| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

  1. #1

    الصورة الرمزية abdozoon

    رقم العضوية : 65387

    تاريخ التسجيل : 17Mar2010

    المشاركات : 9

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: wawa

    السيارة[2]: koko

    دراجة بخارية: No

    الحالة : abdozoon غير متواجد حالياً

    Exclamation في الجزائر | عطب مفاجئ بـ "بيجو 301" و "سيتروين سي إليزي" يهدد أرواح الجزائريين - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    عطب مفاجئ بـ "بيجو 301" و "سيتروين سي إليزي" يهدد أرواح الجزائريين

    تم استدعاء الزبائن وإلزامهم بعدم السير بسياراتهم..


    جمعية حماية المستهلك في اجتماع طارئ بمسؤولي الشركتين لبحث الوضع
    يلجأ العديد من الجزائريين لاقتناء سيارات جديدة مباشرة من الوكالات المعتمدة ضمانا لراحة البال وتحاشيا لمواجهة أعطاب المركبات القديمة وما يصاحبها من مشاكل البحث عن قطع الغيار والتصليح، إلا أن ذلك لم يعد عاملا كافيا لضمان ذلك فتجد غالبيتهم يصطدمون بواقع غير ذلك، كما هو الحال بالنسبة لمن اقتنى سيارات ”بيجو 301” و«سيتروين سي إليزي”.
    وراجت أنباء عن تعرض محرك سيارة ”بيجو301 /1,2 بنزين” الفرنسية الأصل وشقيقتها ”سيتروين سي إليزي”، اللتان لم تمض سوى سنة واحدة على ولوجهما عالم سوق السيارات، بسبب عطب مفاجئ لما تحتويانه السيارتين من قطع غيار غير صالحة تسمى بـ ” بكرة عمود الحدبات” أو La Poulie de l’Arbre à came، مما يؤدي إلى وقوع أضرار جسيمة بالمحرك بحكم أن تصميمه جاء مطابقا لطراز السيارتين، حيث أكدت مصادر مختصة أن العطب يسبب التوقف المفاجئ والسريع له متسببا في حدوث ما لا يحمد عقباه، من حيث الضرر المادي والبشري على حد سواء. وحسب ما أكده مختصون في المجال الميكانيكي لـ ”البلاد”، فإنهم استقبلوا عدة حالات تخص سيارات ”بوجو 301” و«سيتروين سي إليزي”، مؤكدا أن محركاتها غير ناجحة وهي تستدعي إعادة تغيير نظامها، حيث شدد من تحدثنا إليهم على ضرورة اتخاذ الشركة المصنعة التدابير اللازمة لسحب هذا الطراز من المركبات من السوق والتعجيل في استدعاء وتنبيه كل من يملكها للحيلولة دون وقوع كوارث بشرية ومادية.
    حالة استنفار قصوى بمحلات بيع قطع الغيار
    كما تشهد محلات بيع قطع الغيار حالة استنفار قصوى بفعل تهافت زبائن ”بوجو” و«سيتروين” ونعني منهم من يملك سيارة ”301” و«سي إليزي” بحثا عن قطعة الغيار لاستبدال ”بكرة عمود الحدبات” وهو ما وقفنا عليه عبر عدة محلات بالعاصمة، وذلك سعيا من زبائن الشركتين لتأمين أرواحهم وسياراتهم قبل الوقوع في أعطاب قد تكلفهم حياتهم وحياة غيرهم دون الحديث عما قد ينجم عن ذلك من خسائر مادية. وأمام خطورة الوضع، فإن أصحاب محلات بيع قطع الغيار وحتى أصحاب المستودعات الميكانيكية فضلوا توجيه زبائنهم للرجوع إلى مصلحة خدمات ما بعد البيع التابعة للشركتين حتى تتحمل الأخيرة مسؤولياتها تجاه زبائنها. وقد تقربنا من بعض الزبائن المعنيين، لمعرفة انشغالاتهم والاستفسار عن المشكل الذي يقابلونه، فتفاجئنا بعدم رضاهم على خدمة ما بعد البيع، فأخبرنا أحد زبائن ”بوجو” أنه انتقل من ولاية مجاورة إلى العاصمة قصد إصلاح سيارته من نوع ”بوجو 301”، بسبب العطب الذي أصابها على مستوى بكرة عمود الحدبات، وأكد أن الأمر خطير جدا لأن ذلك كاد أن يودي بحياته وحياة أفراد عائلته، لاسيما وأنه لم يعرف في بادئ الأمر مصدره إلى أن قام بعرضها على ميكانيكي ذي خبرة والذي كشف له عن الأمر وأعلمه أن الأمر يمس بسلامة السيارة وسلامة سائقها، ما دفعه للاستنجاد بمصلحة الصيانة لـ«بوجو” بالعاصمة، حيث تتواجد الشركة الأم الواقعة بواد السمار. وأضاف المتحدث أنه تغيب عن العمل من أجل التنقل إلى الجزائر العاصمة متمنيا قضاء حاجته في أقرب الآجال وعدم تضيع وقته سدى.
