| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

  1. #1

    الصورة الرمزية Ahmedmiy

    رقم العضوية : 58692

    تاريخ التسجيل : 11Jan2010

    المشاركات : 300

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: الحمد لله

    السيارة[2]: الحمد لله - مفيش

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Ahmedmiy غير متواجد حالياً

    Exclamation نايل موتورز بين الشفافية والحقيقة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">


    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله نبينا محمد خير خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين بالهدى والرحمة ودين الحق واليقين

    الحمد لله أولاً واخراً


    نايل موتورز
    بين الشفافية والحقيقة




    هذا المقال في سبيل الله ثم من أجل هذا البلد الحبيب الغالي مصر

    ولأن نايل موتورز هو صورة طبق الأصل مصغره من مصر كما هو أي بيت صغير في بلدنا وكل فرد يمثل نفس الصورة من هذا البلد الجريح التائه الذي تم اختراقه فكرياً وثقافياً.

    فكما يري الجميع بلدنا وهي تنزف دماً وتتألم من الجراح العميقة بعد النجاح الذي حققه أعداء مصر بعد العمل عليه لسنوات طويلة وبشكل تدريجي في تغيير أخلاق الناس إلى الانحطاط والدناءة وتَغييب الضمائر والعقول وهذا أسوء بكثير من قتل الشعوب بالأسلحة الفتاكة بما يعني تحويل الإنسان بفطرته السليمة إلى حيوان بعقله المحدود يبحث عن المادة بكل صورها يعني فلوس وتكاثر في الأولاد وخلاص رغبات شخصيه وشهوات دون النظر للوسيلة.

    ويا لها من مصيبه عظيمة فإنا لله وإنا إليه راجعون.



    بين الشفافية والحقيقة عنوان المقال من أجل توضيح أفكار ونقاط هامة تتعلق بهذا الكيان نايل موتورز المميز فقط بأعضائه على مدار سنوات ولكن كم من أعضاء ومشرفين ومنسقين بل ومؤسسين ابتعدوا عن المشاركة رغم كل الحب الذي يربطهم بهذا المكان.

    وبصفتي المتواضعه كعضو قديم نوعاً ما تعرفت عن قرب لأشخاص كثيره من أعضاء المنتدى خاصة بقسم نيسان وبالتأكيد تعاملت مع عدد من الشركات المعلنة على صفحات المنتدى استفدت منهم بخدمة وأفادتهم بمعلومة أو نصيحة صادقه مثل الكثير من الأعضاء.

    فإن شاء الله سوف يكون هذا المقال لتوضيح إيجابيات وسلبيات من خلال وجهه نظري الشخصية

    وكما يقال رحم الله إمراءٍ أهدى إلى عيوبي

    وباللغة العامية المصرية يا بخت من بكاني وبكى عليه ولا ضحكني وضحك الناس عليه



    سيكون الحديث بشكل منفصل لعدة نقاط من أجل التركيز وعدم خلط الأمور.

    أولاً: نايل موتورز الكيان

    رغم أني لم أتشرف من قبل بمعرفه شخصية لأي أحد من المسئولين عن الإدارة ولكن المتابعة الدائمة والتواجد بمنتهى الحب لهذا المكان جعل لي رأي ووجهه نظر في العديد من الأمور.

    إيجابيات الإدارة في خدمة الموقع والأعضاء:

    بعد السنوات الأولى لنايل موتورز وسطوع شمسه عام بعد الأخر

    · كانت وما زالت الإدارة تهتم بشدة بالخدمة الفنية والتقنية للموقع.

    · إنشاء وافتتاح أقسام فرعية متخصصة لتقديم خدمات مميزة لرواد المنتدى.

    · البحث الدؤوب الدائم عن كل منتج أو خدمة جديدة ومفيدة في عالم السيارات لتعريف الأعضاء بها.

    · التعاقد والاتفاقات مع عدد من الشركات المميزة المتخصصة.

    · إنشاء موقع نايل موتورز الإعلامي وتقديم خدمات إخبارية مميزة في عالم السيارات.



