| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 48

  1. #1

    الصورة الرمزية The_Last_Rebel

    رقم العضوية : 46986

    تاريخ التسجيل : 13Sep2009

    المشاركات : 394

    النوع : ذكر

    الاقامة : Somewhere on this planet

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: N/A

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : The_Last_Rebel غير متواجد حالياً

    افتراضي حدوتة كندا والهجرة...موضوع خاص بنايل موتورز - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كثر الكلام و المواضيع التي تحمل تساؤلات عن الهجرة بصفة عامة و إلى كندا بصفة خاصة وللأسف بعض الإخوة الكرام من باب المساعدة يجيبوا عن هذه التساؤلات بمعلومات خاطئة سواء في متطلبات الهجرة أو عن الحياة في كندا بصفة عامة . (ولا شك عندي في حسن نيتهم و لكن حسن النية أحيانا كثيرة للأسف يضر أكثر مما ينفع )

    على الرغم من إنقطاعي عن المشاركة في المنتدى و إكتفائي بالقراءة والمتابعة, قررت بعد الإستعانة بالله أن أقوم بعمل هذا الموضوع لكي أوضح فيه قدر المستطاع الصواب من الخطأ وأن يكون دليلا ومرجعا شاملا بإذن الله يغطي جميع الجوانب فيستفيد منه الأعضاء الكرام إن شاء الله وتكون المعلومات بناء على وقائع وتجارب حقيقية وليس مجرد معلومات عامة منقولة فقط عن طريق السمع أو الكلام المتداول بين عامة الناس أو كلام يبدو كالمواضيع الإعلانية التي تملأ الكثير من الصحف و المواقع على الانترنت والتي قد تصور كندا أنها جنة الله في الأرض وأنها ارض الأحلام حيث المنزل والسيارة والكلبة لاسي (مسلسل قديم) . هي ليست جنة ولا أي بلد مهجر جنة... فقط مستوى حياة أو بيئة حياة أفضل... مقابل ضريبة مدفوعة …مثل كل شيء في هذه الدنيا …تضحي بشيء مقابل الحصول على شيء ... ولا عيش إلا عيش الأخرة .الأمر كله يبدأ وينتهي عندك أنت . وعندك أنت وحدك . ماذا تريد وما الذي تطمح إليه من مثل هذه الخطوة الخطيرة والعظيمة .

    أعلم جيدا أنه قد تم مناقشة ودراسة هذا الموضوع بإستفاضة في منتديات أخرى كثيرة يستطيع الأعضاء الكرام الإطلاع عليها ولا أدعي أن هذا الموضوع سيكون فريد من نوعه أو سيقدم جديدا أو أسرار لم يعرفها احد من قبل ولكني لم أجد موضوع خاص بعائلة نايل موتورز, وشيء آخر فمن الصعب أن تجد شخصا واحدا يحيط بجميع الجوانب في أي موضوع أو يكون ملما بجميع المعارف فطبع الإنسان انه يعرف شيء وتفوته أشياء كثيرة . فربما من بين عدة صفحات يحتويها هذا الموضوع تجد معلومة واحدة لم تعرفها من قبل وفات ذكرها عن أصحاب المواضيع الأخرى فتتحقق لك الإستفادة الكاملة من خلال اطلاعك على وجهات نظر مختلفة فتصير رؤيتك أفضل إن شاء الله.

    قبل ان نبدأ في هذا الموضوع أحب أن نتفق سويا على بعض الأمور:
    أولا: هذا الموضوع ليس الهدف منه التشجيع على قرار الهجرة أو التثبيط من همة من قرر بالفعل أو في طريقه إلى اتخاذ هذا القرار. هذا أمر شخصي وقرار أجد في نفسي الصعوبة في تحمل مسئوليته في أن أكون سببا لتغيير مصير إنسان أو ربما أسرة بأكملها. الظروف والدوافع والإستعداد النفسي والمادي يختلف من شخص لأخر فما ينفع لزيد قد لا يناسب عبيد .

    الهدف من هذا الموضوع فقط هو التوضيح ونقل صورة واقعية فيمكنك إعتباره عرض تحليلي يقدم المزايا والعيوب لمنتج أنت مقدم على شراءه ليعينك على إتخاذ قرارك.