    كما صادفنا زبونا آخر، لكن هذه المرة بشركة ”سيتروين” والذي تعاني سيارته من العطب نفسه، تقربنا منه فراح يعبر لنا عن استيائه من الخدمات المقدمة من طرف مصلحة ما بعد البيع، وأكد لنا أن مهمة الحصول قطع الغيار الأصلية هي شبه مستحيلة في الأسواق المحلية ويتطلب الأمر انتظار شهور طويلة للحصول عليها من طرف إحدى وكالات ”سيتروين”، ما أجبره على التنقل إلى السوق السوداء لاقتناء قطعة غيار ليتضح له أن الأمر لا يعني سيارته بشكل خاص، وإنما الأمر يتعلق بمشكل مسؤولة عنه الشركة الأم، حيث أعرب عن سخطه، لاسيما وأنه لم يمض على اقتناء سيارته سوى 7 أشهر.
    في سياق ذي صلة، أكد لنا زبون آخر، يمتلك الطراز نفسه من السيارة أنه قام بتغيير عدة قطع من المحرك ظنا منه أن قطعة من قطع الغيار معطلة حسب تقدير الميكانيكي الذي قام بمعاينتها، إلا أن السيارة ظلت لا تعمل بشكل جيد إلى حين اكتشافه أن المشكل عام لا يعني بوجه خاص، ما اضطره للتوجه مباشرة إلى مصلحة الضمان وخدمات ما بعد البيع لـ ”سيتروين”.
    جمعية حماية المستهلك تجتمع بالمتعاملين لبحث الوضع
    وفي اتصال بـ«البلاد”، أكد مصطفى زبدي، رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، أن هيئته دخلت أمس في اجتماع مغلق بمسؤولي شركة ”بيجو الجزائر” للاستفسار حول هذه القضية، والتي لم تعرف نتائجها إلى غاية كتابة هذه الأسطر، غير أنه أكد أن الاجتماع سيتمحور حول خمسة أسئلة جوهرية تتمثل في ضرورة معرفة نوع العطب ومخاطره، عدد ونوع السيارات المعنية، سبب انتهاج الشركة للسرية في لملمة العملية ومدى تقدم هذه الأخيرة، وإلى ذلك، يضيف محدثنا أن الأمور تبقى مجهولة بالنسبة لهم بخصوص هذه الفضيحة التي تمس بالدرجة الأولى سلامة وأمن المواطنين، وقال ”الأكيد أن هناك حملة ميدانية تقوم بها شركة بوجو الجزائر لاستدعاء زبائنها”، مضيفا أن العملية تجري في سرية تامة ويجهل عدد السيارات المعنية بهذا العطب ومدى خطورته، إلا أن الأمر اليقين، حسب محدثنا، هو أن جمعية المستهلك ستظل متمسكة بتقصي الحقيقة وإطلاع وتنوير الرأي العام. وأضاف محدثنا أن هيئته تحوز على وثائق رسمية تؤكد استدعاء شركة ”بوجو الجزائر” لزبائنها ممن اقتنوا سيارة طراز ”301”.
    مخازن ”بيجو” استنفذت قطع الغيار وتنتظر شحنة استعجالية
    من جانب آخر وقصد الوقوف على حقيقة الأمر، حاولنا الاتصال بإدارة شركتي ”سيتروين” و«بوجو الجزائر”، إلا أن محاولاتنا باءت بالفشل، غير أن مصدرا موثوقا جدا من داخل شركة ”بوجو” رفض الإفصاح علنا عن هويته، أكد لنا صحة المعلومات التي بحوزتنا، وكشف لـ«البلاد” أنّ ”بوجو” أعلنت في الآونة الأخيرة عن حملة تخص سيارات ”301” لوجود عطب صناعي بها، دون أن يكشف محدثنا، عن عدد السيارات المعنية بعطب ”بكرة عمود الحدبات” La Poulie de l’Arbre à came
    حيث ثبت الخلل الذي قد يؤدي إلى تدهور صمامات السيارة وأخطار أخرى قد تلحق مباشرة بالمحرك. ولم يخفي محدثنا أن الشركة حذّرت زبائنها ودعتهم لعدم استعمال سياراتهم إلى حين استدعائهم جميعا من قبل مصالحها الخاصة بخدمة الزبائن لمراجعة نظام السيارة عبر مختلف مستودعاتها. وأضاف المصدر أن الدفعة الأولى من السيارات المعنية والتي رفض الكشف عن عددها تمت معالجتها بعدما استنفذ مخزن الشركة الكميات المتوفرة لديه بشكل سريع، وذلك، حسبه، إلى حين وصول شحنة جديدة لاستبدال قطع غيار باقي السيارات المعنية التي تم تسويقها والتي يحتمل، حسب المصدر ذاته، أن تكون معنية بالعطب. فيما يرتقب أن تصل، حسبه، الشحنة الجديدة قبل مطلع الشهر الداخل، حيث سيتم على الفور استدعاء الزبائن المعنيين بالأمر.
    ويبقى انشغال وتساؤل زبائن ”بوجو” و«سيتروين” على الخصوص والمواطنين بشكل عام حول مدى مصداقية البند ”الضمانة” الواردة في عقود شركة ”بوجو الجزائر” المتضمن عبارة ”يسير وفقا للمعايير الأوروبية”، في وقت لا تقدم فيه الشركة الأم بضاعة تضاهي البضاعة المسوقة عبر العالم.