    سلبيات الإدارة بشكل عام:

    ·عدم وجود لوائح وقوانين من يضعها ينظر بحكمة لنايل موتورز انه يجب ان يصبح مؤسسة وليس منتدى اجتماعي متخصص مغمور.
    ·عدم وضع ضوابط واضحة ومعلنه لاختيار المشرفين والمنسقين
    ·عدم تخصيص مقابل مادي للمشرفين والمنسقين
    ·عدم وضع ضوابط واضحة ومعلنة لتكريم الأعضاء والمشرفين المميزين رمزياً بالأوسمة أو العضويات المدفوعة كهديه أو أي شكل رمزي للتكريم.



    ما سبق خطوط عريضة وللتفصيل أكثر دعونا ننظر لكيانات أكبر عالمية مثل جوجل أو فيس بوك رغم اختلاف الحجم والقيمة ولكن المبدأ الإداري واحد فهل نظن مثلاً أن العاملين في أحدهم الذين يقدمون الجهد والوقت لا يحصلون على مقابل مادي وهل نظن أن التفاصيل الدقيقة في الإدارة تتم عن طريق صاحب هذه المؤسسة والفريق المساعد له يعنى مثلاً في منتدانا الحبيب نايل موتورز على أي أساس يتم تكريم أي عضو بوضع اسمه في لوحة الشرف السنوية أو حصوله على شهادة تقدير من إدارة المنتدي ألا يتم ذلك عن طريق الاختيار الشخصي من الإدارة والدليل على الأثر السلبي لهذا موضوع كتبه أحد الأعضاء علي القسم العام موجه للإدارة بطلب النظر في تكريم أعضاء يرى هو أنهم مميزين ولكن لا تشعر بهم الإدارة فكل ما سبق قد يبدو أنه بلا قيمة ولكن الحقيقة أن هذا أساس فشل أو استمرار نجاح فيجب أن تفهم إدارة منتدانا الحبيب ان كل من يحب نايل موتورز ويبتعد عنه والأمثلة كثيرة جدا ًجداً فلماذا .... فهذا القرار ليس بالسهل والدليل على ذلك عدد المدمنين على الفيس مثلاً أو غيره فالنايل موتورز ليس مجرد موقع اجتماعي متخصص بل هو بيت بكل ما تعني الكلمة يتم فيه تقديم النصيحة وحل المشاكل والفضفضة الاجتماعية وغيرها.

    أخيراً: ملاحظة هامة جداً

    كما نعرف جميعاً أن كل فرد في القائمين على إدارة نايل موتورز من خلال عمله الهدف الرئيسي له في الظاهر وفي عقله الباطن الحفاظ على كل عضو او زائر للمنتدى أو الموقع ولا نشك في ذلك لحظة واحده وهذا هو الواقع الملموس والحمد لله.

    ولكن أريد التنبيه والتحذير بان مع دخول نايل موتورز مرحله جديده أوسع في الانتشار وحتميه التعامل مع كيانات اقتصادية مختلفة فالحفاظ على النجاح بالعمل الصادق المخلص من أجل الأعضاء والزوار فقط ... مهما كانت المكاسب المادية لأن الزائر والعضو هو رأس المال الحقيقي.



    ثانياً: قسم نيسان نايل موتورز أعضاء ومشرفين ومنسقين

    البداية من عند الأعضاء الكرام لقسم نيسان نايل موتورز إذا كان هناك من يدخل أو يشارك وفى نيته وضميره تحقيق مصلحته الشخصية فبالتأكيد أنت خاسر كبير فببساطه نفترض أن قسم نيسان لم يكن له وجود بطبيعة الحال وكما كانت الأمور تسير لأصحاب سيارات نيسان أو غيرها يتم التعامل مع المشاكل عن طريق التوكيل أو الميكانيكي أو استشارة أحد العارفين في عالم السيارات وهم كانوا قله فيما مضى ويعتمد ذلك على الخبرة ولكن اليوم أصبح من السهل ان يجد الجميع الخبرة في بحور المعلومات.