    ثانيا: هذا الموضوع لا يحتوي على خبايا أو حيل قانونية أو طرق لتسهيل الهجرة . من أهم المميزات في التعاملات الحكومية في كندا بما فيها موضوع الهجرة أنه لا يوجد ألغاز أو شيء غامض . كل الإجراءات والخطوات و المعلومات المطلوبة تجدها دائما متاحة على المواقع الرسمية التي تقدم الخدمة المطلوبة وستلمس ذلك خلال تعاملاتك إذا قدر الله لك الهجرة في يوم من الأيام إن شاء الله.

    ثالثا: قرار الهجرة ليس قرارا سهلا ولا يصلح من باب التجربة أو من باب الهروب . يجب أن تعلم أن حياتك بعد الهجرة لن تكون مثل ما كانت عليه من قبل. لا تجعل هجرتك عشوائية أو ردة فعل لما يحدث حولك من تغييرات جذرية على جميع الأصعدة إجتماعيا وإقتصاديا وأخلاقيا. أعلم أنه قد طف الصاع وفاض الكيل بالكثيرين ولكن رجاءا

    لا تتعجل الثمار قبل الزرع والغرس .

    أنت مدين لنفسك أن تقوم بدراسة متأنية تحيط بجميع الجوانب من مميزات وعيوب و مكاسب وخسائر. يجب أن تتعامل مع مشروع الهجرة على أنه إستثمار طويل المدى ولا تتعجل ثماره.

    كندا ليست خليج الثمانينات والتسعينات حيث العمل لبضع سنوات وإدخار مبلغ من المال ثم العودة الى مصر ثم بناء بيت وشراء سيارات وشقة للمصيف.

    رابعا: أرجوكم رجاءا خاصا منعا للإحراج ...عدم الخوض في أسئلة شخصية خاصة بي أو عن ظروفي الشخصية .معرفتك بظروفي أو حياتي الشخصية لن تزيد من معلوماتك في شيء وعدم معرفتك بها لن تضرك في شيء. تأكد تماما أني لن ابخل ولن أدخر وسعا في إعطاء كل المعلومات التي قد تفيدك وتأكد أنها كلها بناء على خبرات شخصية وحتى دون ذكر ذلك صراحة ستجدها مدرجة بالفعل في طيات الموضوع وحتى بعد الإنتهاء من كتابة الموضوع اذا تذكرت شيء سأقوم بإضافته لاحقا إن شاء الله. وإن كانت المعلومة ليست عن تجربة سابقه خاصة بي فتأكد تماما أني لن أضيف أي معلومة إلا من مصادر موثوقة أو من تجارب أناس مقربين لي أثق فيهم. إن كان هناك معلومة لست متأكدا منها فسأقولها صراحة هذه المعلومة غير مؤكدة .

    خامسا: هذا الموضوع هو رؤية شخصية واقعية صادقة لعل الله ينفع به احدى الإخوة الكرام بالمنتدى ويسترشد به في يوم من الأيام ويعينه على تلافي الأخطاء ويوفرعليه التخبط و ضياع الوقت والمجهود والمال فيدعو لي بظهر الغيب ...

    ولكنه ليس ملزم لأحد..

    بل كما ذكرت من قبل لا أجد في نفسي القدرة على تحمل مسئولية مثل هذا القرار إن طلب احد مني المشورة.
    فرجاء من الإخوة الكرام...
    - إعفائي من أي ردود تهكمية أو هجومية أو أي شكل من أشكال السخرية والإستهزاء والإستعلاء التي للأسف الشديد أصبحت ظاهرة في المنتدى... حتى في امور الدين .
    - إن كان لك سابق خبرة ومعرفة فأهلا ومرحبا بإضافتك وخبرتك لتثري بها الموضوع وتعم الفائدة على الجميع . إن كانت تجربتك وخبرتك مختلفة , فلا يعني هذا بالضرورة أن تجربتي ومعلوماتي خاطئة أو أن خبرتك وتجربتك خاطئه . ربما عشنا التجربة من زاوية ورؤية مختلفة . هذا الإختلاف طالما ليس في ثوابت عقائدية أو علمية فلنجعله يثمر عن التكامل والمعرفة بدل من التضاد والعداوة والمشاحنة.

    (وهذا مبدأ مهم جدا لمن عزم الأمر على الهجرة من ناحية تقبل الأخر بإختلاف ثقافته وخلفيته البيئيه من حيث النشأة والتربية وخلفيته العقائدية وإختلاف العادات والتقاليد. تأكد أنك كل يوم ستقابل شخص مختلف عنك وعن خلفيتك وعن ثقافتك وارائك وعقيدتك)

    وأذكرك أخي الكريم بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت …” فلنجعل كلامنا كله خير.

