أستلمت سيارتى الجديدة بيجو 301 هاى لاين ترخيص 2015 يوم الخميس الماضى و قمت بترخيصها يوم السبت الماضى, و الأن السيارة فى فرع الصيانة بأبو رواش, فيما يلى نص الخطاب الذى قمت بتوجيهه إلى بيجو مصر عبر صفحتها على الفيس بوك.


  • بيجو 301 - عيب صناعة - بتقدم بشكوى ضد توكيل بيجو فرع أبو رواش, حيث يريد التوكيل إلقاء مسؤلية عيب صناعة فى السيارة على مسؤليتى, بالأمس فوجئت بكمبيوتر السيارة يطلب منى إيقاف المحرك فوراً, و وجدت أن لمبة التنبيه الخاصة بحرارة الماتور منيرة, و بالفعل قمت فوراً بإيقاف السيارة جانباً و قمت بفتح الكبوت لإفاجاء بأن خرطوم نقل مياة التبريد - الكوع - ضرب, قمت بالإتصال بشركة بيجو و تحدثت مع المهندس كريم من شركة بيجو, و الذى نصحنى بنقل السيارة فوراً الى فرع أبو رواش, و بالفعل قمت بالإتصال بخدمة النقل المتعاقدة مع شركة بيجو و نقل السيارة على نفقتى إلى فرع أبو رواش.




  • و منذ ساعة تقريباً إتصل بى المهندس مصطفى من فرع أبو رواش ملقياً المسؤلية على عاتقى حيث أن ووفقاً لكلامه أن الفنى التابع لوزارة الداخلية و الذى قام بأخذ البصمة (لترخيص السيارة) قام بإزاحة الخرطوم - الكوع - ناحية مروحة الردياتير - علماً بأن الخرطوم ضرب من الناحية العليا المجاورة للكبوت , وليس جهة مروحة الردياتير - وبذلك أتحمل انا المسؤلية عن اى عيب ينتج فى السيارة نتيجة سخونتها أو تلف أجزاء من المحرك أو تلف خرطوم مياة الردياتير.




  • و قد تم إبلاغى أن هذا عيب شائع و حدث مع العديد من عملاء لسيارة بيجو 301 بعد الترخيص و جميع العملاء الاخرين تحملوا المسؤلية المادية, و حينما طلبت من المهندس مصطفى كتابة تقرير فنى عن المشكلة الفنية بالسيارة لتقديمه الى جمعية حقوق المستهلك, طلب منى الحضور إلى مركز أبو رواش و التحدث إلى المهندس ماهر للحصول على التقرير.
  • و الأن سأقوم بإتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة و طلب تغيير و تبديل السيارة بواحدة جديدة - أنا لسة مستلم العربية يوم الخميس اللى فات - و مش هاتحمل عيب صناعة فى البيجو 301 و إحتمال إن السخونة تسببت فى ضرب وش السلندر أو إحداث أعطال أخرى فى المحرك.




  • العربية مشت اقل من 150 كيلو, ولسه بأكياسها الداخلية, ولما حصل العطل حصل و انا بشترى مستلزمات العربية الجديدة (اقفل الدريكسيون و قفل العجل و العواكس و غيره).
  • ولو الشركة عارفة إن دى مشكلة شائعة, ليه مايتمش إبلاغ المشترى بالحذر عند عمل ترخيص السيارة و أخذ البصمة (ده لو هو ده فعلاً السبب)؟
  • وليه الشركة من البداية ماتوجدش عازل ما بين مروحة الردياتير و خرطوم مياه التبريد؟
  • و على حد كلام المهندس فى توكيل ابو رواش إن العيب فى إزاحة الخرطوم ناحية مروحة التبريد - مع إن الخرطوم ضارب من فوق - يبقى برده ده عيب تصميم فى حجرة المحرك من شركة بيجو, و لو الشركة عايزة ترمى المسؤلية, تبقى ترميها على وزارة الداخلية, مش هانمشى بنظام ماقدرش على الحمار قدر على البردعة, مع العلم إنهم مش حمير و المستهلكين فى مصر مش برادع.
  • لقد قمت بإرسال رقم هاتفى إليكم هنا على الفيسبوك, و برجاء إحترام عملائكم و عقولهم قما نقوم نحن بإحترامكم و تقديركم.
  • سأقوم الأن بالتوجه الى فرع ابو رواش للحصول على التقرير الفنى و تقديمه إلى جمعية حقوق المستهلك.



ده نص الرسالة اللى بعتهالهوم و لو حد عنده نصيحة للدفاع عن حقى, ارجو أنه يقوم بالمشاركة و المساعدة, انا هاتوجه إليهم الأن فى خلال ساعة أو ساعتين, حسب المواصلات طبعاً.