الاعزاء ملاك بيجو
اريد اخذ رايكم في الاتي:

قمت بشراء السيارة ماركة بيجو 301 مانيوال موديل 2014 من صالة العرض الخاصة بشركة القاهرة للتنمية و صناعة السيارات "بيجو" فرع سابا باشا بالاسكندرية بموجب الفاتورة رقم 13/1751 المؤرخة 2013/08/18 "

بمجرد استخدام السيارة خلال الاسبوع الاول من الاستلام تلاحظ سماع صوت غير طبيعي عند استخدام الديبرياج و بناء علي ذلك توجهت الي مركز خدمة بيجو بمنطقة مرغم بالعامرية بالاسكندرية قبل ترخيص السيارة علما ان عداد الكيلومترات الخاص بالسيارة لم يتعدي فقط 300 كم.

قام المسئولين بمركز خدمة بيجو بالاستماع الي شكواي الخاصة بالصوت الغير طبيعي عند استخدام الديبرياج و بعد قيامهم بفحص السيارة افادوا بعدم وجود اي عيب او خلل بالسيارة و ان هذا الصوت سوف يتلاشي بعد فترة قصيرة من الاستخدام و اوصوا بالاستمتاع بقيادة السيارة دون قلق و معاودة زيارة مركز خدمة بيجو بعد قيادة السيارة لمسافة 2500 كم حيث توجد اول نقطة فحص و صيانة للسيارة.

بعد فترة قصيرة تلاحظ استمرار الصوت الغير طبيعي موضوع الشكوي و بناء علية عاودت زيارة مركز خدمة بيجو علما ان المسافة الاجمالية المقطوعة بالسيارة لم تتجاوز فقط 1550 كم و بعد تكرار الشكوي داخل مركز الخدمة و بعد قيام المسئولين بفحص السيارة و قيامهم بتجربة السيارة و الاستماع بوضوح الي الصوت الغير طبيعي المزعج افادوا بضرورة تغيير طاقم الديبرياج " الاسطوانة و الديسك و رولمان البلي" نظرا لوجود عيب صناعة.

بناء علي ما سبق طلبت استبدال السيارة باخري جديدة بدون عيوب صناعة من نفس الموديل او رد كامل قيمة السيارة حيث رفضت الشركة ذلك و افادوا بطلب اصلاح السيارة داخل الضمان.
اني في قمة الدهشة من وجود ذلك العيب القاتل بالسيارة و الذي قد يظهر في السيارات المستعملة بعد فترة تتجاوز السنوات من استهلاك السيارة و بعد قطع مسافات طويلة بالسيارة و ليس فقط 300 كم و فترة لا تتجاوز 45 يوم.

تجدر الاشارة انة لاصلاح عيب الصناعة المشار الية ينبغي احلال ناقل الحركة "الفتيس" الخاص بالسيارة و فصلة عن الموتور و احلال اجزاء من العفشة الامامية و تغييير الاسطوانة و الديسك و الرولمان بلي. !!!!

هل من المعقول ان يتم هذا في سيارة جديدة!! هذا اشبة بنصف عمرة لسيارات قديمة تجاوز فترة استخدامها العديد من السنوات و قطع مسافات كبيرة بها.

اية رايكم في الكلام دة...هل دة مقبول من شركة محترمة ؟

نظرا لرفض الشركة استبدال السيارة او رد ثمنها عملتلهم شكوي في حماية المستهلك و محضر في قسم اول الرمل و نيابة الرمل اول و جاري تصعيد الاجراءات القانونية ضد شركة بيجو.