بثت صورا للرئيس مبارك يدهسها المتظاهرون.. تغريم شركة القاهرة للأخبار 150ألف جنيه بتهمة حيازة أجهزة اتصالات بدون ترخيص

كتب صبحي عبدالسلام واحمد حسن بكر(المصريون) : بتاريخ 26 - 10 - 2008 قضت محكمة جنح بولاق أبو العلا أمس الأحد بتغريم نادر جوهر رئيس مجلس إدارة القاهرة للأخبار 150 ألف جنيه بعد إدانته بتهمتي حيازة أجهزة اتصالات لاسلكية ووحدات بث فضائي متنقلة، وإنشاء وتشغيل شبكة اتصالات دون الحصول على ترخيص من الجهاز القومي للاتصالات.

كانت دعوى قضائية أقامها اتحاد الإذاعة والتليفزيون ضد جوهر تضمنت تهمةالاساءة للرئيس مبارك من خلال نشر الشركة لقطة ثابتة لصورةالرئيس حسني مبارك أسقطها محتجون وداسوا عليها بالأقدام في ابريل الماضي أثناء إضرابهم الشهير في ابريل الماضي بالمحلة الكبرى.

كما تضمن الحكم تأييد مصادرة وحدات متنقلة للبث الفضائي والأجهزة الأخرى، كانت أجهزة الأمن قد صادرتها من مقر الشركة في ابريل الماضي بعدما بثت قناة الجزيرة وبعض الفضائيات الأخرى اللقطة التي تظهر صورة الرئيس مبارك يسقطها المتظاهرون ويدوسونهاا بالأقدام، وتقدر قيمة تلك الأجهزة بملايين الجنيهات.

وقدمت الشركة للمحكمة أوراقا تثبت أن من بين المعدات المصادرة ما يملكه التليفزيون الفرنسي.، كما أن الشركة تعمل منذ سنوات، وأنها تحصل على تصريح أمنى سنوي بالعمل، كما سبق لها تغطية جوانب من نشاط الرئيس مبارك وفقا لما أوردته وكالة " رويترز ".
وقال مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان جمال عيد الذي ترافع عن الشركة في تصريحات صحفية "قد تكون أجهزة الأمن نجحت في تقديم كبش فداء (بعد بث اللقطة لصورة مبارك) لكن لم تنجح في إخفاء الغضب الشعبي الذي عبر عنه ما حدث للصورة"، وأضاف " بث اللقطة هو السبب المباشر فيما حدث للشركة، وان الشركة ستستأنف الحكم ".
يذكر أن مدينة المحلة الكبرى كانت قد شهدت في 6 ابريل الماضي مظاهرات واحتجاجات بعد محاولة قوات الأمن فض مظاهرة عمالية في المدينة .