    وأذكرك أيضا أن الله تبارك وتعالى لما أرسل من هو خير مني ومنك (موسى وهارون عليهما السلام) إلى من هو شر مني ومنك (فرعون) وقد كان منه ماكان , كانت وصيته أن فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى

    وأذكرك أيضا بقول الله تعالى لنبيه الكريم
    فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ

    تخيل معي ...النبي الكريم وهو من هو , سيد الخلق وحبيب الحق, أوتي مجامع الكلم وأوتي الوحي وهو الصادق المعصوم ومن وصفه الله تعالى بأنه على خلق عظيم ... مع كل هذه الصفات والكرامات يقول له ربنا تبارك وتعالى وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ

    فما بالك أخي الكريم ونحن ليس بيننا من هو نبي ولا رسول ولا من أوتي وحيا ولا مجامع الكلم ولا معصوم فكيف تكون بنا فظاظه و غلظة قلب تنعكس في كتابة ردود ساخرة تهكمية أو استعلائية تثير روح النفور والعداوة عند القاريء ولا تفيد الموضوع.

    بل وحادثة الأعرابي الذي بال في المسجد
    بينما نحن في المسجد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاء أعرابي فقام يبول في المسجد ، فقال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم : مه مه . قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تزرموه ، دعوه . فتركوه حتى بال ، ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاه فقال له : إن هذه المساجد لا تصلح لشيء من هذا البول ولا القذر ، إنما هي لذكر الله عز وجل والصلاة وقراءة القرآن . فأمر رجلا من القوم فجاء بدلو من ماء فشنّه عليه

    أنظر لردة فعل المبعوث رحمة للعالمين معلمنا وقدوتنا ... ولا أظن أخي الكريم أن الموضوع يندرج فيه كلام انجس من البول أو أن بيننا من يظن نفسه خير من سيد الخلق وحبيب الحق.

    سادسا: هذا الموضوع خاص بموقع نايل موتورز فقط .لا مانع عندي من نقل الموضوع لتعم الفائدة ولكن برجاء ذكر المصدر في حالة النقل إلى موقع أخر.

    سابعا: رجاء إبقاء الأسئلة للنهاية حتى لا ينقطع تسلسل الموضوع لمن يقرأه . كما أرجوكم أيضا إذا تأخرت في كتابة رد عن سؤال أو في مواصلة الكتابة في الموضوع نفسه عدم الإستعجال أو التذمر والتضجر وإلقاء التهم والنعت بصفات لا تليق , كعادتنا في عدم الصبر واخذ كل فعل و ردة فعل بمحمل شخصي.
    فلنتعلم أن نلتمس الأعذار, فكما أن لكل عضو من الأعضاء حياة خاصة خارج المنتدى وظروف خاصة سواء من الناحية العائلية أو ظروف العمل أو الدراسة أو من الناحية الصحية فأرجو من الأعضاء الكرام أن يدركوا أن لكاتب الموضوع أيضا حياة وظروف خاصة خارج المنتدى قد تحول بينه وبين الكتابة والرد في الوقت الذي يراه السائل أو القاريء مناسبا من وجهة نظره وليس بالضرورة معنى هذا التأخير أنه تجاهل عن عمد أو عدم إكتراث أو عدم الرغبة في المساعدة.

    ثامنا: سأحاول بقدر الإمكان تغطية الجوانب التالية : (رجاء الإنتباه أن هذه مجرد خطة عامة للموضوع وليست حصرية و ربما لا نتبع نفس الترتيب كما أنه من الممكن أن يندرج تحت كل عنوان عناوين أخرى كما انه يمكن أن يحدث الربط بين أكثر من عنوان (مثلا : الضرائب و الرعاية الصحية...))

    مقدمة عامة
    قسوة المناخ
    السكن في كندا
    الرعاية الصحية
    العمل والضرائب
    التعليم
    تربية الأطفال
    الحياة في كندا
    وجوانب أخرى بحسب ما تقتضيه الحاجة وبحسب تفاعل الأعضاء الكرام

    أسأل الله تعالى أن يجد الأعضاء الكرام غايتهم في هذا الموضوع و ما يعود عليهم بالنفع وأن يوفقنا لما فيه الخير في الدنيا و الآخرة

    والله المستعان

    بعض الدموع مؤلم... وبعضها محرق... ولكن أشدها ألما وحرقة, أن يكون الشخص الذي تنتظر منه أن يمسح دموعك...هو سبب بكاءك!!!
    and it comes to be that the soothing light at the end of your tunnel was just a freight train coming your way


