السلام عليكم اعاني اضطراب النوم يلازمني منذ 10 شهور حيث بدأ الموضوع؛ بأنني أخذني التفكير في النوم ودارت داخلي أسئلة مثل: ماذا لو لم أنام؟ وكيف سأنام؟ ولو لم أنام سوف أموت؟ ولا أعرف سبب لتفكيري في هذا الموضوع.

بدأ بعدها نومي يحدث له اضطراب بسيط عبارة عن صعوبة الدخول في النوم فقط إلى أن حدث ان قال لي أحد الأشخاص خبراً سيئاً سبب لي كرباً شديدا جدا، وفي هذه الليلة لم أستطع النوم مطلقاً، ومن بعدها بدأت مشكلة الاضطراب في النوم، ولكن انتهى موضوع الخبر السيء وظل الاضطراب في النوم كما هو لم يخف وظل خوفي من عدم قدرتي على النوم اي اخاف ان الا انام، وحالياً عبارة عن صعوبة دخول في النوم، نوم سطحي ومليء بالأحلام، أستيقظ بعد فترة قليلة من النوم ولا أستطيع العودة للنوم، الاستيقاظ المبكر جدا، حيث أشعر أن عقلي يوجد بداخله منبه يقوم بإيقاظي من النوم بدون أسباب.

وأنا على السرير أغمض عيني وأنتظر النوم يأتي وانتظر وانتظر وان نمت استيقظ تاني ويتقطع النوم واحلم واستيقظ مبكر وهكذا !!قمت بالذهاب الى طبيب باطني وقام بفحصي جيدا وعمل لي تحاليل دم (انيميا – سيولة دم – كبد – كلى – سكر) والحمد لله كلها طبيعية – اشعة تلفيزيونية عالبطن ايضا طبيعية – رسم قلب ايضا طبيعي ... حاليا النوم والتفكير بالنوم هو الجانب المسيطر في حياتي اعاني حاليا من اضطراب ( صعوبة دخول بالنوم – تقطع كبير – نوم سطحي واحلام كثيرة – استيقاظ مبكر) مع العلم انام في ميعاد ثابت 9 مساء كل يوم انا كل يوم افكر بالنوم والخوف من عدم النوم وهل سياتيني النوم الليلة ام سياتيني الارق وبعد مدة قصيرة من النوم استيقظ ويتحول نومي بعدها لغفوات قصيرة مليئة بالاحلام...ارجوكم تحديد سبب المشكلة ؟؟وتوجيهي