السلام عليكم ورحمة الله
اسمحوا لي بالاشتراك معكم بحكم امتلاكي للسياره محل النقاش وخبرتي المتواضعه والتى لمست امورا قد تفوق كون المرايات كهرباء او يدوى.
بدايا السياره في مجملها جيده وتتفوق على مثيلاتها نسبيا فى بعض الامور منها:
السياره تتصف ببودى جيد وفخم الى حد ما وتجدها من الداخل اوسع مما يوحى شكلها الخارجى.
هذا بالاضافه لقوة هذا البودى وثباته النسبى على الطريق وارتفاعه عن الارض بما يناسب الظروف في مصر.
استهلاك في البنزين معقول مقارنا بسعه لتريه 1500 cc وهذا مقترن بقياده عاقله متزنه بحيث لا يتخطى عداد عدد لفات الموتور 3000 لفه/دقيقه.
هذا فيما يخص الايجابيات اما عن السلبيات فتتمثل في الاتى:
من اهم العيوب انخفاض قدرة المحرك (84 حصان) مع ان السعه اللتريه مناسبه لقدره اعلي غير ان طلب الوكيل لمحرك قليل الكلفه لتحقيق اعلى نسبة ربح اضطره لتركيب محرك احادي الكامه ذو ثمانية صمامات ما ادي لانخفاض القدره والدليل موديلات الافيو السابقه ذات المحرك 1300 cc وستة عشر صمام وان كنت لا اعلم قدرتها الا انها لم يكن بها هذا العيب.
ولن يشعر قائد هذه السياره بهذا الضعف طالما كان يقودها منفردا أما لو كان رب اسره وخرج بها بصحبة اسرته فسيجد سياره ثانيه ضعيفه غير تلك التي كان يقودها من قبل وخصوصا في "المطالع" ويا حبذا لو ادار التكييف في هذه الحاله سيصاب بخيبة امل لا يعلوها خيبه وسيعلم حجم "المقلب" الذي وقع فيه بشرائه هذه السياره.
ولن يشعر بمثل هذا العيب من ليس لديه حس القياده المثاليه فببساطه يمكنك التغلب على هذا الضعف "باشباع الغيار" بمعنى انك "تقرص" على الموتور وتتاهب لعمل عمره موتور كل سنتين مثلا.
ناهيك عن عدم مرونة العفشه والتوفير في ثمن الواقى الحرارى للمحرك والغاء المرايات الكهرباء والريموت وزر تعديل مراية الصالون للقياده الليليه وذراع التحكم في ارتفاع وانخفاض عجلة القياده وزجاج الكهرباء الخلفى والتحكم فى ضوء التابلوه وغيره من التوفيرات التي لا نعلمها.
واخيرا مع كل هذا وتضيف عليه ان يكون بالسياره عيب جوهرى يتملص التوكيل من اصلاحه ويحاول جاهدا اقناعك ان هذا طبيعى الا وهو عيب ال rpm المعروف لدى الكل.
اعتذر للاطاله...