    المصدر: البلاد الحدث / عطب مفاجئ بـ "بيجو 301" و "سيتروين سي إليزي" يهدد أرواح الجزائريين


    الأسئلة المهمة دلوقتي ، هل موديلات السيتروين والبيجو اللي بتروح للجزائر بتيجي من نفس المصنع اللي بيورَّد لمصر وبنفس المواصفات؟ وهل في حد في مصر قابلته نفس المشكلة (اللي مش فاهمها بالظبط) دي وخصوصاً اللي العربية معاهم من اكتر من 7 شهور؟

    مشاركة محذوفة


  2. #2

    الصورة الرمزية Hema_Basha

    رقم العضوية : 140967

    تاريخ التسجيل : 16Apr2013

    المشاركات : 609

    النوع : ذكر

    الاقامة : damietta

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: peugoet 301 A/T 2014.

    الحالة : Hema_Basha غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    http://www.nilemotors.net/Nile/401953-301-1-2-a.html
    اقرا المشاركة دي وانت تفهم كل حاجة

    Www.facebook.com/groups/peugeot.301.fans

    مشاركة محذوفة


  3. #3

    الصورة الرمزية abdozoon

    رقم العضوية : 65387

    تاريخ التسجيل : 17Mar2010

    المشاركات : 9

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: wawa

    السيارة[2]: koko

    دراجة بخارية: No

    الحالة : abdozoon غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ebrahim mayalo مشاهدة المشاركة
    http://www.nilemotors.net/nile/401953-301-1-2-a.html
    اقرا المشاركة دي وانت تفهم كل حاجة
    تمام شكراً ، ياريت غلق الموضوع

    مشاركة محذوفة


  4. #4

    الصورة الرمزية Hema_Basha

    رقم العضوية : 140967

    تاريخ التسجيل : 16Apr2013

    المشاركات : 609

    النوع : ذكر

    الاقامة : damietta

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: peugoet 301 A/T 2014.

