رقم العضوية : 146997
تاريخ التسجيل : 06Aug2013
المشاركات : 3
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: fait
السيارة[2]: fiat
الحالة :
بالطبع انا عضو معكم ولكن داخل باسم اخر- وهذا اخر تقرير لى فى احوال الشارع المصرىبداية انا لم اشارك فى اى ثورات او تظاهرات منذ ثورة 25 يناير و حتى الان- وذلك لامور شرعية و اوقات اكون خارج البلاد - المهمانا ليا شوية اسئلة وليست للاجابة ولكن اسئلها لنفسك .. ولكن قبل البدء انا مش هتكلم على سنة الاخوان لانى غير راض على ما فعلوه خلال فترة الحكم بالمرة- و غير راض على التصريحات الغبية التى كانت على المنصة1- فى خطاب السيسى الاخير صرح بانه كانت هناك فرص كثيرة للرئيس للتغييرمنها الاستفتاء اذا كسبت المعارضة تسكت وذا خسرت المؤيدين يسكتوا - و لكنه رفض و قال يا انا يا الدم وفى نظرى كان حل هائل لحقن الدماء ووسيلة لديمقراطية محترمةوعندما اصبحت الامور فى يد السيسى كان المفروض يعمل كده مع وقف صلاحيات الرئيس واكاد اقسم ان نتيجة الاستفتاء بعزل مرسى كانت أكيدة - وكان هينال احترام القاصى و الدانى و لكنه لم يفعل.. لماذا؟؟؟؟؟؟؟عجبا لمن يطرح المبادرة و لا يفعلها حينما يكون مسئولا2- اقتران كلمة مصر بكلمة ارهاب - فى حد ذاته مصيبة - فى فرق لما مصر تضرر من زلزال و ان مصر دخلت حزام الزلازل - باستثناء سيناء (منذ القدم يقام بعمليات فى سيناء قبل و بعد الثورة) اين كان الارهاب الفعلى؟؟؟نتحدث عن شىء مهم فى علم النفس تصنيف الشخص على انه منحرف يجعله منحرف - هذا للشخص فما بالك لمجموعة بعينها بالتاكيد ستخرج منها بعض العناصر التى على الاقل تحاول حماية نفسها بالسلاح..ولم تحاول الخروج و ترويع الناس على الاقل قبل فض الاعتصام - وكل صور المسلحين تقريبا لا تحديدا بعد فض الاعتصامين لا قبلهمالسلاحك هل حيازة السلاح فى حد ذاته ارهاب كما طبق على الاعتصامين؟؟؟ ... اذا هيا بنا نحصى السلاح فى مصر سوف اتحدث على حد علمى و معرفتى عل حيازة سلاح غير شرعى و مع عناصر غير منتمية لاى تيار لا اسلامى ولا غيرهالوراق- امبابة – الجيزة- بولاق الدكرور- ارض اللواء- ساقية مكى – جزيرة الدهب – المنيب- ابو النمرس – الحوامدية – مطروح- الهرم – العمرانية ,هل نستطيع تطبيق نفس القاعدة بحيادية ونعتبر كل هذه المناطق و ليست العناصر مناطق ارهابية؟؟؟؟ كما حدث مع الاعتصامين لم يتم التعامل مع العناصر المسلحة بل مع المجموعة كاملة؟؟؟؟اذا ما فائدة اطلاق كلمة ارهاب على المعتصميين؟؟؟ ارجع بالذاكرة الى ايام العراق كيف دخلت امريكا العراق ؟؟ بحجة وجود نووى ( الغطاء الاعلامى الذى يعفيها من المسائلة دوليا) فعليا لماذا دخلت امريكا العراق؟؟؟ البترول كهدف اولىهذه استراتيجية متبعة - الاعتصاميين هو عبارة عن تجمع للارهابيين ( غطاء اعلامى) قتل الارهاب - الهدف القضاء على المعارضة ( الاخوان ومن عاونهم ومن على فكرهم ومن لديه اهداف مشتركة مع الاخوان... وكل من انجرف تحتهم وفى هذا الوقت فصيل ليس بقليل من التيار الاسلامى و الباقى من فئات الشعب التى تشعر بقدوم دولة بوليسية جديدة و عودة لما قبل الثورة مثل 6 ابريل و بعض الالتراس و غيرهم)ربما يظن البعض ان ما يعرضونه على