| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

  1. #1

    الصورة الرمزية Ramy_Ali

    رقم العضوية : 17836

    تاريخ التسجيل : 03Sep2008

    المشاركات : 292

    الحالة : Ramy_Ali غير متواجد حالياً

    افتراضي تزغلول النجار : توقع أن يحل دمار شامل بأمريكا - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    توقع أن يحل دمار شامل بأمريكا
    زغلول النجار يؤكد أن الأزمة المالية العالمية بداية إنهيار النظام الغربي

    العالم الاسلامى المصرى زغلول النجار
    محيط : أكد الداعية الإسلامي زعلول النجار أن مايشهده العالم من أزمة مالية طاحنة هي بداية انهيار النظام الغربي بأكمله ودعوة إلى إقامة المؤسسات الإقتصادية على أسس إسلامية صحيحة.
    واعتبر النجار في حديث لقناة "القدس" التابعة لحركة حماس أن ما يحدث في العالم الآن هو "بداية تفهّم الناس لحقيقة الإسلام ولفضله على غيره من المعتقدات".
    وتوقع النجار أن يحل "دمار شامل" بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بسبب "مظالمها الكثيرة على مستوى العالم ، ولأن الأمريكيين أناس لا يؤمنون بالله ولا بالآخرة ولا يؤمنون بالحساب، لا يؤمنون إلا بالقوة المادية الغاشمة".
    نهاية الربا
    وأكد النجار أن النظام الإقتصادي الإسلامي يحترم المال كوسيلة قياس لجهود الأفراد وممتلكات الأفراد ووسيلة القياس لابد أن تبقى قيمتها ثابته ، لو أن عندي مسطرة طولها 30 سنتمتر مرة أجدها 25 ومرة أجدها 35 لا تصلح للقياس".
    وفي نفسيرة لآية "ويمحق الله الربا" قال النجار "المحق يعني الإبادة ونرى هذه الإبادة أمرا واقعا الآن .. فالكثير من الناس ينتحرون أو يصابون بأمراض مستعصية نتيجة للخسائر الفادحة التي يواجهونها في البورصات العالمية في كل ساعة... هذه صورة من صور المحق والآية تؤكد على أن نهاية الربا المحق ... والمحق هو الدمار الكامل والذي نراه أمرا واقعا محققا في الساحة العالمية كلها في هذه الأيام نتيجة لقبول الناس هذا النظام الذي لا يرضاه ربنا تبارك وتعالى".
    وتابع النجار "هذا الذي نراه هو حرب من الله ورسوله ولا يمكن لعاقل أن يتخيل إمكانية الصمود في حرب من الله ورسوله صلى الله عليه وسلم".
    إنتقام إلهي
    وطالب النجار دول العالم بإعادة النظر في حساباتها وأن تنظر في ماضيها وفي حاضرها وأن تعتبر أن هذه الأزمات ليس فقط الأزمات المالية بل العواصف والأعاصير وما يتهدد دولة كالولايات المتحدة الأميركية من دمار حقيقي بسبب ما تختزنه تحت أرضها من براكين تزيد عما يحتاج إليه لغمر امريكا كلها بالنيران .
    فالأمراض التي لا يجدون لها علاجا كالايدز والإيبولا وغيرها .. كل ذلك صور من صور العقاب الإلهي الذي ينزله ربنا سبحانه وتعالى على من يشاء من عباده عقابا للعاصين، الظالمين المتجبرين على الخلق وابتلاء للصالحين وعبرة للناجين، بحسب تعبيره.
    شيخ الأزهر
    وكان الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر قد طرح شريعة الإسلام ومبادئه الاقتصادية كبديل لمواجهة الازمة المالية التي ضربت البنوك الأمريكية وامتدت الي بنوك العالم.
    وقال طنطاوي ان الاسلام غني بتعاليمه ومبادئه الاقتصادية التي لا تعرف الظلم والغش والابتزاز وتضمن اعطاء كل ذي حق حقه مما يجعله آمناً علي نفسه ومجتمعه.
    وأضاف، ان الاسلام يضع منهجاً لمعاملات الانسان مع الآخرين يقوم علي التكافل والتراحم من أجل تحقيق العدالة الانسانية.
    عقاب إلهي
    من جانبه، اعتبر رئيس رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية أن ما تشهده الولايات المتحدة الأمريكية من انهيار اقتصادي هو عقاب إلهي بسبب فرضها الحصار على الشعب الفلسطيني وعلى شعوب العالم.
    وقال هنية: " إن أمريكا أرادت أن تمنع المال عن الفلسطينيين من خلال فرض الحصار و حث بعض الأطراف المحلية و الدولية على ذلك ، لكن الله سبحانه و تعالي أراد أن تنهار اقتصاديا " .
    وأضاف قائلا : "هؤلاء الذين أقروا أن يفرضوا علينا حصار عاقبهم الله بسلوكهم و بنفس أعمالهم "من يعمل سوء يجزى به" سيعاقبكم الله لأنكم اعتديتم على فلسطين و العراق و أفغانستان و الصومال" .
    وشدد هنية على أن ما يشهده العالم اليوم : " إنما يزيدنا تمسكا بالمبادئ التي نسير عليها و النهج الذي نتبناه خط الدعوة و الجهاد و تحرير فلسطين" ، مضيفا : " لقد بتنا على أعتاب انهيار الإمبراطورية الأمريكية و أدعو الله أن يرينا أمريكا بلا مال ".

