توقع أن يحل دمار شامل بأمريكا
زغلول النجار يؤكد أن الأزمة المالية العالمية بداية إنهيار النظام الغربي

العالم الاسلامى المصرى زغلول النجار
محيط : أكد الداعية الإسلامي زعلول النجار أن مايشهده العالم من أزمة مالية طاحنة هي بداية انهيار النظام الغربي بأكمله ودعوة إلى إقامة المؤسسات الإقتصادية على أسس إسلامية صحيحة.
واعتبر النجار في حديث لقناة "القدس" التابعة لحركة حماس أن ما يحدث في العالم الآن هو "بداية تفهّم الناس لحقيقة الإسلام ولفضله على غيره من المعتقدات".
وتوقع النجار أن يحل "دمار شامل" بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بسبب "مظالمها الكثيرة على مستوى العالم ، ولأن الأمريكيين أناس لا يؤمنون بالله ولا بالآخرة ولا يؤمنون بالحساب، لا يؤمنون إلا بالقوة المادية الغاشمة".
نهاية الربا
وأكد النجار أن النظام الإقتصادي الإسلامي يحترم المال كوسيلة قياس لجهود الأفراد وممتلكات الأفراد ووسيلة القياس لابد أن تبقى قيمتها ثابته ، لو أن عندي مسطرة طولها 30 سنتمتر مرة أجدها 25 ومرة أجدها 35 لا تصلح للقياس".
وفي نفسيرة لآية "ويمحق الله الربا" قال النجار "المحق يعني الإبادة ونرى هذه الإبادة أمرا واقعا الآن .. فالكثير من الناس ينتحرون أو يصابون بأمراض مستعصية نتيجة للخسائر الفادحة التي يواجهونها في البورصات العالمية في كل ساعة... هذه صورة من صور المحق والآية تؤكد على أن نهاية الربا المحق ... والمحق هو الدمار الكامل والذي نراه أمرا واقعا محققا في الساحة العالمية كلها في هذه الأيام نتيجة لقبول الناس هذا النظام الذي لا يرضاه ربنا تبارك وتعالى".
وتابع النجار "هذا الذي نراه هو حرب من الله ورسوله ولا يمكن لعاقل أن يتخيل إمكانية الصمود في حرب من الله ورسوله صلى الله عليه وسلم".
إنتقام إلهي
وطالب النجار دول العالم بإعادة النظر في حساباتها وأن تنظر في ماضيها وفي حاضرها وأن تعتبر أن هذه الأزمات ليس فقط الأزمات المالية بل العواصف والأعاصير وما يتهدد دولة كالولايات المتحدة الأميركية من دمار حقيقي بسبب ما تختزنه تحت أرضها من براكين تزيد عما يحتاج إليه لغمر امريكا كلها بالنيران .
فالأمراض التي لا يجدون لها علاجا كالايدز والإيبولا وغيرها .. كل ذلك صور من صور العقاب الإلهي الذي ينزله ربنا سبحانه وتعالى على من يشاء من عباده عقابا للعاصين، الظالمين المتجبرين على الخلق وابتلاء للصالحين وعبرة للناجين، بحسب تعبيره.
شيخ الأزهر
وكان الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر قد طرح شريعة الإسلام ومبادئه الاقتصادية كبديل لمواجهة الازمة المالية التي ضربت البنوك الأمريكية وامتدت الي بنوك العالم.
وقال طنطاوي ان الاسلام غني بتعاليمه ومبادئه الاقتصادية التي لا تعرف الظلم والغش والابتزاز وتضمن اعطاء كل ذي حق حقه مما يجعله آمناً علي نفسه ومجتمعه.
وأضاف، ان الاسلام يضع منهجاً لمعاملات الانسان مع الآخرين يقوم علي التكافل والتراحم من أجل تحقيق العدالة الانسانية.
عقاب إلهي
من جانبه، اعتبر رئيس رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية أن ما تشهده الولايات المتحدة الأمريكية من انهيار اقتصادي هو عقاب إلهي بسبب فرضها الحصار على الشعب الفلسطيني وعلى شعوب العالم.
وقال هنية: " إن أمريكا أرادت أن تمنع المال عن الفلسطينيين من خلال فرض الحصار و حث بعض الأطراف المحلية و الدولية على ذلك ، لكن الله سبحانه و تعالي أراد أن تنهار اقتصاديا " .
وأضاف قائلا : "هؤلاء الذين أقروا أن يفرضوا علينا حصار عاقبهم الله بسلوكهم و بنفس أعمالهم "من يعمل سوء يجزى به" سيعاقبكم الله لأنكم اعتديتم على فلسطين و العراق و أفغانستان و الصومال" .
وشدد هنية على أن ما يشهده العالم اليوم : " إنما يزيدنا تمسكا بالمبادئ التي نسير عليها و النهج الذي نتبناه خط الدعوة و الجهاد و تحرير فلسطين" ، مضيفا : " لقد بتنا على أعتاب انهيار الإمبراطورية الأمريكية و أدعو الله أن يرينا أمريكا بلا مال ".