القنوات هو الارهاب ولكن عذرا ليس هذا هو و ادعوا الله ان لا يحدث هذا السيناريولمعرفة معنى الارهاب انظر الى العراق و كم القنابل و العربات المفخخة و العمليات الاستشهادية او كما يظنونها و هذا سيأتى من الجماعات المتطرفة ذات التنظيم الدولى وانسوا الاخوان لان الموضوع سيصبح اكبر منهموهذا يعيدنا للنقطة الاولى ربط كلمة ارهاب بمصر3- انقسام الشارع المصرى بل الاسرة بل بين الاخوة - بدا هذا الانقسام فعلا منذ مرسى ولكن لم يكن لهذا الحد... لماذا زاد الى هذا الوضع فى ظل السيسى ؟؟؟؟ اصبح كل طرف ينكر فقيد الطرف الاخر الا من رحم ربى - للاسف اقولها بصدق نزعت الانسانية من القلوب4- لماذا تطبق رؤيا حلمى نمنم بالضبط ( مصر علمانية و التفويض الذى حدث بالامس اكبر دليل على ذلك – ثم نحن على اعتاب الغاء المادة 219)-(كفانا رومانسية و لابد من اراقة الدماء لتحقيق الديمقراطية – ثم تراق الدماء فى الاعتصامين و الكثير من ميادين مصر) (لابد من خروج التيار الاسلامى من اللعبة – مطالبة بحل الاحزاب الاسلامية)ثم يقال ليست بحرب على الدين- وانا اقول اين الاثبات؟؟؟؟فعلا و قناعة لا اخاف على الاسلام فالله حافظه ولكن اخاف على المسلمينأنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم خطَب الناسَ يومَ النحرِ فقال : يا أيُّها الناسُ أيُّ يومٍ هذا؟ . قالوا : يومٌ حَرامٌ، قال : فأيُّ بلدٍ هذا؟ . قالوا : بلدٌ حَرامٌ، قال : فأيُّ شهرٍ هذا؟ . قالوا : شهرٌ حَرامٌ، قال : فإنَّ دماءَكم وأموالَكم وأعراضَكم عليكم حرامٌ، كحُرمةِ يومِكم هذا، في بلدِكم هذا، في شهرِكم هذا . فأعادَها مِرارًا، ثم رفَع رأسَه فقال : اللهمَّ هل بلَّغتُ؟، اللهمَّ هل بلَّغتُ؟ . قال ابنُ عباسٍ رضي اللهُ عنهما : فوالذي نفسي بيدِه، إنها لوَصِيَّتُه إلى أُمَّتِه : فلْيُبَلِّغِ الشاهدُ الغائبَ، لا تَرجِعوا بعدي كفارًا، يَضرِبُ بعضُكم رِقابَ بعضٍ .الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:[COLOR=window....]البخاري - المصدر: [COLOR=window....]صحيح البخاري[/COLOR] - الصفحة أو الرقم[/COLOR]:1739
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]رجاء اخير لا تربطوا مظاهر الدين بالارهاب فاللحية طاعة لله و الحجاب و النقاب طاعة لله و الصلاة على اوقاتها جماعة بالمسجد طاعة لله فلا تحرموا الناس ثواب الطاعات.ثناء واجب: فى الوقت الذى تركت فيه قيادات الاخوان المسلمين للمسلمين فى رابعة على الاقل بعد بدأ فض الاعتصام – كان اولى ان تسلم القيادات نفسها لحقن دماء المسلمين فهذا هو هدف الداخلية كما يزعمون- و ثنائى هنا للشيخ محمد حسين يعقوب و محمد حسان اللذان تصدرا الموقف لمحاولة حقن الدماء وليس لغرض اخر ولا نزكى على الله احدالدى الكثير لاقوله لكن اختم ب اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه اللهم علينا ديننا و احفظ لنا مصرنااراكم على خير في باقى الاقسامالسلام عليكم ورحمة الله
رقم العضوية : 146997
تاريخ التسجيل : 06Aug2013
المشاركات : 3
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: fait
السيارة[2]: fiat
الحالة :
عذرا برجاء نقل الموضوع لقسم احوال الشارع المصرى
المفضلات