات جيدا ، فمن الافضل أن تذهب إلى الوكيل أو مركزالخدمة حفاظا على سلامتك لأن أي خطأ في إصلاح الفرامل قد يكلفك حياتك. والكاتب غير مسئول عن نتائج هذه الارشادات. ونبدأ باسم الله:
1- ارفع السيارة على الكوريك ، وفك العجلة ، ثم ضع السيارة على حامل كما يظهر بالصورة ولا تتركها على الكوريك.
[IMG][/IMG]

2- فك الافيز المعدني الموضح بالصورة بواسطة مفك عادة.
[IMG][/IMG]

3- قم بإزالة الطبتين البلاستيك ، ثم استخدم مفتاح ألانكيه 7 ملم لكي تفك ثم تسحب المسمارين في الجانبين كما توضح الصورة التالية:
[IMG][/IMG]

4- إرفع ماسترالفرامل والتيل لأعلى ، والصورة التالية توضح وجود تجويفين صغيرين في كباس الماستر ، يستخدمان في إرجاع الكباس ، حيث يحظر عليك دفع الكباس للداخل بشكل مباشر ، ولكن يتم دفعه من خلال حركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة باستخدام زردية.

[IMG][/IMG]

5- لاحظ التجويف الموجود في نهاية الكباس

[IMG][/IMG]

قم بإدخال الافيز المعدني الموجود في ظهر تيل الفرامل في هذا التجويف ، مع ملاحظة أن يتم ذلك بواسطة الانزلاق وليس بواسطة الدفع المباشر.

[IMG][/IMG]

6- قم بتنظيف ماسترالفرامل ، ثم أعد تركيب التيل بداخله بعد أن تدهن خلفية التيل بطبقة رقيقة من الشحم ، ثم قم بتنظيف الطنبورة بواسطة فرشاة من السلك.

[IMG][/IMG]

7- قم بتركيب الماستر مع التيل في الطنبورة ، واربط المسامير أولا قبل تركيب الافيز المعدني ، ثم أعد وضع الطبتين مكانهما فوق المسمارين ، وبعد ذلك قم بمراجعة وفحص كل ما قمت به بعناية ، ثم يتم ربط العجلة في نفس الوضع الذي كانت عليه قبل الفك ، واضغط دواسة الفرامل بحرص حتى تصل إلى الثبات وتتوقف ، ثم اجذب فرامل اليد للتأكد من فاعليتها ، وسوف يتم تعديل وضع فرامل اليد تلقائيا مع التيل الجديد. ثم قم بإنزال السيارة من على الحامل باستخدام الكوريك.
ملحوظة أخيرة:
إذا لم تفهم هذه الخطوات جيدا ، أو كان لديك أي شك فيها ، اذهب بالسيارة لأقرب مركز خدمة ولا تغامر بالتجربة في الفرامل بالذات.