في عام 2002، بدأت مجموعة «فولكس فاجن » في إعادة إحياء اسمها، وتحولت بالتدريج للعملاق الذي نعرفه حالياً، وقاد هذا التحول الشرس للصانع الألماني عدد من الموديلات التي تهدف إلى توجيه تحذير شديد اللهجة لمنافسيها علي غرار «فايتون»، السيارة الفاخرة المذهلة، مع «طوارق» التي حظيت بتكنولوجيا متقدمة – وقتها- بالنسبة للطرق الوعرة، ثم في عام 2003 أطلقت «فولكس فاجن» الجيل الخامس من «جولف » الذي لا يزال مدهشاً حتى اليوم.
وقد كشفت الشركة عن الجيل الثاني من «طوارق» في عام 2010، ولكنه برغم أنه أفضل كثيراً من سابقه، لم يحقق النجاح المرغوب، ونتيجة لذلك نجح المنافسون في الزحف علي حصة الشركة في هذه الفئة في السوق، حيث أن العملاء في أوروبا بدئوا في الاتجاه لشراء سيارات منافسة علي غرار «جيب جراند شيروكى ». وبسبب هذا، فقد كانت «طوارق» في حاجة ضرورية إلى الحصول علي بعض التحديث، خاصة منذ أن كشفت «BMW» النقاب مؤخراً عن «X5» الجديدة التي يقل سعر نسختها القياسية عن مماثلتها من «طوارق».
وقد ظهرت مؤخراً أولي الصور التجسسية لنسخة «طوارق» المحسنة، والتي يشاع ظهورها بعد عام من الآن. وسوف تقدم «فولكس فاجن» نظم الأمان الحديثة التي يطلبها ملاك مثل هذه السيارات الفاخرة في سياراتهم حالياً، كما ستجري الشركة تعديلات في الشكل علي «طوارق 2014» بوحي من الجيل السابع من شهيرتها «جولف».
أما بالنسبة للمحركات، فيشاع أن محرك نسخة «V6 TDI Blue Motion» بقوة 201 حصان سوف يتم خروجه من الخدمة في طوارق لصالح محرك ‹TDI› سعة 2 لتر، وهذا الأخير قد يكون النسخة ذات الـ 184 حصان المقدمة لطراز «جولف GTD»، أو نسخة أحدث وأكثر قوة مطورة من أجل الجيل المقبل من «أودي A4»، كما سيتم زيادة القوة الحصانية لمحرك ‹TDI V6› سعة 3 لتر من 236، إلى 256 حصان، مع تحديث طفيف في عزم الدوران كذلك.

















منقول