  2. #2

    الصورة الرمزية kaza

    رقم العضوية : 63376

    تاريخ التسجيل : 25Feb2010

    المشاركات : 1,015

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: فيات كروما

    السيارة[2]: نيسان صني

    دراجة بخارية: لاتوجد

    الحالة : kaza غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    متابع معاك وشكرا علي الموضوع ومتاكد من غزارة ما ستكتب وصدقه


  3. #3

    الصورة الرمزية khaled_sabry

    رقم العضوية : 30583

    تاريخ التسجيل : 20Jan2009

    المشاركات : 2,294

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt - Cairo , Canada - Alberta

    السيارة: Toyota Corolla 1978 ,Peugeot504 1983, Peugeot 406 2006,kia pride 2000,chevrolet traverse 2009,Mazda3

    السيارة[2]: BMW 320i 2002,BMW X5 2007,BMW X5 F15 2014

    دراجة بخارية: نفسى اتعلم سواقتها

    الحالة : khaled_sabry غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    متابع


  4. #4

    الصورة الرمزية abohend

    رقم العضوية : 150948

    تاريخ التسجيل : 01Nov2013

    المشاركات : 1,317

    النوع : ذكر

    الاقامة : الأسكندرية

    السيارة: بيجو 301 MT

    السيارة[2]: بيجو 206

    الحالة : abohend غير متواجد حالياً

    افتراضي متابع -

    في انتظار الموضوع المميز


  5. #5

    الصورة الرمزية zrzr1

    رقم العضوية : 64430

    تاريخ التسجيل : 07Mar2010

    المشاركات : 949

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kuwait

    السيارة: E230

    السيارة[2]: Civic 13 1.8

    دراجة بخارية: NEJ

    الحالة : zrzr1 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    متابع معاك, جزاك الله خيراً

    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
    Ahmad Zarzora


  6. #6

    الصورة الرمزية alaa74

    رقم العضوية : 19638

    تاريخ التسجيل : 20Sep2008

    المشاركات : 3,094

    النوع : ذكر

    الاقامة : New Cairo

    السيارة: ربنا كريم

    السيارة[2]: Honda city 2008

    دراجة بخارية: no

    الحالة : alaa74 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أحييك على اسلوبك المميز فى طرح الموضوع

    وبصرف النظر عن أهميه الموضوع وانه محور وحديث الساعه فى المنتدى وخارجه

    بسجل إعجابى بهدوئك وترتيب كلماتك فى سرد وجهه نظرك وتصورك عن طريقه عرض موضوعك

    وأتمنى أن تكون هذة اللغه هى السائده بيينا داخل صفحات المنتدى وخارجه كما كنا زمان .

    تقبل تحياتى .......


    علاء الشناوى


  7. #7

    الصورة الرمزية prof2013

    رقم العضوية : 144650

    تاريخ التسجيل : 31May2013

    المشاركات : 1,438

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصري سابقاً

    السيارة: .........

    السيارة[2]: هيونداي الينترا

    دراجة بخارية: حد الله بيني وبينهم بعد كده

    الحالة : prof2013 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اشطا
    تسجيل متاااااابعة


  8. #8

    الصورة الرمزية hussein

    رقم العضوية : 227

    تاريخ التسجيل : 26Apr2007

    المشاركات : 889

    النوع : ذكر

    الاقامة : maadi

    السيارة: mafish

    السيارة[2]: terios

    دراجة بخارية: no

    الحالة : hussein غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا شباب الرجل بيقول مش عايزين تعليقات عشان الموضوع يبقي كامل على بعضه
    نهدا شويه واللى عايز يحي الرجل يديله شكر او اعجاب


  9. #9

    الصورة الرمزية The_Last_Rebel

    رقم العضوية : 46986

    تاريخ التسجيل : 13Sep2009

    المشاركات : 394

    النوع : ذكر

    الاقامة : Somewhere on this planet

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: N/A

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : The_Last_Rebel غير متواجد حالياً

    افتراضي -


    جزاكم الله خيرا على متابعتكم وكلامكم الطيب خصوصا الأستاذ

    alaa74
    kaza
    abohend

    شكرا لثقتكم وكلامكم الطيب الذي وإن كان يعطي جرعة حماسية للإستمرار في الكتابة الا أنه يضع على كاهلي مسئولية أكبر في إنتقاء كل كلمة وبذل قصارى جهدي أن يكون الموضوع على قدر هذه الثقة.

