الرقابة تعترض على تصوير فيلم عن تعذيب السائق عماد الكبير داخل قسم شرطة ببولاق الدكرور


الفنانة زينة



10/29/2008 11:32:00 PM
خالد فؤاد ـ خاص - رفضت إدارة الأفلام بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية التصريح بتصوير الفيلم السينمائي الجديد (عماد الكبير) تأليف الكاتب الصحفي وائل عبد الفتاح أخراج عماد البهات .
الفيلم تم أخذ قصته من القضية التي أثارت ردود أفعال واسعة النطاق العام الماضي بعد قيام أحد ضباط الشرطة وهو أسامه نبيه (معاون مباحث قسم بولاق الدكرور) باغتصاب وتعذيب السائق عماد الكبير بطريقة بشعة لكي يرضخ لأوامره وقام وائل عبد الفتاح بتفجير القضية على صفحات جريدة الفجر وسرعان ما انتقلت لكافة الصحف الأخرى فتوالت الانتقادات لجهاز الشرطة ورجاله وما يحدث بداخل أقسام الشرطة فتم إلقاء القبض على الضابط المذكور وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة أعوام في واقعة لم يسبق لها مثيل .
وتردد أن الرقابة قامت بتحويل الفيلم لوزارة الداخلية كما حدث مع الكثير من الأفلام في الفترة الأخيرة وبدورها قامت وزارة الداخلية برفض الفيلم لكونه يشوه سمعة الجهاز الأمني المصري بتعرضه لأحد رجاله الذي أدين بجريمة مخلة بالشرف والإنسانية ومن جانبها قامت الرقابة باعتماد الرفض .
الفيلم تم ترشيح مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات لبطولته مثل فتحي عبدالوهاب في شخصية عماد الكبير وياسر جلال في شخصية ضابط الشرطة أسامة نبيه بالإضافة لخالد صالح وزينة وحسن حسنى ووحيد سيف في أدوار مختلفة.