    الحالة : Hema_Basha غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdozoon مشاهدة المشاركة
    تمام شكراً ، ياريت غلق الموضوع
    اه فعلا يا ريت علشان في ناس هنا موسوسة ما بتصدق تسمع اي حاجة عن العربية

    Www.facebook.com/groups/peugeot.301.fans

    مشاركة محذوفة


  5. #5

    الصورة الرمزية M I D O

    رقم العضوية : 131111

    تاريخ التسجيل : 09Nov2012

    المشاركات : 5,961

    النوع : ذكر

    الاقامة : طنطا

    السيارة: Fiat 132

    السيارة[2]: Geely Emgrand EC 7

    دراجة بخارية: I.S.A BMW.s.1000.rr

    الحالة : M I D O غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    متااااااابع

    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    . . . . . . . أة يــا تــيــشــيــرت الـــعـــمـــر يـــا أبــيـــض ... انـــا الـــزمـــالـــك انـــتـــو مـــيـــن ؟؟ . . . . . . .
    و ارجــع روحــك عــالــيــة لـلـجـمـاهـيـر الـغـالـيـة و انـسـى كــل مــا فــاتــك و قــدم كــورة تـانـيـة ♥♥ ZAMALEK ♥♥

    مشاركة محذوفة


  6. #6

    الصورة الرمزية Hema_Basha

    رقم العضوية : 140967

    تاريخ التسجيل : 16Apr2013

    المشاركات : 609

    النوع : ذكر

    الاقامة : damietta

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: peugoet 301 A/T 2014.

    الحالة : Hema_Basha غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m i d o مشاهدة المشاركة
    متااااااابع
    ايه ياعم ميدو ما انت كنت حاضر في الموضوع الاولاني

    Www.facebook.com/groups/peugeot.301.fans

    مشاركة محذوفة


  7. #7

    الصورة الرمزية mahmed0100

    رقم العضوية : 148666

    تاريخ التسجيل : 15Sep2013

    المشاركات : 672

    النوع : ذكر

    الاقامة : جمهوريه مصر العربيه

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: peugeot 301

    الحالة : mahmed0100 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ده يخص محركات بيجو 301 1200 cc
    انا من رأي غلق الموضوع
    اتمني الاداره تاخد action مناسب

    مشاركة محذوفة


  8. #8

    الصورة الرمزية lola_pepito

    رقم العضوية : 154394

    تاريخ التسجيل : 09Jan2014

    المشاركات : 40

    النوع : انثى

    الاقامة : paris & maadi

    السيارة: -

    السيارة[2]: peugeot 301 HL

    الحالة : lola_pepito غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كلاكيت تاني مره : المشكلة تخص العربيات بموتور 1.2 ومصر مش بينزل فيها غير 1.6

    زيادة علي كده المشكله في العربيات اللي مصنوعة قبل ١٦/١٢/٢٠١٢ يعني مستحيل يكون لينا علاقه بها

    مشاركة محذوفة


  9. #9

    الصورة الرمزية J A G U A R

    رقم العضوية : 149487

    تاريخ التسجيل : 02Oct2013

    المشاركات : 10,977

    النوع : ذكر

    الاقامة : DAMANHOUR , ALEX

    السيارة: ♥-♥-♥-♥-♥-♥-♥-♥

    السيارة[2]: O---P---T---R---A

    دراجة بخارية: ♥♥♥-._.-♥♥♥

    الحالة : J A G U A R غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    واحنا مالنا بالكلام ده ...


    مشاركة محذوفة


  10. #10

    الصورة الرمزية ihabsamir

    رقم العضوية : 141666

    تاريخ التسجيل : 25Apr2013

    المشاركات : 55

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: NISSAN SUNNY 2014

    السيارة[2]: OPTRA

    الحالة : ihabsamir غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    سؤال : هو نوعية محرك 1200 سي سي غير نوعية محرك 1600 ؟؟

    مشاركة محذوفة



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ___""""""""الاسطورة لكزس gs الكوبيه تنتظركم في عام 2013 """"""""___
    بواسطة S O P H O S في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-06-2012, 07:11 PM
  2. الحكومة بتفلس""""تخفيض حوافز الاطباء """خلوها تخرب""
    بواسطة pharonicking في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 25-01-2009, 12:10 AM
  3. الحقنى يا استاذ سبعاوى """"""""""""""""""""""""""""""""""""""
    بواسطة ahmed161075x في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-01-2009, 10:19 AM
  4. يا جماعه محتاج مساعده سريعه لضيق الوقت """"""""""""""
    بواسطة ama79 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 04:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2