    أسأل الله تعالى أن يعلمنا ما ينفعنا و أن يوفقنا لما فيه الخير في الدنيا و الآخرة


    لي رجاء إذا سمحتم لي كما تفضل الأستاذ

    hussein

    في إبقاء التعليقات والأسئلة حتى الإنتهاء من سرد الموضوع حتى لا ينقطع تسلسل الموضوع وجزاكم الله خيرا مرة أخرى

    بعض الدموع مؤلم... وبعضها محرق... ولكن أشدها ألما وحرقة, أن يكون الشخص الذي تنتظر منه أن يمسح دموعك...هو سبب بكاءك!!!
    and it comes to be that the soothing light at the end of your tunnel was just a freight train coming your way


  10. #10

    الصورة الرمزية The_Last_Rebel

    رقم العضوية : 46986

    تاريخ التسجيل : 13Sep2009

    المشاركات : 394

    النوع : ذكر

    الاقامة : Somewhere on this planet

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: N/A

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : The_Last_Rebel غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    كنت قد كتبت في موضوع سابق اجابات عن بعض تساؤلات احد الإخوة وجدت انهـا تصلح كمقدمة نبدأ بها

    الموضوع كان بعنوان


    سؤال للمغتربين، هل الغربة تستحق؟ وليه المصريين مش حلوين مع بعض في الخارج؟

    إجابتي مكتوبة بلون مختلف


    أنا مهندس اعمل في مصر للاسف علشان اقدر اعمل حاجه لازم اسافر
    صحيح انا نزلت التحرير يوم 28 علشان مبهدلش نفسي في غربة سعيا وراء توفير حياة كريمة لاولادي واهلي لكن لسه شوية، الامر محتاج وقت وصبر
    اسافر ولا لئه


    أولا وأخيرا ...إستعن بالله ولاتعجز...واعلم يقينا أن رزقك لن يصيب غيرك ولو هربت منه...تماما مثل الموت.

    هذا القرار...بعد الإستعانه بالله , يعتمد على وضعك الحالي من جميع النواحي :

    اجتماعيا: هل أنت عازب أم متزوج؟
    هل عندك أولاد أم لا وماهي أعمارهم ؟
    هل انت العائل الوحيد لأسرتك كأمك وأخواتك؟

    ماديا: هل عندك رصيد يكفي لتغطية نفقاتك حتى يتيسر لك دخلا معقولا بناءا على وضعك الإجتماعي سواء كنت عازبا أو معك أسرة؟

    وظيفيا: أين أنت في حياتك الوظيفية ؟
    هل مازلت في بداية الطريق أم وصلت إلى مركز محترم بعد سنين طويلة ؟
    هل هناك job offer محترم ينتظرك أم ستسافر وتبحث هناك؟
    هل هذا العرض سيرتقي بك من الناحيه المادية أو العلمية أو الوظيفية ؟

    طباعك الشخصية: هل انت سهل التكيف مع المتغيرات التي تحدث حولك ؟
    هل تستطيع تقبل ثقافة الأخر ؟
    ماهي حالتك الإيمانية ؟ هل تستطيع الحفاظ على هويتك الإيمانية ولأهلك وأولادك ؟
    المخاطرة أحيانا تكون مطلوبة شرط أن تكون محسوبة
    take calculated risks...That’s quite different from being rash.



    هل الغربة تستحق ان الواحد ينفق فيها عمره ويضحي بذكرياته وأهله ويتمزق بين بلده وبلد غريبة بعيدة عنه
    هل الغربة هتفيدك فعلا ولا كله محصل بعضه ومش جايبه همها

    إن كنت قد قمت بأداء الواجب عليك بعد الإستعانة بالله وحساب المخاطرة كما في الأسئلة السابقة ولم تكن غربتك عشوائية...إن لم تستفد ماديا أو علميا أو وظيفيا... فأقل القليل الفائدة الإنسانية والشخصية تستحق.

    ستتعلم من الغربة الكثير الذي إن عشت في بلدك مائة عام لا تتعلمه أبدا وهذه الفائدة لا يستطيع أحد ان يصفها لك في كلمات ...يجب أن تعيشها بنفسك وتتعلمها وتكتسبها بنفسك وتأكد أن نظرتك للحياة ستتغير تماما وإن عدت إلى بلدك بعدها...بالتأكيد نظرتك للأمور ستختلف عمن حولك.