    إذا فالحكمة من تميز قسم نيسان نايل موتورز ليست وجود معلومات متبادلة ولكن التميز الحقيقي الذي غاب عن القسم مع كل أسف أن يكون ما يجمع أعضاء نيسان هو الدمج بين التواصل الاجتماعي والمنفعة العامةوتطهير النفوس من الرغبة القوية في تحقيق المصلحة الشخصية وتطهير القلوب من الأحقاد وأعلم جيداً أن هذا حال الدنيا ولهذا وصفت نايل موتورز بأنه صورة مصغره من مصر

    وليفهم الجميع أن نجاح وتألق قسم نيسان بشكل ملفت جداً لم يأتي سوى بالمصادفة في وقت كان الجميع في بداية التعارف وكان الأمر له فرحه وسعادة عند كل صقر في نيسان ولكن مع الوقت وتقارب الأشخاص بشكل واقعي ظهرت الشخصية المصرية المخترقة



    يعني نستطيع القول إن الله عز وجل قد جمع هؤلاء الأشخاص بهذا الشكل حتى يتعلم الجميع درس قاسي والعاقل من يتعلم من الدرس.



    ففي أي مكان كان في الواقع أو على الشبكة الافتراضية عندما تتحول الأمور إلى هذا الوضع فالفشل حتماً لا مفر منه.

    فكيف لنا أن تكون لغة الكلام بيننا بهذا السفه والابتذال وافتراض سوء النية وتطبيق نظريه المؤامرة عن قصد ... وهذا واضح من الجميع في عدة مواضيع حتى المشرفين والمنسقين أصبح لهم بعض الردود في غير محلها نتيجة لمحاولة توفيق الأوضاع بين الجميع للخروج بمكاسب من وجهه نظرهم ولكنها مكاسب مؤقته وستزول بعد وقت قصير إذا لم يراجع الجميع نفسه مرة أخرى بما يرضا الله عنه ويقتنع به كل عقل وفطره سليمه.

    النهاية عند مشرفين ومنسقين قسم نيسان الأحباب يجب أن يُحكم كل شخص عقيدته وضميره وعقله في التصرفات والأهداف فإذا كانت البداية من أجل التواصل مع ملاك نيسان وتبادل المعلومات والمساعدة ثم تدريجياً وأكرر وأكرر هذا حال العقل المصري المخترق ... ونتيجة لتوسع علاقات قسم نيسان مع جهات عديدة توكيلات وشركات وموزعين أصبحت الأمور كما هو الحال خارج نطاق نايل موتورز يتحكم بها المصالح التجارية والمنفعة الشخصية ومع كل أسف ان مصدر قوة قسم نيسان في ترابط الأعضاء للحصول على الحقوق من العالم الخارجي تأثر بالعالم الخارجي وضاع الكثير من الحقوق والمميزات .

    قد يري البعض هذا نقد قوي أو لاذع ولكن هذه الحقيقة التي أراها بصدق وحب ولا يصح إلا الصحيح في النهاية



    ثالثاً: نيسان إيجيبت وكلاء موزعين ومراكز خدمة ما بعد البيع

    سنتحدث الان بالمنطق والفكر التجاري البحت وهذا طبيعة الأمر

    بالتأكيد شركة نيسان الام صاحبه التخطيط للمنتج من الصناعة حتى التسويق تتعامل مع شركة نيسان إيجيبت بما تستحقه من قيمة السوق العالمي وعلى حسب التقديرات السياسية للمنطقة ولمصر الغالية فعام بعد عام يزيد الاهتمام بالسوق المصري ثم التفكير في إنشاء منطقة مركزية لنيسان في الشرق الأوسط مقرها مصر وكان ذلك تخطيط شركات كبيرة وصغيرة أخرى في العالم مثل شركة سامسونج الكورية وغيرها وتواجد عدد كبير الأن من الشركات التركية وجنسيات عديدة في مجالات مختلفة

    وهنا نتكلم عن وكلاء وموزعين شركة نيسان إيجيبت فالجميع يعرف جيداً حال السوق المصري والمستوي الاقتصادي للمواطن ولكن ما زال الجشع والطمع في ربح المال هو المسيطر على عقول الإدارات ولهم في ذلك عذر إذا ما نظرنا لتوكيلات أخرى والجميع يعرف ويفهم ذلك.

