| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 4 من 4

  1. #1

    الصورة الرمزية أبو عبد الله***

    رقم العضوية : 372

    تاريخ التسجيل : 30Apr2007

    المشاركات : 179

    النوع : ذكر

    الاقامة : الأسكندرية

    السيارة: لا

    السيارة[2]: كروز

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : أبو عبد الله*** غير متواجد حالياً

    افتراضي في السكر والليمون - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    في السكر والليمون ـ د. أيمن محمد الجندي

    د. أيمن محمد الجندي : بتاريخ 9 - 8 -
    تشبه حياتك كأسا من عصير الليمون ..كثير من الأيام العادية كالماء بلا طعم ولا رائحة ، وقليل من السرور له طعم السكر ، مع بعض الحزن له لذعة الليمون ..خليط من هذا وذاك اسمه الحياة .
    تحلم أحيانا ببعض السرور ..بمزيد من ملاعق السكر ..تنظر إلى كأسك الزجاجي في لوم ..وتود أن تغيره بكئوس الآخرين ..تتأفف من مذاق الليمون الحامض حتى لو كان خفيفا..وتحلم بكأس من الشهد المصفى .
    وفجأة تباغتك الحياة بشيء غير منتظر ..بأمر لم تكن تتخيل حدوثه ..بمحن لا يمكنك مواجهتها .. ..تكتشف فجأة أنك مريض مرض الموت ..أو يولد لك ابن معاق . تموت طفلتك . تفقد ساقيك إلى الأبد ..تحيا بقية عمرك مشلولا ..تهجرك زوجتك ..تخدعك حبيبتك ...يخونك أعز أصدقائك ..تفقد كل مدخراتك ..يحترق متجرك ..يلفظك وطنك .. لا يهم نوع المصيبة وإنما إحساسك بها ..المهم أنها فوق قدرتك على الاحتمال ، وحياتك لن تعود أبدا كما كانت ..امتلأ كأسك بالليمون الصرف ..الليمون الحامض مر المذاق ..
    ويكون رد فعلك الأول هو عدم التصديق ..يستحيل أن تقسو عليك الحياة إلى هذا الحد ..أنت فتاها المدلل ، بمنجاة عن تلك الكوارث ، ومثل هذه المصائب تحدث للآخرين فقط ..كل ما هنالك خطأ بسيط سيتم تصحيحه فورا ..
    وتستيقظ في الصباح ناسيا كل شيء ..ثوان قليلة وتستحضر مصيبتك ..الواقع الذي لا يمكنك التكيف معه ، وتود الهروب منه بأي ثمن ..تنخرط في أحلام اليقظة ..وتود لو تعثر على آلة زمن تعود بك إلى الماضي لتغيره ، أو تحدث معجزة ، أو تكتشف أنه حلم مزعج .. وتذكرت كأسك القديم الذي لم يكن سيئا إلى هذا الحد ..ولا مرا كما كنت تزعم ..بل كان سروره أطول من حزنه ..وسكره غالب على ليمونه .
    ......................
    بعدها تغرق في حزن طويل ..تذكر كيف فاضت عيناك بالدموع حينما سمعت بمصرع "سعاد حسني" ..وسواء سقطت من الشرفة أو انتحرت فالمؤكد أنها لم تهضم الحقيقة ..لم تصدق أن هذه المرأة البدينة المريضة التي تطالعها في المرآة هي نفسها سندريلا التي تجسدت من عالم الحكايات ..السمراء التي أشعلت النار في قلوب العاشقين ..كرهت النظر في المرآة ومشاهدة الأفلام القديمة ، ولم تدر ماذا تصنع بنفسها ..وبالغا ما بلغ مقدار الألم فلم يكن شيئا بالمقارنة لما استشعرته حينما صادفت واحدا من مخرجيها القدامى ..صافحته فلم يعرفها ..بكت وقتها كما لم تبك في حياتها ..وحينما انصرفت كان واضحا أنها اتخذت قرارها ..
    تتمنى لو تصنع مثلها .. تحطم كأسك الزجاجي وتريق ما تبقى من عصير الليمون .. ولكنك لا تملك الجرأة على اتخاذ قرار كهذا ..وحينما يحاولون التسرية عنك فإنك تعرف الحقيقة .الثقب أوسع من أي رتق ..والنسيان غير ممكن ..فقط تأمل في نعمة التعود التي يسمونها الصبر .
    وتقول يا رب ..إن كان ذنبا فعفوك أكبر ..أو عقابا فرحمتك أوسع .. أو اختبارا فكرمك أعظم .
    ..............
    وفي محنتك الكبرى تأسف أنهم لم يعلموك الحياة ..تركوك تصارعها وتصارعك ..تكابدها وتكابدك ..التحقت بالمدارس ولم تتعلم الحكمة .. درست الجغرافيا دون أن تحدد مكانك بالضبط ، وسمعت حكايات التاريخ ولم تأخذ عبرة ..وأتقنت دروس الجمع في الحساب..ولم يخبروك ماذا تصنع وقت الطرح !!..تركوك تغوص في الطين ..وكلما حاولت الخروج تورطت أكثر ..حتى أصبح الطين يزن عشرة أضعاف قدمك ، ولم يعد الخلاص ممكنا إلا بالبتر .
    ما زلت أخرق حتى هذا العمر ..الحكمة ليست أقراصا تبتلعها . أو دروس رجل عجوز.. أو تكتسبها من تجارب الآخرين ..لا بد أن تمر بتجربتك الخاصة ..بعدها تصبح المعرفة كعدمها بعد أن فات وقت التصحيح .
    وتشرد قليلا ..تفكر في هذا الكون ..جيد أن تتذكر حجمك من الكون وموقعك من الزمان ، ربما يمنحك هذا بعض العزاء .. أين أنت من كون يشتمل على أكثر من مائة مليار مجرة ؟ . تتكون المجرة من مائتي مليار نجم ..حول النجوم كواكب ..كوكبك هو الثالث بعدا عن الشمس ..صغير الحجم بالمقارنة بالكواكب الخارجية العملاقة ..كوكب أزرق ثلاثة أرباعه ماء ..وفي الربع اليابس كل تعاسة الكون ، كأمواج بحر أبدي تصطخب الهموم فيه من عهد آدم إلى اليوم .
    وتصيبك رحلة الحياة بالدوار . منذ ثلاثة آلاف مليون سنة تكونت نقط هلامية في البحار الدافئة ، اندمجت لتصنع كائنات رخوة. منذ خمسمائة مليون سنة ظهرت ديدان البحر والنباتات الأولية . منذ أربعمائة مليون سنة دبت الحيوانات فوق سطح الأرض.. ثم ظهرت الحشرات العملاقة وأشجار السرخس وضفادع في حجم العجل . منذ
    مائة مليون سنة كانت هناك طيور بأسنان وزواحف طائرة ثم ارتطم مذنب بالأرض فتفجرت البراكين وانقرضت الديناصورات . منذ ثمانين مليون سنة كان يوجد بط عملاق ارتفاعه ستة أمتار وخيول في حجم الثعلب !!..منذ أربعين مليون سنة ظهرت القطط والطيور العملاقة ..منذ خمسة ملايين سنة ظهرت الكلاب والطيور المعاصرة ..ثم ظهر الإنسان على وجه الأرض..منذ مليون سنة كان جدك الأعلى يرقد على شاطئ البحر ، يرمق النجوم البعيدة ويحلم .
    ..................
    وإذا لم تجد في انسحاقك أمام جبروت الزمان والمكان عزاء ..فلعلك تجده في الموت !! ..في تحلل الجسد وانقطاع الوعي ..تغادر جسدك كما تغادر سيارتك ..ترقب اقتراب الموت وانطفاء النور وانتهاء الحياة ..كم تبعد الآن عن تلك اللحظة الفاصلة ؟ ساعات كالسنوات أم سنوات كالساعات !؟ ، ثم تأتي اللحظة التي تهابها كل خلية في جسدك وكل نقطة دم..لا عقل وقتها ، بل غرائز بدائية ..بعدها ترقد على منضدة رخامية ويغلقوا عينيك ..
    ولذلك ، أيا كانت فداحة مصيبتك ، إذا حسبت قامتك إلى حجم الكون ، وقارنت سنينك بعمر الحياة ، وتذكرت الموت القادم بلا إبطاء عرفت أنك لا شيء ..حزنك لا شيء ، همومك لا شيء ، سرورك لا شيء ..وقتها يهون عليك كل ليمون العالم وسكره وأملا مخادعا نسميه الحياة .