    ----------------------------
    اسمع كلام اللى بيعرف اكتر منـــــــــــــــــــــــ ك
    اللى بيولع الاسعار ويخرب الجيـــــــــــــــــوب
    هي الفشخرة والمنظرة يا حبــــــــــــــــــــــو ب

    ----------------------------


  2. #2

    الصورة الرمزية CryptonX

    رقم العضوية : 842

    تاريخ التسجيل : 01Jun2007

    المشاركات : 5,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo , Egypt

    السيارة: Fiat Palio 1.2 FIRE - 2006

    السيارة[2]: Hyundai Elantra GL 2012

    دراجة بخارية: مكواة بخار

    الحالة : CryptonX غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اه وماله ... ليه لآ ...
    الموضوع بالنسبة لي " توقف تماما " عند الكلمات الاتية :
    "توقع "
    " حركة حماس "

    شكرا .


  3. #3

    الصورة الرمزية sab3aawy

    رقم العضوية : 72

    تاريخ التسجيل : 21Apr2007

    المشاركات : 5,092

    النوع : ذكر

    الاقامة : البحرين

    السيارة: سوزوكي ماروتي، مصر

    السيارة[2]: تويوتا ياريس، البحرين

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : sab3aawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حكاية العالم اللى بيفهم فى كل حاجة فى الدنيا اعتقد انها بطلت من زمان اوى

    يعنى كيميا وفيزياء وجيولوجيا وبيولوجيا وبكتريولوجى وعلم الحشرات وزراعة وسياسة واقتصاد وجتماع وطب وهندسة مع بعض دى صعبة اوى

    فأنا لما الاقى واحد بيتكلم فى كل المواضيع دى مقدر آخد رأيه على انه رأى عالم متخصص لكن مجرد رأى واحد مثقف قرا شوية هنا وشوية هناك مش اكتر من كدة ، لكن محدش يقدر يدعى انه عالم ورأيه فوق مستوى النقد فى كل التخصصات دى فى آن واحد،

    سبعاوى
    _______________________________________________


  4. #4

    الصورة الرمزية Ramy_Ali

    رقم العضوية : 17836

    تاريخ التسجيل : 03Sep2008

    المشاركات : 292

    الحالة : Ramy_Ali غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سقوط أمريكا ليس (أمنية).. ولكنه (قانون العقاب المعجل)