    ولكن المبدأ الوحيد الذي لن يتغير في عالم التجارة أن ربح المال لابد أن يكون مقابل منتج وخدمة تساوى الربح وإلا مع الوقت يفقد المنتج المصداقية وبالتالي يفقد الربح وقد يرى الكثير أن السوق المصري بعيد عن هذه الحقيقة وهذا واقع فيكون التعامل باستغلال المستهلك بكل طريقة ممكنه وفى جميع المراحل منذ شراء السيارة وأثناء الصيانة الدورية والاحتياج لقطع الغيار ومع الأسف إذا غابت الرقابة على الشركات من الجهات والمصالح التي من المفترض أن تقوم بهذا الدور فيتم التلاعب بجميع المستهلكين وهذا حال مصر منذ 60 عام تقريباً.



    وطبعاً أصبحنا نحن المستهلكين عندما يسعدنا الحظ والظروف بالعثور على شخص أو كيان يراقب نفسه ذاتياً نطير فرحاً وكل شخص منا يحاول أن يساعد شخص أخر بأن يصف له هذا الكيان الشريف الذي يراقب نفسه ولكن مع كل أسف بمرور الوقت وتحقيق الأرباح التي تنهال على هذا الكيان إذا لم تكن الإدارة متماسكة يبدأ التراجع بسبب المال أو لأسباب أخرى فنيه ولكن بالأساس أسباب إدارية.



    بعض الأمثلة الواقعية في مصر لوكلاء وموزعين نيسان إيجيبت



    مودرن موتورز مثلاً أظن هم الأقدم في الوكالة وكان لها نصيب الأسد من عملاء نيسان ولكن في السنوات الأخيرة بدأ المستهلك يفقد الثقة نتيجة للإهمال واعتماد الفكر المصري الإداري الفاشل ولكن بعد ظهور منافسين جدد في السوق بدأت الإدارة في إعادة الحسابات والتفكير مرة أخرى في العلاقة مع المستهلك.



    أبو غالى أوتوموتيف طبعاً كان حاصل على وكالة نيسان عام 2008 وتم سحب أو إنهاء التوكيل وبالتأكيد أنه كان هناك تقصير منه حتى وإن لم يتم الإعلان عنه



    يونايتد جروب مركز توزيع وصيانة جيد جدا ومتوفر به عماله فنيه مميزة جدا وقطع الغيار متوفرة ولكن ليس كيان كبير اقتصاديا مما يؤثر في تقديم خدمات ما بعد البيع



    السبع أوتوموتيف مركز توزيع وصيانة ولكن الإدارة تقتله بين حين وأخر بعدم القدرة على الحفاظ على مستوى الخدمة المميز المحترم بشكل مستمر.



    وسيطول الحديث قليلا عن أوتوإيجيبت مركز توزيع لسنوات طويله حازعلى ثقة العميل الذي يبحث عن منتج نيسان بالصدق والإخلاص وحقق أرقام توزيع دفعت شركة نيسان الأم لتكريمه كأفضل موزع ومبيعات العام الماضي.



    وبعد تأسيس الشركة لمركز أوتوإيجيبت لخدمة ما بعد البيع كان الجميع على ثقه كبيرة بأن الإدارة المميزة في التسويق والمبيعات بصدق والتعامل الشريف المحترم مع العميل سوف يكون نفس المنهج الإداري في مركز الخدمة وعلى مدى العامين السابقين ومع بداية الافتتاح التجريبي للمركز كان لقسم نيسان حضور قوى بل أن أوتوإيجيبت كانت سبب في تعارف صقور نيسان وتدعيم التقارب بينهم وكذلك كان أعضاء قسم نيسان حريصون علي نقل التجربة المميزة للجميع لتحقيق الاستفادة للأعضاء ولمالكي نيسان بشكل عام وأيضا لمركز أوتوإيجيبت بعد أن شعر الجميع بمدى إخلاص الإدارة وجميع العاملين لتقديم أفضل نجاح وبلا حدود



    وما زالت أوتوإيجيبت محل ثقة كبير جداً رغم أنى أتفق مع العديد من أعضاء نيسان في بداية ظهور تقصير نوعاً ما في تقديم الخدمات بالشكل المرضى ورغم أني شخصياً من الأعضاء الذين يتم التعامل معهم بشكل أكثر من رائع في كل زيارة للمركز ولكن عندما أذكر هذا فهو حرصاً على هذا المكان الرائع الذي أحبه والحمد لله به عدد من العاملين بكل صدق أصحاب أخلاق وعلم لا يختلف أحد عليهم.