    و دمتـــــــــم سالمـــــــــــين ...


    يقــا د للسجــن من ســب الزعيـــــم و من سـب الإلـــــه فإن النــــاس أحـــــرارا !!!......


  2. #2

    الصورة الرمزية ahmedezzat78

    رقم العضوية : 3746

    تاريخ التسجيل : 16Dec2007

    المشاركات : 1,558

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: Maruti 2008

    السيارة[2]: Lanos 2007 FO

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ahmedezzat78 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا ليك


    #0033ff
    تحياتى
    أحمد عزت


  3. #3

    الصورة الرمزية wawoo

    رقم العضوية : 1006

    تاريخ التسجيل : 18Jun2007

    المشاركات : 1,955

    النوع : ذكر

    الاقامة : middeleast

    السيارة: n/a

    السيارة[2]: n/a

    دراجة بخارية: n/a

    الحالة : wawoo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جميل جدا , بيكتب فين د ايمن دة يا ابو عبد الله , اسلوبة حلو , عجبنى الحقيقة , فى شوية تصوف كدة , فى من روح مصطفى محمود شوية , جميل فعلا .


  4. #4

    الصورة الرمزية أبو عبد الله***

    رقم العضوية : 372

    تاريخ التسجيل : 30Apr2007

    المشاركات : 179

    النوع : ذكر

    الاقامة : الأسكندرية

    السيارة: لا

    السيارة[2]: كروز

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : أبو عبد الله*** غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    أخي الكريم
    أيمن الجندي بيكتب في جريدة ألكترونية أسمها المصريون و دي موقعها
    http://www.almesryoon.com/

    و دمتـــــــــم سالمـــــــــــين ...


    يقــا د للسجــن من ســب الزعيـــــم و من سـب الإلـــــه فإن النــــاس أحـــــرارا !!!......



 

المواضيع المتشابهه

  1. كيلو السكر بكام ؟
    بواسطة A7MED_PHARMA في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-03-2012, 09:21 PM
  2. إستفسار عن بدائل السكر
    بواسطة م/مصطفى محمود في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 09-03-2012, 03:02 PM
  3. سؤال عن مرض السكر
    بواسطة khaled_yassin في المنتدى عيــادة نايـل مـوتـورز
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 18-06-2011, 01:34 AM
  4. جروح مرضى السكر
    بواسطة نور القمر في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-10-2010, 02:25 PM
  5. يا خلاشي ع السكر
    بواسطة نور القمر في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 82
    آخر مشاركة: 10-10-2010, 12:33 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2