المشاركة الأصلية كتبت بواسطة swimmer25
أنا مختلف مع الناس اللي قالت إنه لم يشترط عليها في الأول عدم الشغل
دي حياتهم مع بعض وهو القائد لهذه الحياة والمسؤول الأول والأخير عن بيته وزوجته وأولاده والقرار راجع له أولا وأخيرا
عن ابن عمر ( رضي الله عنهما ) قال : سمعت رسول الله " صلي الله عليه وسلم " يقول :
" كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته : الإمام راعٍ ومسئول عن رعيته ، والرجل راعٍ في أهله ومسئول عن رعيته ، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها ، والخادم راعٍ في مال سيده ومسئول عن رعيته ، وكلكم راعٍ ومسئول عن رعيته "
( متفق عليه )
العكس هو اللي صحيح ..إن العقد يكون مكتوب فيه صراحة شرط من الزوجة إنها متسيبش الشغل..ساعتها ممكن نتكلم لأن العقد شريعة المتعاقدين
غير كدا هو المتحكم الأول والأخير في حياته
والجواب في هذه الأية اللي مفيش بعدها ييجي أي كلام
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا (35)
والله أعلم