عمال غزل المحلة ينظمون وقفة احتجاجية لمطالبة نظيف بتنفيذ وعوده


صورة ارشيفية لعمال غزل المحلة اثناء احتجاج - رويترز



10/30/2008 600 PM
القاهرة - محرر مصراوي - نظم عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة ظهر الخميس وقفة احتجاجية لمطالبة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء بتنفيذ وعوده بإصلاح أوضاع العاملين بالشركة اثناء زيارته لها في 9 أبريل 2008، عقب أحداث 6 و7 أبريل، التي شهدتها الشركة وأسفرت عن أعمال عنف وتخريب في المدينة.
وقالت قناة الجزيرة الفضائية ان العمال يعبرون من خلال الوقفه عن احتجاجهم على تردي الوضع الداخلي للشركة بعدما حقّقت خسائر تقدر بـ144 مليون جنيه، وهو ما تم كشفه في اجتماع الجمعية العمومية التي ناقشت الميزانية.
الجزيرة: عمال غزل المحلة ينظمون وقفة للمطالبة بتحسين اوضاعهم..شاهد
وأصدر عمال المحلة بيانا اتهموا فيه الحكومة بمحاولة إسقاط الشركة، التي قالوا: إنها مستهدفة من مجموعة رجال أعمال مهمتهم بيع مصر.
وقال محمد العطار، أحد القيادات العمالية، إن رئيس الوزراء وعدهم بتدعيم مرفق النقل الداخلي في الشركة بـ100 أتوبيس لنقل العمال من وإلي الشركة، وربط بدل طبيعة العمل بنسبة مئوية من الأجر الأساسي، تطبيقاً لقرار الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار.
وطالب العطار بإعادة هيكلة أجور العمال، وعدم التجديد لفؤاد عبدالعليم، مفوض عام الشركة، الذي وصف وضعه بـ"غير القانوني"، لافتاً إلي اعتزام العمال تحريك دعوي قضائية ضد مسؤولي الشركة القابضة للغزل والنسيج، ووزير الاستثمار، حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
وعلى جانب اخر، صرح السيد محمد سليمان إبراهيم وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة الغربية لوكالة انباء الشرق الاوسط أنه تم صرف ما يعادل أجر خمسة وأربعين يوما أرباحا للعاملين بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى خلال الأيام الأخيرة.
ومن جانبه أكد المهندس فؤاد حسان رئيس مجلس إدارة الشركة أن جميع مطالب العمال التى وعد بها الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء خلال أحداث أبريل 2008 يتم تنفيذها على مراحل حسبما هو متفق عليه..مشيرا إلى أن هذه المطالب كانت تتركز حول توفير مائة أتوبيس ورفع بدل طبيعة العمل إلى 35% إلى جانب توفير السلع الغذائية داخل مجمعات الشركة بتخفيض قدره 15% عن مثيلتها فى الأسواق .
وقال حسان أن مرتب العامل فى الشركة يفوق مرتب أى عامل فى جميع الشركات الأخرى .. موضحا أنه يتم توفير جميع سبل الإعاشة اليومية للعمال حتى يتفرغون لأعمالهم وزيادة الإنتاج سبل الإعاشة اليومية للعمال حتى يتفرغون لأعمالهم وزيادة الإنتاج.

المصدر: قناة الجزيرة ،صحيفة المصري اليوم ،وكالة انباء الشرق الاوسط