الفكرة فى شباب كثير بدأ ينفذها للتنقل. لكن قى المقابل لها مشاكل يحب التفكير فيها أولا و ايجاد حلول لها قبل التنفيذ.
أولا: العجلة تكون عملية فى المسافات القصيرة نسبيا فى حدود 10 كم، حيث أن متوسط سرعة العجلة داخل شوارع المدينة 15 كم/س.
ثانيا يصعب استخدام العجلة لشراء مستلزمات البيت بسبب أولا وزن و حجم المشتروات، و ان كان ممكن استخدام شنطة على ظهرك تضع فيها المشتروات مثل الشنط الرياضية و شنط المدارس، لكن تبقى مشكلة أين تترك عجلتك فى أمان و انت تشترى أغراضك دون أن تكون معرضة للسرقة كاملة أو بعض أجزائها.
ثالثا: التعامل مع السيارات و الموتسيكلات فى شوارعنا الجميلة التى لا تعترف بنظام أو قانون و انعدم فيها الذوق.
رابعا: احيتياجك لتغيير ملابسك و الاستحمام بعد قطع مسافة فى الشمس لكثرة العرق.

هذه هى مجموعة المشاكل التى يجب التفكير فيها و ان كان اصعبهم ثالثا و ثانيا.

لكن، لكل شيئ حل:

بالنسبة للتعامل مع المرور فكونك قائد سيارة يعطيك خبرة جيدة عن اسلوب تفكير السائقين و سلوكهم فى التعامل مع الموتسيكلات و كذلك من حيث توقعك لمصادر الخطر التى ممكن تهددك و انت على العجلة، بمعنى حد يكسر فجأة عليك بدون اشارة مسبقة، سيارة منتظرة و صاحبها يفتح بابه فجأة دون أن يلاحظ مرورك. هذه الخبرات تجعلك تتوقع الخطأ من الغير و الحرص الشديد أثناء ركوبك العجلة.
كذلك يجب عليك أن تكون ظاهرا أمام السيارات و من حولك قى الطريق و تتجنب الحركات المفاجئة و أن تستخدم لغة الاشارة فى تنقلك و التنبيه الصوتى من خلال جرس و بالكلام، مع التأكد ان من حولك التفت الى اشاراتك عند طريق النظر اليه (اى ان عينه عليك فعلا).
كما يجب عليك استخدام وسائل الآمان الخاصة بالدراجات و على رأسها الخوذة، و ممكن جوانتى له مخدات جيل و بالطبع نور أمامى و نور أحمر خلفى يعمل بالبطاريات بالاضافة للعواكس.
و يكون معك دائما عدة مكونة من اطار داخلى جديد احتياطى و عدة لحام كاوتش داخلى و ل مجموعة افيه لتغير الكاونش و منفاخ صغير.

أما بالنسبة لأنواع الدراجات فهناك ثلاث انواع رئيسية أنسبها للمدن هو Hybrid و هناك أيضا City Bike. و هذه فى مجملها تشبه لدراجات بائعى اللبن و توصيل البقالة للمنازل مع زيادة مساعد أمامى و مجموعة تروس سرعات امامية و خلفية، غالبا 3 تروس أمامية و 7 أو 8 تروس خلفية، لتساعد على سهولة التعامل مع المطالع و اكتساب السرعة.
و يفضل طبعا استخدام درجات مصنوعة من الألمنيوم لخفة وزنها مقارنة بالحديد و متانتها.

و بالنسبة لاسعار نوعية هذه الدرجات فيتراوح بين 3000 إلى 6000 جنيه مصرى و يوجد فئة منها بموتور كهرباء أيضا و لكنها أغلى.