    هل اللي بيسافر بيقدر يرجع فعلا زي ما كان بيقول

    بعد قدر الله, أنت وحدك ملك هذا القرار ثم الظروف المحيطة بك.
    هل في هذا الوقت الذي قررت أن ترجع فيه هو الوقت المناسب ؟
    هل وصلت إلى ذروة الأمر الذي سافرت إليه بمعنى هل مر عليك وقت طويل لم تتعلم أو تستفيد شيء جديد سواء ماديا أو علميا أو وظيفيا ؟
    وعلى الجانب الاخر هل الظروف متاحة في بلدك لإستقبالك وإستقبال خبراتك المكتسبة مع تعويض مادي مناسب؟
    هل وصل أولادك الى سن معينة تخاف عليهم من الفتنة؟
    هل الوالدين بارك الله فيهما بحاجه اليك ولا يجدان من يعولهما (ليس لك اخوات)؟



    هل لما بيرجع بيقدر يعيش في مصر تاني بعد لما اتعود علي حياة معينه باسلوب معين
    اسئلة كتير محتاجه واحد خبرة مر بالتجربة يقول رأيه

    للاسف لأ... خصوصا اذا كان البلد الذي ستسافر اليه معروف عنه النظام والانضباط.
    ثم ايضا يعود الأمر الى طبيعتك الشخصية هل انت سهل التكيف مع المتغيرات التي تحدث حولك؟
    هل التعويض النفسي أو المادي برجوعك يكفي ان يطغى على شعورك الصادم بالتغيير ؟؟
    بمعنى : قد تكون عودتك مؤلمة بالنسبة لك ولا تستطيع التكيف ولكنك عدت على منصب محترم بمرتب مجزي جدا فهل التعويض المادي يكفيك؟
    أو مثلا اذا كانت طبيعتك عاطفية ووجودك بين أهلك واصدقائك وجيرانك هل هذا كافي ان يعوض أو يتغلب على التغير الحادث؟؟


    تاني حاجه ناس كتير بتقول المصرييين وحشين في بعض في الغربة
    ليه كده

    للأسف...الحقيقة المرة...ولكن يجب ألا نعمم فهناك الكثيرين منهم على خلق واصحاب دين ويحبون الوقوف بجانب اخوانهم.


    انا رأيي الوحش وحش، سواء كان جوه او بره
    وصعب يكون حلو جوه ويبقي وحش بره الا لو دي حقيقته
    بيقولك المصريين بتوع مصلحتهم وممكن يضرب اسافين في زمايله
    ويحس كأن زميله هياخد من رزقه
    هل الكلام ده صح وايه سببه

    للأسف كتير من الوحش (وليس الكل) هو اللي بيقدر يسافر...والكويس مطحون ومدفون في مصر...
    صحيح تماما الإنسان هو هو في أي مكان والمعدن النفيس لا يتغير بتغير الزمان أو المكان
    ولكن ... الخبيث يسعد ويطرب بالغربة حيث لا رقيب...فيظهر الخبث جليا.
    وصدقني أنا لا اتكلم عن شخص من مستوى مادي أو علمي معين...هناك أناس في الغربة يدرسون الماجستير والدكتوراه وسامحني في هذا الوصف البواب عندنا عنده من الأدب والرقي مايفوق هؤلاء الاشخاص. وفي الأعم الأغلب ستجد المحترم والطيب والخلوق والمحب لفعل الخيرات منهم هو في الاساس نابع من دينه وليس لإنتمائه لبلد معين

    اطلبوا الخير من بطون شبعت ثم جاعت , فان الخير فيها باق
    ولا تطلبوا الخير من بطون جاعت ثم شبعت فان الشح فيها باق

    بعض الدموع مؤلم... وبعضها محرق... ولكن أشدها ألما وحرقة, أن يكون الشخص الذي تنتظر منه أن يمسح دموعك...هو سبب بكاءك!!!
    and it comes to be that the soothing light at the end of your tunnel was just a freight train coming your way



 
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اول من سجل بنايل موتورز
    بواسطة نينو في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 23-04-2012, 02:37 PM
  2. خاص بنايل موتورز , شرح معنى سيارة suv , فكاهي
    بواسطة د.محمود صلاح في المنتدى مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات و صـور للسيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-10-2010, 12:20 PM
  3. كيفية الحصول على الخصم الخاص بنايل موتورز
    بواسطة Rihan2010 في المنتدى ميتـسوبيـشى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-06-2009, 12:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2