    «إن حقبة الهيمنة الأمريكية قد انتهت، فالأزمة المالية التي تشهدها الولايات المتحدة ستؤدي بالبلاد الى السقوط بنفس الطريقة التي سقط بها الاتحاد السوفيتي سابقا».. هذا تنبؤ مباشر وقاس كتبه الفيلسوف وعالم الاقتصاد البريطاني: جون غري في مقال بعنوان (لحظة الانكسار في سقوط قوة أمريكا) نشر الأسبوع الماضي، وهو واحد من المقالات والدراسات العديدة التي تحمل النبوءة ذاتها أو التوقع نفسه: في لجة التحليلات والتفسيرات للأزمة المالية والأمريكية الراهنة.. وقد يكون سقوط الولايات المتحدة ـ بالسرعة التي يتوقعها مفكرون ومحللون وفلاسفة ـ قد تكون (أمنية) تاريخية تملأ أفئدة كثير من الناس.. منهم الساخط على هذا البلد بسبب سياساته الغبية النزقة.. ومنهم الخالط بين الإدارة الفظة لشؤون أمريكا وبين الشعب الأمريكي (الطيب) ـ في الجملة ـ.. ومنهم من هزته نشوة غامرة بالحنين إلى (الماركسية)، وكأن أزمة الرأسمالية تساوي انتصارا متأخرا للماركسية البائدة!!.. ومنهم.. ومنهم.. ومهما يكن عدد الذين امتلأت أفئدتهم بـ (أمنية) سقوط الولايات المتحدة على عجل، فإننا لسنا منهم.. لماذا؟.. لأنه ليس من العقل ولا من الضمير ـ ولا من الواقعية ـ: انه كلما غضبت من أحد ـ فردا أو دولة ـ تمنيت سقوطه وزواله، فالسنن الكونية والاجتماعية أثبت وأدوم وأرفع من هذه الأمنيات الهازلة أو الساذجة أو المتعجلة.. إن الله نفسه ـ عز وجل ـ لم يشأ ان ينزل بالناس عقوبة (الاجتثاث) ـ على عجل ـ حين يغضب عليهم، وحين يظلمون:«ولو يؤاخذ الله الناس بظلمهم ما ترك على ظهرها من دابة ولكن يؤخرهم إلى أجل مسمى». وقد توكد رفع عقوبة الاجتثاث التام ببعثة النبي محمد ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ وهو رفع يتضمن مفهوما جليلا من مفاهيم قول الله جل ثناؤه:«وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين».. فمن الرحمة العالمية للناس كافة: ألا ينزل الله بهم عقوبة الاجتثاث والابادة النهائية.. والثالثة ـ في الجواب عن السؤال الآنف ـ هي: ان شرع من قبلنا هو شرع لنا: ما لم يأت ما يخالفه في شريعة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم. ولئن دعا نوح ـ عليه السلام ـ على قومه بدعاء المحق والدمار:«وقال نوح رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا»، فإن هذا التعميم في الدعاء بالمحق: قد جاء في شريعتنا ما يخالفه وينسخه، فقد تهيأت الفرصة للنبي محمد ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ بأن يطبق الله جبال مكة العظام على المشركين المعتدين الذين آذوا نبي الله إيما إيذاء، فإذا هم في بطون الجبال ركام ورميم، بيد أن النبي الرحيم: لم يهش لعقوبة الاجتثاث هذه، بل فضل (بقاء) الناس ـ وهم على الشرك ـ: أملا في صلاح ذريتهم: ان لم يصلحوا هم. وقد قال مقالته الرحيمة الحكيمة:«لعل الله يخرج من أصلابهم من يعبده وحده لا شريك له».. أما الرابعة ـ في الجواب على: لماذا؟ ـ فهي أنه لو أننا كلما غضبنا من أحد تمنينا زواله. فمعنى ذلك: استخدام أداة الطرح أو العد التنازلي في التعامل مع البشر: اليوم نتمنى زوال أمريكا، وغدا نتمنى زوال دولة أخرى أغضبتنا ـ لهذا السبب أو ذاك ـ.. وحاصل الطرح ـ عندئذ ـ هو (صفر) لأنه من النادر ان تخلو العلاقات من مغاضبات وعداوات.. لذلك كله: لا يمثل سقوط الولايات المتحدة أمنية لنا.
    ولقد بلغ السياق ـ ها هنا ـ مبلغا شائكا يستوجب ضبطه بنقطتين أو مفهومين متداخلين متكاملين:
    أ ـ مفهوم: التفريق بين الزوال التام وبين العقوبات (المعجلة) النذيرة المكافئة للخطأ. فالنجاة من المحق التام لا تعني السلامة المطلقة من الاضرار ومن العقوبات العاجلة (مثل الزلزال الاقتصادي الذي ضرب أمريكا).
    ب ـ مفهوم: أن الوقائع والمصائر لا تحددها (الأماني) ولا تتحكم فيها. فذات يوم: تفاخر يهود ونصارى ومسلمون: بعضهم على بعض (كل يقول نحن الافضل). هنالك نزل قول الله جل ثناؤه:«ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب من يعمل سوءا يجز به».
    هذا هو القانون الاجتماعي الصارم الذي لا يفلت منه أحد:«من يعمل سوءاً يجز به»؟
    فهل عملت أمريكا من السوء ما يجعلها تتعرض لهذا النوع من العقوبات الكونية، والجزاءات الاجتماعية والاقتصادية؟
