الحضري ينتقل إلى فرنسا في يناير ويلعب ببطاقته المؤقتة
محيط - نيللي نبيل عصام الحضري

أكد عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم، ونادي أف سي سيون السويسري، إنه قرر بصفة نهائية الإنتقال لنادي أولمبيك ليون بطل الدوري الفرنسي في المواسم الستة الأخيرة، وذلك خلال فترة الإنتقالات الشتوية يناير القادم.
وقال حارس مرمى "الفراعنة" في تصريحات لإذاعة "جول أف أم" :" سأنتقل إلى ليون في يناير .. لقد حصلت على موافقة سيون ورئيسه الذي يرغب بشكل كبير في تسويقي بأحد الأندية الأوروبية الكبرى."
وكان الحضري قد أعلن في أكثر من مناسبة إنه سيترك سيون الذي يحتل المركز السابع في ترتيب فرق الدوري السويسري العشرة برصيد 13 نقطة خلال يناير القادم، مؤكداً تلقيه عروض فرنسية وإنجليزية، قبل أن يعلن استقراره على العرض الفرنسي الذي وافقت عليه إدارة ناديه.
ونفى الحارس الدولي أن يمنعه وجودوه في سيون ببطاقة مؤقتة من الإنتقال لأي نادي آخر، وهو الأمر الذي يؤيده الكثيرون على اعتبار أن الاتحاد الدولي "الفيفا" يهتم بمصلحة اللاعبين ويرفض إيقافهم لفترات طويلة إلا بعد صدور عقوبات نهائية في حقهم.
وظهر ليون كواحد من أبرز الأندية الأوروبية في الأعوام الأخيرة، وذلك بعد تألقه على المستوى المحلي وسحبه البساط من تحت أقدام أندية عريقة توارت لمصلحته كمرسيليا وباريس سان جيرمان. الحضري ينتقل لليون قبل إنتهاء قضيته مع الأهلي

وتمكن النادي الفرنسي من الفوز بلقب الدوري في المواسم الستة الأخيرة، محققاً رقماً قياسياً جديداً على أكبر خمسة دوريات في العالم، وذلك بالإضافة إلى مشاركاته المستمرة في بطولات القارة، وخاصة دوري الأبطال الأوروبي.
وكان الحضري قد انتقل لسيون السويسري بداية الموسم الحالي قادماً من النادي الأهلي، في صفقة شغلت الأوساط الرياضية في البلاد لفترة طويلة، خاصة وأنها تمت بدون علم ناديه أو موافقته برغم سريان العقد بينهما وامتداده لعامين قادمين، مما دفع الأخير لتقديم شكوى ضده في "الفيفا" طلب فيها إيقافه وتغريمه.
الجدير بالذكر أن سيون دأب خلال السنوات الأخيرة على شراء اللاعبين المميزين في قارة إفريقيا، أو اللاعبين الواعدين في أنحاء العالم، وذلك لإعادة تسويقهم والإستفادة من المقابل المادي الكبير المعروض من أكبر الأندية الأوروبية لشرائهم.