    فأرجوا من الإدارة المحترمة الذكية بكل تقدير واحترام أن تنظر بدقه لجميع التفاصيل الدقيقة للعمل للحفاظ على مستوى راقي في خدمة العملاء فهي فرصه قد لا تتوفر للمنافسين بالسوق أن هذه المؤسسة تحمل المعنى المؤسسي في جميع التفاصيل أقصد العامل البشرى والبنية التحتية فنتمنى جميعاً من الإدارة عدم الانسياق وراء الفكر المصري الإداري الفاشل قصير العمر بكل تأكيد.



    أخيراً هناك عدد من الموزعين ومراكز الخدمة في عدد من محافظات مصر ولكن بالتأكيد التركيز على مركز القاهرة والجيزة بسبب حجم التعامل والطلب للخدمة

    وهذا تقصير من شركة نيسان إيجيبت ولكن أظن إن شاء الله أن المستقبل سيحمل الكثير من الخير لهذه الشركة.



    في النهاية لقد بذلت من الجهد والوقت في هذا المقال في سبيل الله فقط.


    جملة أخيرة

    ثورة على النفس لكل مواطن مصري يجب أن نحارب شر أنفسنا ونُحكم العقل والمنطق والضمير

    بناء الإنسان



    سبحان الله العظيم وبحمده

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    لا حول ولا قوة إلا بالله العَلي العظيم

    اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد خير خلقك


  2. #2

    الصورة الرمزية el diesel

    رقم العضوية : 129825

    تاريخ التسجيل : 30Sep2012

    المشاركات : 637

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة -شبرا مصر

    السيارة: مفيش بعد الالفا

    السيارة[2]: ألفا روميو 146

    دراجة بخارية: no

    الحالة : el diesel غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سيدى الفاضل الموضوع طويل جدا بشكل مبالغ فيه وان كنت ارى مجهود كبير مبذول فيه لكن رجاء ان كان الغرض نصيحة لأدارة الموقع عليك بالاختصار و التشديد على نقاط بعينها
    وتعليقا على الموضوع
    حضرتك ذكرت فى عنوان المقال نايل موتورز الكيان كمنتدى اجتماعى متخصص فى مجال السيارات ولخصت ايجابياته وسلبياته وان كان لى تعليق على السلبيات لكن أنا لست فى موضع الدفاع او الرد عنها
    ثانيا حضرتك تطرقت وانفصلت بقسم نيسان ثم بعد ذلك الوكلاء وموزعون الخدمة وده المفروض يبقى موضوع بمفرده وليس له علاقة بالكيان الاكبر نايل موتورز مما شتت الموضوع وتداخلت الافكار وشعور القارئ بالملل
    تقديرى الشديد لحضرتك والاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية


    أحمد بهاء الدين
    https://www.facebook.com/eldiesel2020


  3. #3

    الصورة الرمزية KoKyKa

    رقم العضوية : 78229

    تاريخ التسجيل : 22Aug2010

    المشاركات : 128

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: sunny

    السيارة[2]: a 516

    الحالة : KoKyKa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أنا تهت فئ الموضوع

    برجاء الاختصار

    وشكرا على الجهود


  4. #4

    الصورة الرمزية lanos2004

    رقم العضوية : 119672

    تاريخ التسجيل : 27Jan2012

    المشاركات : 6,807

    النوع : ذكر

    الاقامة : النزهه الجديدة

    السيارة: اتباعت

    السيارة[2]: lanos 1.5 16 v

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : lanos2004 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا كل يوم هقرا سطر
    بالتوفيق
    ان شاء الله


  5. #5

    الصورة الرمزية graffittiii

    رقم العضوية : 97030

    تاريخ التسجيل : 30Apr2011

    المشاركات : 1,345

    النوع : ذكر

    الاقامة : Tanta

    السيارة: isa

    السيارة[2]: punto

    دراجة بخارية: Not interested

    الحالة : graffittiii غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيرا علي اهتمامك ..