    إن ما تواجهه الجمهورية الأمريكية اليوم من أزمة مالية واقتصادية مركبة وقاصمة، إنما هو (نتيجة) لأعمال سوء موغلة في الزمن، ولذلك انطبق عليها قانون «من يعمل سوءاً يجز به»: هنا: في هذه الحياة الدنيا!!. ومن المقدمات السيئة التي أدت الى نتائج سيئة:
    1 ـ بعد الكساد الاقتصادي المميت الذي ضرب اقتصاد امريكا (والكثير من اقتصادات العالم) عام 1929: جرى النظر في أسباب هذه الكارثة. وكان في طليعة هذه الأسباب: الحرية الفوضوية، وانعدام الخلق والضمير في (وول ستريت)، ولذا وضعت قيود صارمة على حركة المال والتداول: كعلاج للأزمة الطاحنة، وظلت هذه القيود سارية المفعول حتى عهد الرئيس الأمريكي رونالد ريغن الذي وضع سياسات عرفت بسياسات (تحرير السوق). وبمقتضى هذه السياسة الحمقاء المستهترة: عادت الفوضى وانعدام الذمة والضمير إلى (شارع المال الأمريكي)، وكانت النتيجة انهيارا ماليا واقتصاديا وإفلاسات لها أول وليس لها آخر.
    2 ـ كمثال على تلك الفوضى: فقد فتحت الشرطة الفيدرالية تحقيقا موسعا ـ في الشهر الماضي ـ عن الفساد في الشركات الأمريكية الكبرى المتعثرة ماليا وهي بنك ليمان براذرد وشركات أي أي جي، وفاني ماي، وفريد ماك. ولقد وضعت الشركتان الأخيرتان تحت وصاية الدولة كي تخضعا لتحقيق الشرطة الفيدرالية، وهي الشرطة التي وسعت نطاق التحقيق ليشمل 36 شركة في بورصة نيويورك، وول ستريت.. هذه هي احدى الثمرات المرة التي اثمرتها فوضى (تحرير السوق) منذ عهد ريغان، أو هي ـ بتعبير أقرب حداثة ـ نتيجة لسياسة (الفوضى الخلاقة) في مجال المال والاقتصاد!!.
    3 ـ الديْن المالي المرعب الذي يلتف حول عنق الولايات المتحدة. فقد قفز هذا الدين الى 10 عشرة ترليونات دولار (مجموع الأصول والدخل القومي الأمريكي 15 خمسة عشر ترليوناً).
    4 ـ فتح دوامات لبلع الأموال الأمريكية ـ بلا سقف ـ. ونقصد بهذه الدوامات: حروب بوش ـ تشيني (وريتشارد بيرل الخ) في أفغانستان والعراق وغيرهما.
    5 ـ تصدع (البنية التحتية الأمريكية).. يقول ديفيد وركر (كبير مفتشي الحكومة الأمريكية)، وهو الممسك بالملف الوطني الأمريكي كله.. يقول:«إن الولايات المتحدة الأمريكية تقف الآن على حافة الهاوية، وذلك في صورة سياسات وممارسات لا تطيقها البلاد: تسببت في العجز الشديد في الميزانية، والنقص الحاد في الرعاية الصحية، وتزايد التزاماتها العسكرية الخارجية مما يهدد باندلاع أزمة طاحنة.. إن وضع البلاد يشبه وضع روما القديمة قبل احتراقها وانهيارها. ومن أوجه التشابه والعوامل المشتركة: انحدار القيم الاخلاقية، وفساد النشاط السياسي، والثقة المفرطة بالنفس الى درجة الغرور، والمبالغة في نشر القوات في الأراضي الأجنبية، والتبذير في إنفاق المال العام من قبل الحكومة المركزية.. هناك سياسات خاطئة تمارسها الحكومة في مجالات التعليم والطاقة والبيئة والعراق، ولذا فإن الولايات المتحدة تحتاج إلى مئات المليارات من الدولارات لإعادة تأهيل وتحديث بنيتها التحتية من الطرقات والمطارات وأنظمة الصرف الصحي والجسور، وإني اعتبر انهيار الجسر في مينيا بلوس جرس إنذار (هناك ثلاثة آلاف جسر معرضة للانهيار). ولقد سلطت الضوء من قبل على عدد من هذه القضايا، وأريد الآن أن أرفع الصوت عاليا لخطورة الموقف وشدة الحساسية، ولارتباط هذه القضايا بأسماء في الحكومة».
    6 ـ التحجر الفكري، أو فقدان الإحساس بتغير الحال. فعلى مدى أكثر من نصف قرن، كان الدولار الأمريكي قويا لأنه كان يمثل 40% من الناتج الاقتصادي العالمي. اما الآن فقد تغير الحال، إذ لا يمثل الاقتصاد الأمريكي اليوم إلا 10% من الناتج الاقتصادي العالمي. وهذه حقيقة تعامى عنها القادة الأمريكان طويلا على الرغم من صيحات مفكريهم وخبرائهم، مع أنها حقيقة مسنودة بحقيقة أشد ثباتا وسطوعا: حقيقة أن الكون ليس فراغا زمنيا ومكانيا للأمريكان وحدهم بل هو ساحة منافسة لقوى أخرى عديدة: تعلمت وأبدعت وأنتجت وتفوقت في الاختبار: في المنافسة الكبرى في الحياة وزينتها:«إنا جعلنا ما على الأرض زينة لها لنبلوهم أيهم أحسن عملا».. أَلا انها مباراة يفوز فيها (الأحسن عملا)، وليس (الأسوأ عملا): في مجال الكونيات والكدح والإنتاج والإبداع.




