[RIGHT]علمت أن شركة “نيسان [SIZE=5]موتور إيجيبت” ستطرح سيارتها “كاشكاي” الجديدة كليا بتغيير كامل لملامح الموديل الحالي نهاية الشهر الجاري بسعر يتراوح بين 200 ألف و210 آلاف جنيه، علما بأن السعر الرسمي للسيارة لم يتحدد بعد.
وتنتمي نيسان كاشكاي لفئة السيارات الرياضية SUV وحققت نجاحا لا بأس به عبر طرح الموديل الأول منها في مصر ونالت العديد من الجوائز على المستوى العالمي.
من جانبه أكد علاء السبع رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة السبع أوتوموتيف الموزع المعتمد لسيارات نيسان لـ “البورصة” إن شركته ستبدأ في عرض كاشكاي الجديدة أول شهر ديسمبر المقبل، على أن يبدأ الحجز فور وصول السيارة لصالات العرض مباشرة.
ووفقا للسبع وهو موزع معتمد لماركات (نيسان – رينو – كيا – فولكس فاجن – بيجو – فورد – هوندا – تويوتا – سوزوكي) إن مبيعات الشركة تزدهر بفضل ارتفاع مبيعات نيسان، مشيرا إلى أن كاشكاي الجديدة ستأسر قلوب المصريين.
يذكر أن شركة نيسان العالمية طرحت الجيل الأول من كاشكاي في عام 2007 وباعت منه حتى الآن أكثر من مليوني ونصف سيارة، إلا أن السيارة الجديدة تحتوي على تصميم خارجي يعكس شخصية كاشكاي الرياضية.
أضافت نيسان لـ “كاشكاي” الجديدة مصابيح نهارية جديدة بتقنية LED إذ لم تكن السيارة تتمتع بذلك النوع من المصابيح في الموديل السابق، علاوة على تغيير شامل للمقصورة الداخلية للسيارة ونظامي النقطة العمياء وتحذير السائق عند مجاوزة خط الطريق بالإضافة إلى نظام التعرف على العلامات التحذيرية الموجودة على الطرق.
يأتي الجيل الثاني من كاشكاي الجديدة بمحرك سعة 1.6 لتر بـ 4 أسطوانات لينتج قوة قدرها 150 حصان بناقل حركة من نوع Xtronic لإتاحة خياري المانيوال والأوتوماتيك بـ 6 سرعات.