بتاريخ : الاحد 5 اكتوبر 2008 9:45:57 م

البشاير - عادل الملاح :


شب حريق ضخم فى الساعة الحادية عشرة صباح اليوم فى مصانع ومخازن "الشريف" للبلاستيك والتى تتكون من عمارة تتضمن 4 طوابق فى شارع أنبيب البترول بحى النزهة الجديدة نهاية منطقة جسر السويس بالقاهرة مما نتج عنه خسائر مبدئية تقدر ب40 مليون جنيه .

أدي الحريق إلى إصابة اثنين من رجال الدفاع المدنى باختناقات وحروق طفيفة نتيجة النيران وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج (أحدهما برتبة عقيد ويدعى المنتصر بالله عبد الستار ، والآخر مقدم ويدعى محمد طارق عبد العظيم)، وشارك فى عمليات الإطفاء 60 سيارة من قوات الدفاع المدنى وبالاستعانة بالقوات المسلحة المصرية وقوات إضافية من محافظة القليوبية ومنطقة العاشر من رمضان .

استمر الحريق 11 ساعة متواصلة وبدأت قوات الإطفاء فى عمليات التبريد لضمان التأكد من إحكام السيطرة على الحريق باتلكامل وعدم اندلاعه مرة أخرى .

وأسفر الحريق عن تدمير المبنى بالكامل ووقوع تلفيات هائلة بالمبانى المجاورة التي أمسكت بها النيران وتمكن رجال الإنقاذ من محاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها لمصانع أخرى وكذلك الشركات المجاورة .

كما انتقل خبراء الأدلة الجنائية لإجراء المعاينات اللازمة لتحديد سبب الحريق وتبين أن المصنع على مساحة 1500 متر وأنه مكتظ بكميات هائلة من منتجات البلاستيك مما ساعد على سرعة اشتعال النيران فى العقار وتتلفه ، وباشرت النيابة العامة التحقيق لمعرفة الملابسات وهل كان بتعمد أو ماس كهربائى .

______________________________________________

واحد صاحبي فضل واقف في المنطقة دي أكتر من ساعة بسبب الموضوع ده!!!