    - مقال منقول من جريدة الشرق الاوسط وبيوضح ان دا استنتاج خبراء اقتصاد ( مش عرب)

    ----------------------------
    اسمع كلام اللى بيعرف اكتر منـــــــــــــــــــــــ ك
    اللى بيولع الاسعار ويخرب الجيـــــــــــــــــوب
    هي الفشخرة والمنظرة يا حبــــــــــــــــــــــو ب

    ----------------------------


  5. #5

    الصورة الرمزية CryptonX

    رقم العضوية : 842

    تاريخ التسجيل : 01Jun2007

    المشاركات : 5,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo , Egypt

    السيارة: Fiat Palio 1.2 FIRE - 2006

    السيارة[2]: Hyundai Elantra GL 2012

    دراجة بخارية: مكواة بخار

    الحالة : CryptonX غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كذب المنجمون ولو صدقوا
    :)


  6. #6

    الصورة الرمزية محمد ابراهيم 1

    رقم العضوية : 530

    تاريخ التسجيل : 08May2007

    المشاركات : 3,300

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: nissan

    السيارة[2]: بيجو 406

    دراجة بخارية: مالها

    الحالة : محمد ابراهيم 1 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مش عارف ليه مش مقتنع ومش مصدق إن ممكن أمريكا تنهار إقتصاديا

    هو طبعا فيه أخطاء وفيه مشاكل بس لا أظن إنها ممكن تؤدى لإنهيار أمريكا

    لأن فيه ديموقراطيه وفيه قدره عاليه جدا جدا على المواجهه وفيه فلوس لا حصر لها وفيه علم