    علي فكرة السمك اللي بيعوم بين السطور ده جامد هههههههه
    .

    [all1=#88ff00][OVERLINE](((سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم )))[/OVERLINE][/all1]


  6. #6

    الصورة الرمزية mazagngi2010

    رقم العضوية : 14582

    تاريخ التسجيل : 11Jul2008

    المشاركات : 3,804

    النوع : ذكر

    الاقامة : Zagazig-Mariotia

    السيارة: LANCER 1998

    السيارة[2]: MAZDA323-ِALFAROMEO146

    دراجة بخارية: لاحول ولا قوه الا بالله

    الحالة : mazagngi2010 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الموضوع طويل قوى
    لسه بقرا اوله لاقيته عن نايل وفى النص نيسان وفى الاخر ثوره على النفس
    فمقيرتوش علشان فهمى على قدى ومش هعرف اربط الموضوع ببعضه
    عموما جزاك الله خيرا

    جروب مالكى وعاشقى لانسر كريستاله
    https://www.facebook.com/groups/lancer.egypt.1996.2000/


  7. #7

    mem

    الصورة الرمزية mem

    رقم العضوية : 41774

    تاريخ التسجيل : 03Jun2009

    المشاركات : 1,594

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: nassin

    السيارة[2]: opel

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mem غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله خيرا على الموضوع
    بس هو طويل شويه كان محتاج اختصار شويه


  8. #8

    الصورة الرمزية monamize4

    رقم العضوية : 121411

    تاريخ التسجيل : 06Mar2012

    المشاركات : 3,625

    النوع : ذكر

    الاقامة : assiut

    السيارة: --

    السيارة[2]: --

    دراجة بخارية: --

    الحالة : monamize4 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هو واضح ان حضرتك عايز توصل حاجة مهمة بس للاسف الموضوع طويل
    ,
    ,
    ,
    الخلاصة ايه ؟

    الحمد لله عدد ما احصى كتابه و الحمد لله على ما احصى كتابه
    الحمد لله ملء ما فى السموات و ملء ما فى الارض و ملء ما بينهما

    [img2]http://nileup.com/up/uploads/nilemotors_13651184541.jpg[/img2]
    You decide on your speed. Physics decides whether you live or die(بأمر الله طبعا)


  9. #9

    الصورة الرمزية Dr'AhmZZong

    رقم العضوية : 72112

    تاريخ التسجيل : 02Jun2010

    المشاركات : 6,052

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة ... المنوفية

    السيارة: Duster E2-Terios

    السيارة[2]: Nissan Sunny-Tiida

    دراجة بخارية: هوندا اليت

    الحالة : Dr'AhmZZong غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عمر ما حد هيقدر مجهودك يا أحمد باشا ,,


  10. #10

    الصورة الرمزية hugan

    رقم العضوية : 25254

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 11,512

    النوع : ذكر

    الاقامة : القا هره

    السيارة: شاهين 1400 /97

    السيارة[2]: 516.2008 تيجو2013

    دراجة بخارية: دايون 150

    الحالة : hugan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    موضوع ممتاز
    بس طويل شويتين مش شويه
    ماقدرتش اكمله
    حقيقه يعني

    ياتقول كلام في محله يا تقول حلو ياحلو
    http:///photos/a.879931698703941.107...370587/?type=1



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 31-12-2012, 11:29 AM
  2. اول راب باسم منتدي نايل موتورز يخص بايكرز نايل موتورز
    بواسطة ME5EMR في المنتدى مختــلف أنواع الدراجات النارية
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 14-07-2011, 01:56 AM
  3. اتفاق بين نايل موتورز وخدمة عملاء مودرن موتورز
    بواسطة A.Saad في المنتدى سـوزوكى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-05-2010, 12:09 PM
  4. طريق الشفافية
    بواسطة khalil في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-05-2008, 03:30 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2