    ومفيش حكم فرد ولا إستبداد بالرأى

    فهذه المقدمات صعب توصل إلى نتيجه مش كويسه

    مين اللى يستحمل كل ده


  7. #7

    الصورة الرمزية Ramy_Ali

    رقم العضوية : 17836

    تاريخ التسجيل : 03Sep2008

    المشاركات : 292

    الحالة : Ramy_Ali غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    دا مش تنجيم

    دى بحوث اقتصادية واتعملت من سنيين فاتت
    ومش هنقول اتعملت فى عالمنا العربى
    لا
    اتعملت فى دول اوروبا
    وكمان فى امريكا نفسها
    وعوامل كتيير اوى بتتبنى عليها
    الموضوع ومافية ان الناس مش قادرة تصدق من جهة لاعتماد تفكيرها بان امريكا هيا مصدر القوة المدنية الحديثة (لنا اسوة بانجلترا الشقيقة الاقوى والكبرى من امريكا فى القرن الماضى)
    وان الخبر لا يعرض اسباب المحلل والباحث كلها لان الموضوع هينقلب لكتاب

    وببساطة اعمل بحث فى جوجلى واكتب FALL OF AMERICA
    وشوف كمية الكتب والمقالات والبحوث الاوربية والامريكية اللى بتوضح ذلك
    وان امريكا بدأت فى بداية مشوار السقوط الفعلى منذ عهد نيكسون
    واقتصادها بيضمحل على فترات مع الزمن ولا يستوعب تحمل النفقات المتزايدة والمرتبطة اساسا بامنها القومى الحجر الثقيل الذى حملته امريكا طواعية على ظهرها لتسيير به الاف الكيلومترات
    دا غير المؤسسات العسكرية الذى يسبب صداع يؤرق نوم الساسة ليلا ونهارا
    بس دى دولة وعشان تموت بتاخد عدة عقود
    دا الانسان لما بيجيلة سرطان بيعيش سنين على ما يموت والناس بتبقى عارفة انه مش هيعيش كتيير
    فمابالك بدولة

    ----------------------------
    اسمع كلام اللى بيعرف اكتر منـــــــــــــــــــــــ ك
    اللى بيولع الاسعار ويخرب الجيـــــــــــــــــوب
    هي الفشخرة والمنظرة يا حبــــــــــــــــــــــو ب

    ----------------------------


  8. #8

    الصورة الرمزية Nile Heart

    رقم العضوية : 55

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 705

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Gol

    السيارة[2]: Corrolla

    الحالة : Nile Heart غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فى مثل عامى غير منتشر قوى

    الناس العواجيز يعرفوه كويس, بيقول

    "العاهره تلهييك, واللى فيها تجيبه فيك"

    كلمة عاهره دى من عندى علشان اللفظ الأصلى خارج

    هو ده بالضبط ما يوصف به العرب الأن


  9. #9

    الصورة الرمزية Ramy_Ali

    رقم العضوية : 17836

    تاريخ التسجيل : 03Sep2008

    المشاركات : 292

    الحالة : Ramy_Ali غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    برلين (وكالات)
    تحت عنوان «نهاية الحلم الأمريكي» كتب جاكوب هايلبرون مراسل صحيفة دير تاجسشبيجيل الألمانية الصادرة أمس يقول «إلى وقت قريب ظلت منطقة مانساس الغنية بولاية فيرجينيا من أبرز مفاخر الولايات المتحدة لارتباطها بانتصار الخير على الشر في الحرب الأهلية الأمريكية وإنهاء نظام الرق والعبودية».
    وأضاف أن كل هذا بات ذكرى من الماضي بعد تحول مانساس الواقعة على مشارف واشنطن من شاهدة على تحقيق الحلم الأمريكي إلى رمز لكابوس مفزع تعيشه الولايات المتحدة.
    وأردف المراسل يقول إن فلل المنطقة المشهورة بحدائقها المهندمة ورفرفة العلم الأمريكي فوقها أصبحت خرائب مهملة ترتفع عليها لافتات»محجوز عليها» بعد طرد ملاكها المثقلين بديون باهظة، وأغلقت محطات الوقود أبوابها، وأفلست مطاعم الوجبات الشعبية، وبلغ الفقر مداه بتسليم السكان قططهم وكلابهم إلى دور رعاية الحيوانات لعجزهم عن إطعامها.
    وتساءل»إذا كان هذا حال مانساس فماذا يجري في واشنطن؟» ورد قائلا «تواصل العاصمة الأمريكية الغرق في بحور من الديون الثقيلة، ووقع فيها حدث غني عن التعليق هو سماح المحكمة العليا لجميع مواطنيها لأول مرة منذ سنوات طويلة باقتناء الأسلحة النارية».
    وبدلا من جلب إدارة بوش الديمقراطية إلى بغداد جعلت العاصمة الأمريكية نسخة من بغداد وحولت كل سكانها إلى مسلحين عليهم حماية أنفسهم من الإجرام المتصاعد, حسب الكاتب.
    ونوه هايلبرون إلى أن السقوط المالي والأخلاقي الأمريكي الراهن لم يحدث بين عشية وضحاها، وأشار إلى أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة تجاهلت لعقود الاستثمار في البنية التحتية واستمرأت العيش من القروض الخارجية، وتوعدت الدول الأخرى إن لم تقتد بنموذجها الاقتصادي.
    وذكر أن حكومة بوش تميزت عن ما سبقها من حكومات بالوصول بمعدلات الإسراف إلى مستويات خيالية وتمريغ اقتصاد وسمعة بلادها في الأوحال، ولفت إلى أن هذه الإدارة التي أفلست الولايات المتحدة بشكل تام تظهر الآن حنقها من الدول والمؤسسات العالمية التي رفضت مساعدتها للخروج من أزمتها المستعصية.
    واعتبر الكاتب أن مشاهدة الأمريكيين انهيار أسهمهم في البورصة ومواصلة حكومتهم سياسة الاقتراض ولّد لديهم إحساسا بما يمكن تسميته اغتصابا اقتصاديا وشعورا بأنهم في دولة من العالم الثالث.
    ونقل عن العالم الأمريكي الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد جوزيف شتيجليس قوله «الإجراءات الأمريكية الحالية تشبه ما جرى في المكسيك بعد انهيارها الاقتصادي، وستؤدي إلى تكديس الأغنياء ثرواتهم، واستماتة الطبقة الوسطى والفقراء للبقاء على قيد الحياة، وخطر حدوث وضع سياسي متطرف مماثل لما جرى في ثلاثينيات القرن الماضي».
    وخلص مراسل المجلة الألمانية إلى أن الحلم الأمريكي يغرق حاليا في بحر من الفوضى وفقدان الأمل, مشيرا إلى أن الأمريكيين يتساءلون الآن عن مدى قدرة بلادهم على مواجهة الأعاصير القادمة

    ----------------------------
    اسمع كلام اللى بيعرف اكتر منـــــــــــــــــــــــ ك
    اللى بيولع الاسعار ويخرب الجيـــــــــــــــــوب
    هي الفشخرة والمنظرة يا حبــــــــــــــــــــــو ب

    ----------------------------


  10. #10

    الصورة الرمزية elassar2010

    رقم العضوية : 18427

    تاريخ التسجيل : 09Sep2008

    المشاركات : 2,370

    النوع : ذكر

    الاقامة : damanhour

    السيارة: no

    السيارة[2]: 131

    الحالة : elassar2010 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ياجماعة الموضوع مش تنجيم ولا بحوث الموضوع ان لكل ظالم نهاية
    وامريكا يامة ظلمت العراق وفلسطين وافغانستان ولبنان وبعدين من دعاء المسلمين عليهم



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. باب النجار مخلع...استشارتين احداهما عيون
    بواسطة icehearted girl في المنتدى عيــادة نايـل مـوتـورز
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 21-10-2009, 12:12 AM
  2. قصة النجار
    بواسطة محمد المشد في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-07-2008, 03:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2